أفضل طريقة و افضل الاماكن رش العطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71599
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


أفضل طريقة و افضل الاماكن رش العطر


إن عشقك لرش العطر مفهوم تماما، حيث أن الجميع يريد و يحب أن تكون رائحته زكية و طيبة. إن العطر الجميل و الرائحة الزكية ترتقي بالحالة الروحية للأنسان كما أثبت لنا علم طب الروائح أو “الأروماثيرابي”، لذلك استمتعي باستخدام العطور المفضلة لديك و لكن بحكمة، لأن هناك قواعد معينة و طريقة لرش العطر يجب أن تتبعيها إذا كنت ترغبين في ترك رائحة ناعمة و مرهفة الأحساس من خلفك، رائحة زكية و مميزة تعبر عنك و تكون بم
حتى تتأكدي من ترك رائحتك اللطيفة وبصمتك من وراءك، حاولي أن تأخذي في عين الاعتبار الطريقة التالية لرش العطر الخاص بك و استثمار مالك في أفضل أنواع العطور ذات الجودة العالية.
إن رش كمية كبيرة من العطر يمكن أن يحدث نتيجة معاكسة تماما للنتيجة التي تبحثين عنها من رش العطر، حيث أن زيادة رش العطر في هذه الحالة تكون زيادة سلبية بالتأكيد. حاولي رش كمية مناسبة من العطر بحيث تكفي أن يكون لك رائحة ناعمة و رقيقة، لأن الأفراط في رش العطر يمكن أن يترك أثرا مزعجا. استخدمي العطور الخاصة بكل مناسبة و حاولي أن تتعلمي الفروقات بينها لتضمني أنك تقومين باختيار الخيار الصحيح في كل مرة. خذي الطريقة التالية لرش العطر بعين الاعتبار و التي سوف تبرهر كل من حولك بكل تأكيد:
احتفظي بالعطور بعيدا عن الضوء للحصول على أفضل نتيجة من طريقة رش العطر.
إن الاحتفاظ بعطورك بعيدا عن الضوء يساعد في الحفاظ على خصائصها الكيميائية دون تغيير، حيث يمكن للضوء أن يغير هذه الخصائص و يؤدي في النهاية إلى تغيير نتيحة رش و استخدام العطر. احتفظي بالعطر في العلبة الأصلية أو احتفظي به في مكان ما بعيدا عن الضوء، حتى تتمكني من التمتع به لأطول فترة زمنية ممكنة. هناك طريقة أخرى و هي الاحتفاظ بالعطر في الثلاجة، حيث أنه بهذه الطريقة ستكونين متأكدة من الحفاظ على خصائص العطر بشكل جيد و أيضا سوف يعطيك شعور بالانتعاش عند رش العطر و استخدامه خلال أيام الصيف الحارة.


اختيار العطر الخفيف أو الثقيل لأفضل تأثير من رش و استخدام العطر.

هناك أنواع مختلفة من العطور حتى تتمكني من العثور على و اختيار العطر المثالي لك و استخدامه في المناسبة الخاصة به.

ماء الكولونيا المنعش أو (Eau Fraiche) يعتبر ذو رائحة خفيفة جدا، و هو يدوم لمدة حوالي من ساعة إلى ساعتين، و هو شبيه برذاذ الجسم أو السبلاش (Body Mist or Splash).

ماء التواليت أو ماء الزينة و الملابس أو الـ “أوو دو تويلت” (Eau De Toilette EDT) يحتفظ بحوالي 20 ٪ من رائحته طوال اليوم.

ماء العطر أو الـ “أوو دو بارفام” (Eau De Parfum EDP) يعتبر أكثر تركيزا من ماء التواليت و يحتفظ عادة بحوالي 30-40 ٪ من قوة عطره على مدار اليوم.

خلاصات العطور أو (Perfume Extracts) تستطيع الحفاظ على حوالي 50 ٪ من رائحتها على مدار اليوم و تحتوي على التركيز الأعلى لخلاصات العطور، و بالتالي تكون الأغلى سعرا من بينها.

اجعلي عطرك يدوم لفترة أطول لأفضل طريقة رش العطر.

إذا كنت ترغبين في أن تدوم رائحة عطرك لأطول فترة ممكنة، فإنك تحتاجين إلى استخدام منتجات إضافية تساعد في هذا الخصوص، مثل جل الاستحمام و مرطب أو لوشن الجسم. قومي بالاستحمام باستخدام جل الاستحمام ، ومن ثم استخدمي لوشن الجسم لترطيب البشرة و تعطيرها، و بعد ذلك قومي برش العطر على “النقاط الحيوية” في ​​جسمك.

أفضل أماكن رش العطر في الجسم.

قومي برش العطر مباشرة على البشرة إذا كنت ترغبين في أن تدوم الرائحة لفترة أطول، و لا ترتكبي الخطأ الشائع برش العطر على الملابس. قومي برش العطر على “النقاط الحيوية” من الجسم، و هي نقاط قياس النبض في الجسم – داخل المعصم و خلف الكوع و خلف الركبة و أسفل الرقبة و غيرها. و ما أن تقومي برش العطر في هذه النقاط، فإنها ستقوم بعملية إحماء لبشرتك، و من ثم سوف يبدأ العطر بالانتشار في جسمك ليطوق جسدك في النهاية مثل قطعة حرير.

كيف تختارين العطر الذي يعطيك أفضل نتيجة لرش العطر؟
إن عملية اختيار أفضل عطر مناسب لك من العدد الذي لا يحصى من العطور المتاحة هي بالتأكيد عملية ليست سهلة، حيث تختلف مكونات العطور المختلفة و بالتالي تختلف هذه المكونات في طريقة تفاعلها مع بشرتك و انتاجها للرائحة التي تناسبك بشكل أفضل. قومي بتجربة عطرين إلى ثلاثة عطور على بشرتك في كل مرة و لكن ليس أكثر من ذلك، لأن الروائح سوف تختلط عليك إذا قمت بتجربة أكثر من ثلاثة عطور و لن تستطيعي التمييز بينها، و لن تكوني قادرة على تحديد أي عطر الذي يناسبك منها. أيضا دعي العطر يكون الرائحة الخاصة به على بشرتك و ذلك بتركه على بشرتك لمدة 5 ساعات تقريبا قبل اتخاذ قرار، لأنه بهذه الطريقة سوف تكونين قادرة على التمييز بين المستويات العليا و المتوسطة و الأساسية للعطر.

رش العطر الخفيف أثناء النهار من أفضل طرق رش العطر على الجسم.
إن استخدام العطور الخفيفة و المنعشة هو أفضل الطرق لرش العطر خلال فترة النهار. العطور برائحة الزهور أو الفواكه أو الحمضيات أو الرائحة الخضراء هي الأنسب للرش و الاستخدام خلال النهار، لذلك استخدمي منها تلك التي تكون الأنسب لك و التي تعكس شخصيتك في أفضل صورة. أما في المساء يمكنك استخدام و رش العطور ذات الروائح الأكثر غرابة و إبداعا، الروائح الجريئة ذات التأثير القوي الجذاب.

التنويع في العطور لأفضل استخدام لطريقة رش العطر اليومية.
إذا كنت ترشين من نفس العطر مرار و تكرارا، فإن أنفك قد يعتاد فعليا على رائحة هذا العطر و بالتالي سينتهي بك المطاف إلى زيادة كمية رش العطر تدريجيا و قد يصل الأمر إلى رش العطر بشكل مفرط. لذلك حاولي التنويع في العطور التي ترشين منها و تستخدمينها بشكل يومي حتى لا تعتادين على نوع أو رائحة واحدة من العطور و قومي بشكل دوري بالتحقق من مدى قوة العطر الذي ترشين منه و ذلك بطلب رأي أحد الأصدقاء حول مدى قوة العطر الذي تضعينه.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى