وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 6 بدائل طبيعية لترطيب بشرتك، شعرك والعنايه بأظافرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
13112013
مُساهمة6 بدائل طبيعية لترطيب بشرتك، شعرك والعنايه بأظافرك



6 بدائل طبيعية لترطيب بشرتك، شعرك والعنايه بأظافرك



هناك العديد من أنواع الكريمات، اللوشن، المرطبات ومنتجات العناية بالشعر، لكن معظم تلك المنتجات تحتوي على نسبة كبير من المواد الكيماوية الضارة والمواد الحافظة التي قد يكون ضررها أكثر من نفعها. فبعد استخدامها على البشرة أو الشعر لعدة مرات، فإنها تعمل على تراكم السموم داخل الجسم. لذلك، فقد جمعنا إليكم مجموعة من البدائل الطبيعية المتوافرة في مطبخك لترطيب الجسم، الشعر والأظافر، فلنتعرف إليها معًا.
1- زيت الزيتون

أغلبنا يستخدم زيت الزيتون في وصفات الطبخ المختلفة، كما يستخدم أيضًا في نواحي الجمال المختلفة. قومي بتدفئة بضع قطرات من زي الزيتون بين يديك، ثم استخدميها لتدليك وجهك برفق بعد تنظيفه جيدًا. يمكن أيضًا للرجال استخدام زيت الزيتون بعد الحلاقة، فيعل على تهدئة البشرة وتغذيتها.

إلى جانب ذلك، فإن زيت الزيتون مرطب ممتاز ولوشن للجسم، استخدميه لتدليك الجسم أثناء الاستحمام، فيعمل على تنعيم البشرة وتغذيتها. كما يمكن أيضًا استخدام زيت الزيتون كبديل لكريم الحلاقة، ضعي القليل من زيت الزيتون على الساقين المبللتين، ثم قومي باستخدام الشفرة بعد ذلك. فيعمل ذلك على تسهيل تلك العملية مع الحفاظ على نعومة البشرة.
2- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أفضل المكونات الطبيعية ذات الاستخدامات الجمالية العديدة. فهو ليس فقط مرطب طبيعي لبشرة الوجه والجسم، لكنه أيضًا مفيد للشعر، الشفاه واليدين. استخدمي زيت جوز الهند لعلاج الشعر، قومي بتدفئة 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم استخدميه لتدليك جذور الشعر الجاف قبل استخدام الشامبو، وقومي بتوزيعه بين خصلات الشعر بشكل جيد، ثم قومي بتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، أو فوطة لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك قومي بغسل شعر بالشامبو كالمعتاد، مع استخدام البلسم. ستحصلين بعدها على شعر ناعم، صحي، لامع وسهل التمشيط.
3- زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو يتميز بخواص فريدة مرطبة للبشرة، استخدميه على بشرتك ورقبتك قبل الذهاب للنوم. أيضًا، استخدمي زيت اللوز الحلو على الرموش والحواجب كي يعمل على تغذيتها وتحفيز نموها بشكل أسرع. حيث يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، فيساعد على مكافحة الشوارد الحرة، مما يعطيكي مظهر أكثر شبابًا.

إلى جانب ذلك، فيمكن استخدام زيت اللوز الحلو لترطيب اليدين والأظافر، فيعمل على تنعيمها وتغذيتها.
4- البيض

البيض من أكثر العناصر المتوافرة في كل منزل. فإلى جانب استخدامه للطبخ، يمكن استخدامه كمرطب طبيعي للبشرة والشعر. استخدمي البيض لتحضير ماسك مرطب للبشرة، اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 5-10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك بالماء البارد. يعمل ذلك الخليط على ترطيب وتغذية البشرة، مما يجعلها ناعمة وصحية.

لتحضير ماسك مرطب للشعر، اخفقي بيضة كاملة بشكل جيد، واستخدميها على الشعر لعدة دقائق، بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا ويستخدم بلسم مغذي. استخدمي تلك الخلطة لمرة واحدة خلال الإسبوع كبديل لاستخدام الشامبو.
5- ماء الورد

لا يتمتع ماء الورد برائحة عطرية مميزة فقط، لكن له أيضًا العديد من الاستخدامات الجمالية. رشي القليل من ماء الورد على وجهك في الصباح، حيث يعمل كتونر ممتاز لتنظيف البشرة وإغلاق مسامها، كما يجعل وضع الماكياج أسهل على البشرة.

اخلطي القليل من ماء الورد مع عصير البنجر الطبيعي، واستخدميه كلون طبيعي للشفاه، فلا يعمل على إعطاءها لون وردي مميز ورائع فقط، لكن أيضًا يساعد على تغذية الشفاه وترطيبها. استمتعي بحمامك من خلال إضافة ماء الورد لماء الاستحمام، فيعطيكي بشرة ناعمة وجميلة. أو استخدميه كسبراي لتغذية وترطيب الجسم، كما أن رائحته رائعة ومميزة.
6- الألو فيرا

استخدم نبات الصبار لألاف السنين كعلاج مميز للعديد من الأمراض. فله العديد من الفوائد لصحة البشرة والشعر. فيعمل الألو فيرا أو هلام الصبار على مكافحة الشيخوخة بشكل فعّال، وتقليل تصبغ البشرة، تهدئة الالتهابات، تجنب ظهور علامات التمدد وأثار الندبات. إلى جانب ذلك، فيساعد الألو فيرا على تحفيز نمو الشعر بشكل سريع، يعمل على التخلص من قشرة الرأس وغيرها من مشكلات الشعر.

وقد استخدمت الملكة كليوباترا الألو فيرا للعناية بجسمها وشعرها. فلا يستخدم فقط كبلسم مغذي للشعر ومرطب للجسم، لكنه أيضًا يستخدم لتحضير العلاجات الجمالية المختلفة عند خلطه مع المكونات الطبيعية الأخرى. اخلطي 3 ملاعق كبيرة من هلام الألو فيرا مع 4 ملاعق كبيرة من السكر البني، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، استخدمي الخليط كمقشر طبيعي رائع لفرك الجسم، فيعمل على تنعيم البشرة وجمالها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

6 بدائل طبيعية لترطيب بشرتك، شعرك والعنايه بأظافرك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

6 بدائل طبيعية لترطيب بشرتك، شعرك والعنايه بأظافرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: