وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أسباب مشكلة حب الشباب و طرق علاجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12112013
مُساهمةأسباب مشكلة حب الشباب و طرق علاجها




أسباب مشكلة حب الشباب و طرق علاجها

حب الشباب وما يمثلة من مشكلة يعانى منها الكثير سواء من ظهور حب الشباب أو التخلص من آثار حب الشباب من الندبات والبقع على البشرة وتغيرات فى لون الجلد ،و حب الشباب مرض غير معد أطلاقا ويصيب فى الغلب فئة المراهقين من سن 11 الى 25 سنة ويظهر حب الشباب لدى الفتيات أكثر من الرجال .

وقد يظهر حب الشباب لدى بعد السيدات فى مراحل عمرية كبيرة نتيجة أضظرابات الهرمونات لديهن وغالبا يختفى ظهور حب الشباب لعدة سنوات وحتى بدون علاج ولكن تبقى آثار حب الشباب على البشرة هى المشكلة والتى بدون العلاج المناسب قد تؤثر على مظهر البشرة الجمالى وتصاحب الأنسان فترة كبيرة من العمر ، لذالك علاج حب الشباب المناسب مهم للحفاظ على عدم ترك آثار حب الشباب على البشرة.

وتتفاوت درجات علاج حب الشباب حسب درجة ظهور ،ففى أغلب حالات حب الشباب الخفيفة يتم علاجها باستخدام غسول الوجة المنظف مع بعض الوسيونات التى تحتوى على بعض المضادات الحيوية مثل “Benzyl peroxide” والتى تعمل على قتل البكتيريا التى تعمل على سد مسام البشرة وتراكم محتويات الخلايا داخلها وتؤدى الى ظهور حب الشباب على بعض أمكن البشرة مثل الوجة والرقبة والأنف والتى من الممكن أن تتحول من مشكلة حب الشباب وحدة ألى ظهور الرؤوس السوداء على البشرة.

ويتم علاج الحالات الشديدة من الأصابة بحب الشباب بأستخدام جرعات كبيرة من فيتامين أ مع بعض المضادات الحيوية عن طريق الفم ومستحضرات تدهن على البشرة مع ملاحظة عمل التحاليل الطبية لوظائف الكلى والكبد قبل البدء فى العلاج و الحمل يكون بعد 3 شهور من توقف علاج حب الشباب المناسب.

وبعد علاج حب الشباب المناسب يتم علاج الأثار الناتجة عنة من ندبات وبقع على الوجة وظهور الرؤوس السوداء وتكون تحت أشراف طبى ووفق برنامج علاجى مناسب للتخلص من آثار حب الشباب.
اقوى وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

اقوى وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
طرق علاج آثار حب الشباب

الصنفرة : وتثوم عن طريق جهاز بة فرشاة مثل فرشاة الأسنان الكهربائية تدور بسرعات عالية تعمل على أزالة بقايا حب الشباب من الجلد فتسمح بنمو طبقة جديدة من الجلد تكون بنفس مميزات البشرة السابقة قبل الأصابة بحب الشباب.

التقشير الكيميائى : ويتم بواسطة مادة كميائية توضع على الجلد فتعمل على أزالة الزوائد المصابة بحب الشباب وتزول تلك الطبقات فى غضون أيام.

الليزر : بعض أجهزة الليزر الحديثة تعمل على إزالة آثار حب الشباب من على البشرة.
اقوى وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

وصفة القرفة والليمون لعلاج حب الشباب : أخلطى معلقة من القرفة المطحونة مع معلقة من عصير الليمون ومعلقة من عسل النحل وتوضع على أماكن حب الشباب ليلا وتزال فى الصباح بالماء الدافى ، تكرر الوصفة لمدة أسبوعين فتعمل على التخلص من آثار حب الشباب طبيعيا.

الكاموميل لعلاج حب الشباب : يغلى مقدار معلقتين كبيرتين من الكاموميل مع كوب من الماء ويترك ليبرد ثم يصفى ويوضع فى زجاجة محكمة الغلق ويدهن بالمحلول منة بقطنة صباحا ومساء لمدة أسبوعين على أماكن آثار حب الشباب وتوضع الزجاجة فى الثلاجة .

صودا الخبيز مع الخل لعلاج حب الشباب : أستخدمى صودا المخبوزات الخالصة وليس الممزوجة بالبيكنج بودر بوضع معلقة فى موب مضاف علية معلقة من الخل ومعلقتين كبيرتين من الماء وبللى قطعة قطن من المحلول وأمسحى بها بشرتك فى أماكن الأصابة بحب الشباب لمدة ربع ساعة ثم أغسلة بشرتك بالماء الفاتر وكررر الوصفة يوميا وستدهشك النتائج.
ملاحظة : يجب تحضير خلطة علاج حب الشباب السابقة بصورة يومية وقبل الأستخدام حتى لا تفقد فاعليتها ويمكن أضافة بعض قطرات الليمون والجلسرين عليها أذا كانت بقع حب الشباب عميقة وغامقة .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أسباب مشكلة حب الشباب و طرق علاجها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أسباب مشكلة حب الشباب و طرق علاجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: