وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أخطاء غذائية شائعة تؤدي الي السمنه مرة أخرى بعد الريجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12112013
مُساهمةأخطاء غذائية شائعة تؤدي الي السمنه مرة أخرى بعد الريجيم


أخطاء غذائية شائعة تؤدي الي السمنه مرة أخرى بعد الريجيم

الحصول على القوام المثالي هو حلم الجميع الذي قد يدفعنا الى فعل أي شيء للوصول اليه. لكن، في كثير من الأحيان قد يكون ما نفعله سعياً وراء إنقاص الوزن يضر أكثر مما ينفع. لذلك، نقدم لك أكثر الأخطاء الشائعة التي قد تسبب زيادة وزنك دون ان تنتبهين.
1-الحمية الغذائية القاسية

بعض الحميات الغذائية تهدف الى فقدان كيلوجرامات كثيرة في فترة قصيرة وذلك بتقليل السعرات الحرارية المستهلكة يومياً الى اقل من 1000 سعر حراري. وبالفعل تؤتي هذه الأنواع من الحمية ثمارها في وقت قصير، لكنك سوف تستعيدين هذا الوزن وأكثر مرة أخرى بعد إيقاف هذه الحمية!!! يرجع ذلك الى ان الاعتماد على كم قليل من السعرات الحرارية يومياً يجعل الجسم يعتاد على ابطاء عملية التمثيل الغذائي المسئولة عن حرق السعرات الحرارية، مما يعني أن أي طعام تتناولينه بعد هذه الحمية لن يتم حرقه بسهولة في الجسم مما يؤدي الى زيادة تراكم الدهون واستعادة وزنك مرة أخرى.
2-تخطي وجبة الإفطار

تخطي وجبة الإفطار هي طريقة بسيطة لإنقاص السعرات الحرارية بسرعة، ومع ذلك فسوف ينتهي بك الأمر الى الجوع الشديد عند منتصف النهار مما يدفعك الى تناول كميات أكبر من الطعام على الغداء. لذلك فالأمر الصحيح هو تناول وجبة فطور صحية منخفضة السعرات الحرارية لتعزيز عملية التمثيل الغذائي في الصباح، مع تأخير وقت الغداء قدر المستطاع.
3-تناول الوجبات الخفيفة او السناكس

تناول وجبات خفيفة أو تذوق بضع لقيمات من الأطعمة المختلفة على مدار اليوم هو امر قد تظنين أنه غير مؤثر على حميتك، ولكن هذا اعتقاد خاطئ تماماً. والأمر الصحيح هو حساب عدد السعرات التي تدخل الى جسمك على مدار اليوم عن طريق تدوينها كتابياً حتى لا تتخطين الحد المسموح به.

4-تجنب تناول المكسرات

يعتقد الكثيرون أن تناول المكسرات يؤدي الى زيادة الوزن المفرطة، ولكن المكسرات وسيلة جيدة لفقدان الوزن. فالمكسرات هي مصدر جيد من البروتين والزيوت الأساسية المفيدة كما انها تحفز عملية التمثيل الغذائي بشكل كبير.
5-تناول المنتجات قليلة الدسم

تشير العديد من الأبحاث والدراسات الى ان المنتجات قليلة الدسم ما هي الى وهم تروجه شركات الأغذية، وان هذه المنتجات قد لا تكون منخفضة السكر والدهون كما يقال عنها. بالإضافة الى انه عند تناولك لهذه المنتجات قد تجدين نفسك تتناولين كميات كبيرة منها ظناً منك انها لا تحتوي سعرات حرارية كثيرة مما يزيد الامر سوءً. لذلك، فمن الأفضل تناول التحلية العادية بكمية قليلة بدلاً من اللجوء الى المنتجات قليلة الدسم المشكوك في امرها.
6-الافراط في تناول المشروبات

أثناء احتسابك للسعرات الحرارية الداخلة الى جسمك قد تنسين حساب السعرات الناتجة من تناول المشروبات مثل الشاي والقهوة. ولكن، احذري فتناول هذه المشروبات وخاصة التي تحتوي على السكر والكريمات المبيضة يضيف كم كبير من السعرات الحرارية التي قد تفسد حميتك.
7-قلة شرب الماء

يشير خبراء التغذية الى ان شرب 8 أكواب يومياً من الماء يساعد في عملية فقدان الوزن، بينما شرب كميات قليلة من الماء يسبب تباطؤ عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.
8-نقص الكالسيوم في النظام الغذائي

العديد من الدراسات الحديثة اثبتت أنه كلما زادت نسبة الكالسيوم في نظامك الغذائي كلما قل تخزين الدهون في جسمك. لذلك، احرصي على ادخال كميات مناسبة من الكالسيوم في نظامك الغذائي.
9-قياس الوزن يومياً

قياس وزنك ك كل يوم هو أسرع وسيلة للشعور بالإحباط والانزعاج. فقياس الوزن يومياُ وأنت تتوقعين خسارة الوزن بعد يوم طويل من اتباع الريجيم هو وسيلة مؤكدة للشعور بعدم الرضا عن النفس. والأصح هو اعداد هدف أسبوعي وليس يومي والحكم على انخفاض وزنك من عدمه عن طريق قياس ملابسك وليس قياس وزنك على الميزان.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أخطاء غذائية شائعة تؤدي الي السمنه مرة أخرى بعد الريجيم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أخطاء غذائية شائعة تؤدي الي السمنه مرة أخرى بعد الريجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: