خطوات تقشير الجسم في المنزل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73603
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

خطوات تقشير الجسم في المنزل

تقشير الجسم طريقة رائعة لتحافظي على منظر صحي ومشرق، ولتحصلي كذلك على نعومة البشرة التي تحلمين بها. بإمكانك شراء مقشر خاص بالجلد، أو يمكنك إعداد مقشر في المنزل. ويمكنك كذلك تقشير جسمك في الSpa إن كنت ترتادين واحداً.
وأياً كان نوع التقشير الذي تقومين وبه ومكانه، فمن الضروري أن يحتوي على المكونات التالية:
- مقشر. وعادة هو مادة كاشطة وخشنة مثل الملح، السكر، نخالة الرز، حبوب القهوة والتي يمكن بفركها التخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة وتنعيمها.
- الزيت. ويستخدم للحفاظ على تماسك المزيج لتمكني من وضعه على جسمك مثل الكريم. وعادة فإن الأنواع الفاخرة من المقشرات تحتوي زيوتاً ثمينة ضمن مكوناتها، مثل زيت جوز الهند و زيت الوز الحلو.
- العطر. وعادة ما يكون من الزيوت ذات النوعية الفاخرة أيضاً. مثل النعناع والروزماري "إكليل الجبل".
ويعتمد سعر المقشر على نوعية محتوياته، والعلامة التجارية التي أنتجته، والمكان الذي يباع فيه. كما أنه قد يحتوي مغذيات للبشرة ومقشرات كيمايئة أيضاً. مثل حمض الألفا هايدروكسي.
التقشير في ال Spa سبا
بالطبع يختلف التقشير في السبا عنه المنزل، فهناك ستحصلين على تقشير أفضل وتشعرين بالفرق في نعومة بشرتك. ومرد ذلك إلى أن المتخصصة في التقشير ستقضي المزيد من الوقت في دعك جسمك. وستصل إلى المناطق التي لا تتمكني من الوصول إليها مثل الظهر. كما أنها قد تستخدم حمام "الفيشي" الذي سينظف آثار التقشير بشكل فعّال. ويمكنك الحصول على تدليك للاسرتخء بعد التقشير.

وإذا كنت لا تستطيعين تكبد ثمن منتج إضافي إلى نفقاتك على جمالك، فأنا زهرة ستساعدك في إعداد مقشر جسمك في البيت. ولكن كوني حريصة أن لا تقشري وجهك بهذه الطريقة أبداً، فهي لا تناسب رقة بشرة الوجه.

وهذه هي طريقة إعداد مقشر في المنزل:
1- استخدمي أي ملح متوفر لديكِ في المنزل. ملح البحر، إبسوم، أو حتى ملح الطعام. كما يمكنك استخدام السكر أو السكر البني فهو ألطف على الجلد.

2- الزيت، استخدمي زيت الأطفال. أو زيت جوز الهند، أو زيت الوز، أو زيت عباد الشمس، ولكن لا تستخدمي زيت الزيتون لأنّ رائحته سيئة على البشرة وتبقى عالقة لمدة طويلة.

3- تحتاجين إلى كميات متساوية من الزيت والملح، ولا تقلقي إذا ترسب الملح في الأسفل، فقط حركي المزيج باستمرار.

4- إذا أردت للمقشر أن يكون برائحة جيدة، أضيفي زيت العطر الذي تحبينه كالخزامى مثلاً، أو ضعي أصنص البرتقال أو الالفاكهة التي تحبينها.

5- التقشير أفضل على الجلد الجاف، قفي في حوض الاستحمام واستخدمي اليفة التي يمكنك ارتداؤها كقفاز. والآن ضعي المزيج على اليفة وبدأي بفرك جلدك بها.

6- افكري المناطق التالية بقوة أكبر: الركبتين، المرفقين، أسفل القدمين. وتجنبي العنق والوجه. وكذلك افركي الأماكن التي تعانين فيها من حبيبات الشعر تحت الجلد.
7- بعد أن تفركي جسمك بالكامل، اغسليه جيداً وتأكدي أن لا أثر للملح لأن ذلك قد يسبب لك الحكّة

8- تأكدي أن التقشير لن يجفف جلدك، يمكنك أيضاً أن لا تستعملي مرطباً فالزيت يفي بالغرض. ولكن إن كنت تفضلين مرطبك ورائحته المنعشة فلا بأس

تقشير البشرة عملية سهلة تساهم في إزالة الخلايا الميتة التي تتراكم على السطح الخارجي للبشرة. تقشير البشرة مرة اسبوعياً على الأقل هو امر هام لصحة وجمال بشرتك لذا تعرفي معنا على كل ما يتعلق بتقشير البشرة بصورة صحيحة في المنزل.
أساسيات تقشير البشرة

افضل وقت لتقشير البشرة هو الصباح حيث أن الجلد يقوم بتجديد نفسه أثناء فترة النوم في الليل.

استخدمي المقشر مرة أو مرتين في الأسبوع وتجنبي استخدام المقشرات ذات الحبيبات الكبيرة والخشنة حتى لا تتسببين في تمزيق خلايا البشرة.

بللي وجهك وضعي المقشر ثم دلكيه برفق في حركات دائرية. اغسلي الوجه بالماء الفاتر وليس الساخن.

توفيراً للوقت اخلطي المقشر مع منظف الوجه واستخدمي الخليط لتنظيف وجهك في الصباح.

استخدمي قطعة منشفة قديمة لتقشير بشرتك فهي أفضل من أدوات التقشير التي تباع في الأسواق.

كيف تقشرين جسمك بالكامل في المنزل؟

اتبعي الخطوات التالية لتقشير جسمك بطريقة بسيطة وطبيعية في المنزل:


1-ادهني جسمك بزيت الأطفال أو بزيت الزيتون.

2-استخدمي فرشاة جافة لدعك جسمك بدءاً من قدميك وصعوداً على باقي الجسم.

3-استخدمي كمية كافية من الملح أو السكر البني لفرك جسمك بأكمله بدءً من القدمين، مع تدليك الجسم بحركات دائرية ويفضل استخدام قفازات التقشير أو منشفة خشنة.

4-اغسلي جسمك باستخدام الماء الفاتر، ثم استخدمي صابون حمض السالسيك لغسل الجسم كله، مع التركيز على مناطق الكعبين والركبتين.

5-جففي جسمك بالمنشفة ثم ضعي مرطب قبل أن يجف تماماً.
خدعة بسيطة لتقشير كوعيك وتنعيمهما

ادهني كوعيك بالفازلين أو اي مرطب فعال ثم قومي بقص مقدمة جورب قديم وارتديه في ذراعك حتى يغطي الكوع واتركيه لمدة 8 ساعات أو أثناء فترة النوم.


تقشير البشرة امر ضروري مع مراعاة النصائح والطرق السابقة للحصول على بشرة نقية وصحية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى