وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 لكل الامهات كيف تحصلى على بعض الأسترخاء أثناء يومك الشاق ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10112013
مُساهمةلكل الامهات كيف تحصلى على بعض الأسترخاء أثناء يومك الشاق ؟


لكل الامهات كيف تحصلى على بعض الأسترخاء أثناء يومك الشاق ؟
الأم هي أساس كل شئ تقوم على إدارة تدبير المنزل وتعيش في دوامة من مشاغل الحياة لاتجد أي وقت أبدا لنفسها، لابد أن تعرفي أنك إذا أهملتي نفسك فإنه لايمكنك رعاية الأخرين ويقول الطب النفسي انه لابد ان تفكري في تدليل نفسك قليلا بدل الأنغماس في تدليل أطفالك وزوجك وبقية العائلة وأصدقائك وبقيتي بدون أن تعطي نفسك أي شئ من الإستجمام قليلا.





معظم الأمهات غير العاملات لايحصلن أبدا على عطلة نهاية الأسبوع ، ولكن لابد أن تكوني قادرة على انتقاء مالايقل عن 10 إلى 30 دقيقة من كل يوم ليكون لأجلك وأن يأخد جزء من أولوياتك . والأن مالذي يمكنه فعله في هذه الدقائق الثمينة ؟ هناك الكثير لتفعليه وإليكي بعض الأفكار

1. إضاعة بعض الوقت.
الأمهات تبقى مشغولة على الدوام مع العديد من المهام والمسؤوليات ، يمكنك أخذ 10 دقائق بلا هدف إقرأي فصل من كتاب تحبيه أو مجلة ويمكنك فقط التمدد على السرير قليلا .



2.إستراحة شاي :
يمكنك في وقت شربالشاي او القهوة أن تستغلي هذا الوقت في مهاتفة احد صديقاتك وخاصة إذا كان شخص مهم وله معزة وتكون المكالمة مقتصرة بدون الأطالة والدخول في أمور لافائدة منها ، كما يمكنك بدل مهاتفة صديقتك أن تشاهدي حلقة من برنامج شيق مفضل لديك . ويمكنك شرب الشاي فقط بكل إسترخاء وهدوء ويمكن عمله بطريقة مفضلة كي أن يكون عليه بابونج أو قرنفل .



3. جلسة تدليك وبديكير :
مراكز وصالونات الأظافر كثيرة وغير مكلفة ولن تأخذ من وقت أكثر من 10 دقائق على أن يكون الصالون بجوار المنزل يمكنك الذهاب إليه مرة في الأسبوع .ويمكنك عمل هذا بنفسك في المنزل و يمكنك أيضًا ان تتعرفي على العلاج و الأسترخاء عن طريق الماء في منزلك .


4.أخذ حمام سريع :
في أخر النهار ليس هناك شئ يعيد نشاطك وحيوتك من أخذ شاور سريع والأستجمام قليلا في حوض الأستحمام .




5. أكل شئ غير إعتيادي :
لن نقول لك تخلي عن نظامك الصحي في الغذاء ولكن لن يضر أن تأكلي قليلا مع نفسك شئ غير معتاد ويكون محبب لكي منذ الصغر سواء الشوكولا أو معجنات أو كب كيك سيكون لها شعور خاص وتأكليها في مكان ذا هواء طلق عند الشرفة او في حديقة المنزل وتشعري نفسك كأنك في مكان سياحي رائع .



6. تصفح الإنترنت :
إذا كنتي تحلمين بفستان جديد او تبحثين عن منزل اخر أو تخططين لقضاة عطلة نهاية العام يمكنك ان تأخذي من وقت 10 دقائق والغطس في الأحلام وذلك بتصفح الأنترت قليلا والبحث عن كل ماتريدينه ومعرفة المناسب لكي كما ويمكنك أيضا تحديده ويمكنك شراء مايعجبك عبر تصفحك .

7. شراء شئ خاص من أجلك :
يمكنك مع ذهابك للصيدلية او التسوق للمنزل ان تختاري لك شئ خاص بك شامبو او كريم للبشرةاو مستحضر تجميل( من أحمر الشفاة او طلاء أظافر) ذا ماركة مفضلة لك .

8. ممارسة نشاط رياضي او إجتماعي :
ضرورة ممارسة أى نشاط اجتماعي أو رياضي أو تطوعى تجد فيه المتعة وتتفاعل فيه مع أشخاص آخرين وتستطيع من خلاله أن تحقق ذاتها والرضا عن نفسها، وتلم أيضا بما يدور فى مجتمعها وتتبادل فيه الخبرات والمعرفة . كما يمكن أن تلتحقي بدورة تعليمية تكتسبي بها بعض الثقافة .



9. إجازة :
يمكنك جعل اليوم بقرار منكي إجازة لنفسك من أعمال البيت والطهو وأن يكون الطعام جاهز من الخارج أو أخذ الأطفال إلى نزهة اوإلى مطعم
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لكل الامهات كيف تحصلى على بعض الأسترخاء أثناء يومك الشاق ؟ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

لكل الامهات كيف تحصلى على بعض الأسترخاء أثناء يومك الشاق ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: