منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 ملف كامل كل ما يهمك معرفته عن الكيراتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
09112013
مُساهمةملف كامل كل ما يهمك معرفته عن الكيراتين

ملف كامل كل ما يهمك معرفته عن الكيراتين  
كل ما يهمك معرفته عن الكيراتين وفوائده وكيفيه اختيار النوع المناسب لشعرك
تعتبر مادة الكيراتين إحد مكونات الشعرة الأساسية والمسوؤلة عن نعومة الشعر وصحته. وجودها بكثرة في الشعر تجعله ناعما ولامعا، أما قلة وجودها يجعل الشعر مجعدا وجافا وتالف المظهر (التقصف).

ومنذ عدة سنوات اكتشف البرازيليون عشبة تنبت في بلادهم تنتج مادة الكيراتين مماثلة لتلك الموجودة في الشعر فصنعوها واستخدموها لعلاج جميع مشاكل الشعر التي ذكرناها سابقا وأهمها فرد الشعر (تمليسه).

وحسب الدراسات العديدة التي أجريت على منتج الكيراتين في الأسواق، فإن المعبأ في البرازيل هو الأجود حيث تكون نسبة تركيز الكيراتين فيه نسبة من 95 الى 100% منه، وهناك نوع يحتوي علي الفورمالدهايد بنسبة 2% و نوع آخر بنسبة 4% وهناك أيضا منتج خالٍ تماما من مادة الفورمالدهايد وهذا النوع للعلاج فقط من دون تمليس الشعر.

وبالنسبة للأضرار، تقول بعض الدراسات انه لا يوجد منه ضرراً على الإطلاق ولكنها حذّرت من أن تكون نسبة الفورمالدهايد اعلى من 4% لأنها عند ذلك تصبح مادة مسرطنة عالية التركيز وممكن ان تصيب بمرض السرطان.

أما النتائج المنتظرة من العلاج بالكيراتين فهو يمنح الشعر حيوية ولمعان وملمس ناعم جدا، يحسن ويصلح من نوعية الشعر< وتتفاوت المدة التي يبقى الكيراتين فيها على الشعر بعد علاجه بين 6 أشهر و10 أشهر، ويمكن تكرار وضع الكيراتين كل 3 أشهر.

وينصح مصففو الشعر بعد استعمال الكيراتين بدهن الشعر ببعض الزيوت الخاصة عقب الإستحمام لنتيجة أفضل.

الكرياتين كما هو معروف عنه أحد مكونات الشعرة الأساسية والمسئولة عن نعومة الشعر وصحته ووجوده بكثرة في الشعر يجعله ناعما ولامعا وقليل التموجات.

ومن مميزات الكرياتين أنه يعالج التموج والتقصف ويعطي الشعر نعومة ولمعة تبدو كأنها طبيعية ويفرد تموجات الشعر بنسبة كبيرة فيبدو شعرك أكثر صحة ونعومة ولمعة والأهم المظهر الطبيعي، الكرياتين يساعد على علاج الشعر بشكل مركز لكن بدون فرد.

وبالنسبة لأضرار الكرياتين على الشعر ، فلا يوجد منه ضرر إطلاقا ولكن احذري من الفورمالين لأنه يمكن أن يصيب بالسرطان، وهو صالح لكل أنواع الشعر الناعم، الخشن، المجعد، المجهد، المصبوغ، المعالج كيميائيا.

ومدة بقاء الكرياتين على الشعر تتراوح من 6 إلى 8 أشهر وممكن أكثر أو أقل من ذلك، ويرجع ذلك لاختلاف طبيعة كل شعر عن الآخر وحسب الاعتناء به، وفي كل استخدام تتحدد فترة بقائه على شعرك تزيد عن المرة التي سبقتها.

ويجب مراعاة الآتى بعد الكرياتين:

1- ألا يغسل الشعر لمدة أربعة أيام.

2- ألا يربط الشعر بأي طريقة.

3- عدم ممارسة التمارين الرياضية، حيث يجب عدم التعرض للجهد الذي يسبب التعرق.

4- بعد مرور هذه الفترة يجب استخدام شامبو للحفاظ عليه أطول فترة ممكنة.

5- لا تقومي بعمل فرق لفي لشعر ولا تضعي النظارات على الشعر.

6- لاتستعملي جل أو سبراي على الشعر.

الكيراتين للشعر : فوائد واضرار فرد الشعر بالكيراتين

الكيراتين للشعر

أنتشر مؤخراً في مراكز التجميل استخدام مادة الكيراتين في علاج الشعر التالف وتمليس الشعر المجعد. وتعددت التساؤلات حول مكونات الكيراتين وأنواعه وأضراره المحتملة.
لذا نقدم إليكِ أكثر التساؤلات شيوعاً حول الكيراتين وإجاباتها مقدمة من خبراء الشعر وأصحاب صالونات التجميل الشهيرة:
1-ما هو الكيراتين؟

الكيراتين هو بروتين طبيعي وهو المكون الأساسي للشعر والبشرة والأظافر. والكيراتين هو المسئول عن قوة الشعر ومظهره اللامع والناعم، وبمرور الوقت نفقد الكيراتين الطبيعي الموجود في الشعر نتيجة لاستخدام المجفف الحراري والكيماويات كالصبغة وكريمات الفرد والشامبوهات الرديئة.
2-مما يتكون الكيراتين المستخدم في معالجة الشعر؟

يتكون الكيراتين المستخدم في معالجة الشعر من الفورمالدهايد والذي يعمل على فرد الشعر لفترة طويلة، كما يحتوي على البلسم والذي يعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه، ونسبة من الكيراتين الذي يعطي الشعر القوة والنعومة ويعيد إليه المظهر الصحي.
3-كيف تختلف معالجة الشعر باستخدام الكيراتين عن فرده باستخدام  كريم الفرد الياباني؟

يعمل فرد الشعر الياباني على فرد الشعر بصورة دائمة حيث يغير من طبيعة الشعر والتركيب الداخلي للشعرة والذي يؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه.

أما معالجة الشعر باستخدام الكيراتين فهي تستمر لمدة 6 شهور كحد أقصى تبعاً لنوع الكيراتين المستخدم ونوع الشعر والروتين اليومي للعناية بالشعر بعد معالجته بالكيراتين. ولا يغير الكيراتين من التركيب الداخلي للشعر ويعمل على إكساب الشعر مظهر صحي بمرور الوقت.
4-كيف تتم معالجة الشعر باستخدام الكيراتين؟

   يغسل الشعر جيداً باستخدام شامبو الأطفال أو باستخدام شامبو مخصص للشعر المعالج بالكيراتين.

   يجفف الشعر جيداً باستخدام المجفف الحراري على درجة حرارة متوسطة.

   يقسم الشعر إلى خصل ويوضع الكيراتين على كل خصلة مع ترك مسافة 1 سم من فروة الرأس ثم يمشط الشعر ويترك حوالي 10 دقائق ثم يجفف بالمجفف الحراري مرة أخرى.

   باستخدام مكواة فرد الشعر المسطحة (baby liss) يتم تمليس الشعر جيداً لضمان تغليف الكيراتين للشعر.

   يمشط الشعر بحرص للوراء ويترك مفروداً ويراعي عدم غسل الشعر أو تعريضه للرطوبة وعدم لفه أو ربطه لمدة 72 ساعة على الأقل.

   يتم استخدام مكواة الشعر المسطحة يومياً بعد معالجة الشعر بالكيراتين لمدة تتراوح من 3 إلى 5 أيام حسب ملمس الشعر قبل المعالجة.

   يشطف الشعر بعد المدة المحددة باستخدام شامبو خالي من مادة كلوريد الصوديوم ويمكن استخدام شامبو الأطفال أو شامبو مخصص للشعر المعالج بالكيراتين.

5-هل يصلح استخدام الكيراتين لجميع أنواع الشعر؟

يستخدم الكيراتين لفرد الشعر المجعد وإعطاءه اللمعة، ويستخدم لفرد التموجات البسيطة والتموجات العنيدة مثل تلك الموجودة في الشعر الأفريقي، كما يمكن استخدامه على الشعر المصبوغ أو الشعر الذي سبق فرده باستخدام كريمات الفرد الأخرى.

ولا يصلح استخدام الكيراتين على الشعر الضعيف والشعر شديد التلف. وبصفة عامة إذا كان الشعر يتحمل درجة حرارة تصل إلى 450 درجة أثناء فرده بالمكواة فيمكنه تحمل الفرد بالكيراتين.
6-هل من الآمن استخدام الكيراتين وما هي أضراره؟

يحتوي الكيراتين على مادة الفورمالين والتي تتحول إلى الفورمالدهايد عند تسخينها عند 450 درجة. وحسب ما ورد في تقارير منظمة الصحة والخدمات الإنسانية أن الفورمالدهايد هي مادة مسرطنة وأنها مرتبطة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الدم، في حين ذكرت منظمة الصحة والسلامة المهنية أن نسبة الفورمالدهايد الموجودة في معالجة الكيراتين هي 0.2% وهي نسبة آمنة وخاصة عند اتخاذ الإجراءات الوقائية والتهوية الجيدة. وقد يسبب الكيراتين أثناء استخدامه بعض الأعراض مثل التهاب الحلق أو تهيج في أغشية العين أو صعوبة في التنفس وقد يصل الأمر إلى نزيف من الأنف، لذا يفضل عمل الكيراتين في مكان جيد التهوية مع ارتداء قناع لتغطية الأنف والفم.

وبصفة عامة لا يجب استخدام الكيراتين أثناء الحمل أو الرضاعة أو للأطفال أقل من 6 سنوات أو لمن يعانون من حساسية تجاه الفورمالدهايد.
7-هل يوجد كيراتين خالي من الفورمالدهايد ؟

يجب أن يحتوي الكيراتين على الفورمالدهايد أو أحد بدائله الكيميائية حتى يزيل تجعد الشعر. وهناك بعض الشركات التي تنتج الكيراتين وتدعي انه خالي من الفورمالدهايد ، لذا يجب قراءة ملصق المكونات جيداً وإليكِ أسماء بعض المركبات الكيميائية التي تعمل بنفس طريقة الفورمالدهايد ولها نفس آثاره الجانبية وأضراره:

جلوتارالدهايد، أوكسالدهايد، ثيوجليكولات الأمونيوم (والذي يستخدم أيضاً في كريمات الفرد الدائمة)، ميثلين جليكول.
9-كيف يمكن الحفاظ على الشعر المعالج بالكيراتين أطول فترة ممكنة؟

   يجب عدم غسل الشعر بكثرة بعد معالجته بالكيراتين.

   عند غسل الشعر يفضل استخدام شامبو مخصص للشعر المعالج بالكيراتين أو شامبو الأطفال.

   عدم الإفراط في استخدام مكواة الشعر المسطحة بعد معالجة الشعر حتى لا تتسبب في تكسر الشعر.

   تغطية الشعر عند نزول حمام السباحة أو البحر لحمايته من مادة كلوريد الصوديوم.

   لا يجب صبغ الشعر قبل أو بعد معالجة الشعر بالكيراتين لمدة أسبوعين على الأقل.


نوعية الشعر المناسب لفردة بالكرياتين

الكيراتين يعتبر من احدث طرق فرد الشعر المجعد والخشن ، يوجد انواع كثيرة من الكرياتين فى الاسواق وقد تحتار الفتاة فى اى نوع من الكرياتين للشعر تختار .


تقول خبيرة التجميل مها عواد ان استعمال الكرياتين لفرد الشعر يجب ان يكون بنظام حتى لا يسبب اى ضرر على الشعر خاصة الضعيف والقابل للتقصف والتساقط ، فالكرياتين ليس اى اى فائدة على الشعر الا فرد الشعر وجعلة انسيابيا وسهل التسريح حيث يقوم الكرياتين بتغليف الشعر بطبقة رقيقة بعد توزيعة على الشعر .



وتشير مها الى ان من مكونات الكرياتين الاساسية هى مادة الفوررمالين التى تساعد على فرد الشعر وهى من اكثر المواد الكميائية ضررا على الشعر اذا ترعض لها بكثرة لذلك يجب على من ترغب فى عمل الكرياتين لفرد الشعر ان تراعى نقطتين هامتين



الاولى : النظر جيدا الى نسبة الفرومالين فى نوع الكرياتين المستخدم



ثانيا عدم تكرار فر الشعر بالكرياتين الا بعد ما يقارب ثمانية اشهر من اول استخدام حتى لا يفقد الشعر مادة الكرياتين الطبيعة بداخلة ويكون عرضة للتقصف والتساقط

الكيراتين وأنواعه وطريقة عمل الكيراتين للشعر



الكيراتين اشتهر فى العالم العربى فى الفترة الاخيرة لتمليس الشعر ولفرد الشعر لفترات طويلة ،واصبح الكيراتين لفرد الشعر من احدث طرق فرد الشعر حاليا ،ولكن هناك العديد من يسال عن انواع الكيراتين وما هى طريقة عمل الكيراتين على الشعر وافضل انواع الكيراتين للشعر وكيف يمكن التفرقة بين انوع الكيراتين المختلفة وما الفترة الزمنية بين كل مرة يتم فرد الشعر بالكيراتين بها ؟

تقدم خبيرة التجميل مها عواد الاجابة على تلك الاسئلة وعن فاعلية الكيراتين لفرد الشعر وطريقة عمل الكيراتين على الشعر .
الكيراتين وأنواعه

الكيراتين تعتبر مادة طبيعية موجودة في شعر المرأة، أظافرها وأسنانها. تقلّ نسبة الكيراتين في الجسم مع التقدم في السن كما لاحظ الخبراء ندرة وجودها لدى السيدات اللواتي يتمتعن بشعرٍ مجعّد، كثيف وجاف مما يسبّب تلفًا في مظهر الشعر بالاضافة الى زيادة فيتقصف وتساقط الشعر وبطأ ملحوظًا في نموّه.

وعن اضرار الكيراتين للشعر اثبتت الدراسات أن الكيراتين لا يؤذي الشعر بتاتًا شرط إختيار المنتج الصحيح والأصلي وهو الكيراتين البرازيلي المعبأ في البرازيل الذي يحتوي على 97% من الكيراتين بالاضافة الى بعض الاضافات الاخرى التى تساعد على تقوية وفرد الشعر طبيعيا .
طريقة عمل الكيراتين

- يسل الشعر جيدا بشامبو لا يحتوى على الصوديوم للتخلص من الاتربة وبقايا فروة الشعر قبل فرد الشعر بالكيراتين

- يجفّف الشعر جيدًا، يقسم الى خصل ثم يوضع الكيراتين عليه من خلال تمشيط الخصل ثم مد الكيراتين كون الشكل الذي سيأخذه الشعر سيلازم المرأة لمدة 5 أشهر.

- يتم تسريح الشعر بعد وضع الكيراتين ثم يتم تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائى او السيشوار .

- الخطوة الأخيرة هي تمليس خصل الشعر بواسطة السيراميك الذي يستخدمه الخبراء للحفاظ على الشعر بالشكل الذي ترغب به المرأة فيطول ويصبح ملمسه كالحرير.
العناية بالشعر بعد الكيراتين

العناية بالشعر بعد الكيراتين هامة جدا للحفاظ على الشعر وتهمل العديد من النساء العناية بالشعر بعد الكيراتين فتبدأ بعمل خلطات الزيوت والماسكات للعناية بالشعر والتى تسبب تلف الكيراتين على الشعر وانخفاظ ملمسة لذالك ينصح بغسيل الشعر مرة اسبوعيا بشامبو خالى من الامونيا والصوديوم مع الاقلال من استعمال مجفف الشعر ولا يتم عمل الكيراتين على الشعر الا كل ثمانية اشهر على الاقل حتى لا يسبب تلف الشعر وضعف بصيلات الشعر .

وتؤكد مها ان الكيراتين مناسب لجميع انواع الشعر لاستعادة جمال الشعر وتنعيم الشعر بصورة فعالة خاصة الشعر التالف حيث يضم من بين مكوناته الأحماض الامينية والزيوت الطبيعية والبروتين، كما انه لا يتعارض مع أي نوع من المستحضرات الكيميائية التي تم استخدامها سابقاً ويجب عدم غسيل الشعر بعد وضع الكيراتين على الشعر لثلاث ايام للسماح للكيراتين بالتغلغل داخل الشعر وتنيعم الشعر بصورة فعالة .

أنواع الكيراتين المناسبة للشعر



الكيراتين اصبح من طرق تنعيم الشعر الرائجة وتقدم صالونات التجميل عروض خاصة على الكيراتين للشعر مما يجعل البعض يشك فى نوعية الكيراتين المستخدم وما تاثيرة على الشعر .

تقول خبيرة التجميل مها عواد ان الكيراتين تعطى الشعر النعومة والحيوية التى يفقدها حيث تتغلغل جزيئات الكيراتين الى داخل الشعر وتصحح الضرر الداخلى وبالنتيجة تحصلين على شعر ناعم الملمس بدون تقصف مسترسل غزير ولامع.

أنواع الكيراتين للشعر عديدة بعضها ذات نوعية جيدة والاخرى رديئة تسبب مشاكل الشعر وتلفة ومن انواع الكيراتين هى الذهبى والماسى وكيراتين الشيكولاتة .
الكيراتين الذهبي

يستخدم الكيراتين الذهبى للشعر المتقصف والمتهالك حيث يغلف الشعر بطبقة رقيقة من الذهب مما يعطى الحيوية واللمعان للشعر ويحمى الشعر من الاضرار البيئية ويقلل من تقصف الشعر وتساقطة ويعتبر الكيراتين الذهب من انواع الكيراتين الممتازة الخالية من الفورمالين او الفورمالدهيد .
الكيراتين الألماسى

هو كيراتين بالألماس البرازيلي الأصلي خالي من مادة الفورمالدهايد والفورمالين،حيث يعطى الكيراتين البرازيلى حجم للشعر الضعيف والخفيف، كما أنه ينعم ويملس الشعر، ويساعد على إطالة الشعر، وذلك لوجود كميات كبيرة من البروتينات في محتوياته، ويزيل التقصف والقشرة ويعتبر من انواع الكيراتين المشهورة .
كيراتين الشوكولاتة

يستعمل ذلك النوع من الكيراتين للشعر المجعد حيث يساعد على سهولة فرد الشعر وتنعيمة خاصة الشعر المصبوغ ويستعمل فى تمليس الشعر حيث يعطى الشعر النعومة والحيوية ويقلل من تجاعيد الشعر .

اخيرا عن اضرار الكيراتين للشعر تقزل مه ان استعمال الكيراتين لفرد الشعر بطريقة صحيحة وبفترات متباعدة لا يؤثر على حيوية الشعر وقوتة ويجب الاهتمام باستعمال انواع الكيراتين الخالية من الفورمالدهيد حيث يسبب تلف الشعر وتهيشة .

خبير تصفيف: الكرياتين علاج جيد للشعر المقصف

أكد خبير تصفيف الشعر إيهاب آدم، أن الكيراتين يعتبر علاجاً فعالاً ومؤثراً لكافة أنواع الشعر، حيث يعالج التموج والتقصف والهيشان، ويعطى للشعر نعومة ولمعة تبدو كأنها طبيعية، ويفرد تموجاته بنسبة كبيرة فيبدو أكثر صحة ونعومة ولمعة وطبيعية.

وأوضح أن الكرياتين هو بروتين قوى للغاية يتكون من الأحماض الأمينية الموجودة بالجسم، وهو العنصر الأساسى فى تركيبة الأسنان والأظافر والجلد، حيث يبدأ الجسم بفقدان هذه المادة حسب السن، فكلما كبر عمر الإنسان قل إنتاج مادة الكراتين بالجسم فيصبح محتاجا لمادة الكيراتين بشكل أكبر.
الكيراتين

الكيراتين

وأشار إلى أن الشعر هو نوع من النسيج المتجدد يخرج من الجلد، وكل شعرة تتكون من خلايا جلدية غير حية مليئة بنوع من البروتين المتجمد يسمى “الكيراتين”.

واستطرد قائلاً إن الكرياتين يعطى المظهر الطبيعى للشعر، كما أنه يصلح لجميع أنواع الشعر سواء ناعم أو كيرلى بنسبة 40 % – 70% – 100%، وعن أفضل أنواع الكرياتين ينصح إيهاب آدم بالنوع البرازيلى والأمريكى واللبنانى، أما باقى الأنواع فهى تقليد وليست أصلية، وحذر من استخدام المنتجات الصينية من الكرياتين، لأنها قد تسبب ضرراً على الشعر.

ونصح إيهاب آدم كل فتاة أنه لكى تتعرف على المنتجات الأصلية من الكيراتين أن تتأكد من المصدر أنه موثوق به من بلد المنشأ وليس صينى، وكذلك تتأكد أنه مرخص من قبل جهة تابعة لوزارة الصحة، والتأكد من قلة نسبة الفروملين فى المنتج، مشدداً على ضرورة استخدام مجموعة الكيراتين (شامبو و بلسم ) للحفاظ على الشعر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل كل ما يهمك معرفته عن الكيراتين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل كل ما يهمك معرفته عن الكيراتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم