وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح تساعدك علي تغيير عيوب زوجك بذكاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
09112013
مُساهمةنصائح تساعدك علي تغيير عيوب زوجك بذكاء


نصائح تساعدك علي تغيير عيوب زوجك بذكاء

يخطىء الزوج الذي يعتقد أن بامكانه تغيير عادات زوجته بين ليلة وأخرى ، كذلك تخطىء الزوجة التي تعتقد انها بضغطها و الحاحها الشديدين تستطيع اعادة تشكيل الزوج وتغيير عاداته التي تراها سلبية في وقت قصير.


فالعلاقة الزوجية تفاعل حر طويل الأمد قائم على التاثير والتاثر ، واذا كنت تشكين من عادات زوجك السيئة ، فليس امامك الا اتباع مهاراتك وذكائك وحكمتك لتغيير طباعه وستنجحين حتماً، ولكن بالتقسيط الممل والوصفة كما يلي: قليل من الحب مع شيء من سعة الصدر ومقدار من الصبر والاحتمال امزجي كل ذلك في اطار الحوار الهادىء الذي يراعي ما نشأ عليه الرجل من مفاهيم موروثة وعادات سلوكية وستحصلين على ما تريدين ابحثي عن نقاط الاتفاق بينك وبينه، تجاهلي نقاط الاختلاف ثم غيري قدر الامكان عاداتك السلبية التي يرفضها حتى يشعر بحبك له و بأنك تضحين من اجله لعل ذلك يشكل حافزا له لكي يغير من عاداته السيئة في نظرك لا تتذمري، و لا تقلقي فبقدر توافر المشكلات ثمة حلول لا حصر لها المهم أن تستخدمي مواهبك التي حباك بها المولى في ابتكار وسائل التأقلم و طرق ايجاد الحلول.

حاولي أن تتعرفي على أسباب العادات التي ترينها سيئة في زوجك، من أجل ان تساعديه على التخلص منها تغيير الذات اذا هي المدخل لتغيير الاخر و لكن لماذا يتوجب على المرأة أن تكون دائما هي الطرف البادىء بالتغيير الذاتي؟.
إذا أردتِ عزيزتي تغيير زوجك للأحسن ، عليكِ أن تتذكري أن التغيير أمر صعب بل ربما يكون مستحيلاً بل هو في نظر كل الخبراء وعلماء النفس يمثل نوعاً من السذاجة فلا أحد يغير أحد .
ويؤكد الدكتور صلاح الراشد أننا إذا أردنا أن نغير الآخرين فلا بد من أن نغير أنفسنا أولاً ، فالتغيير يبدأ بسيطاً في النفس ثم يبدأ بعده تغييرات كثيرة في حياة الآخرين ، ومع ذلك المرأة لا تمل ولا تيأس أبداً فهي دائماً تبحث عن أي طريق لكي تغير تفكير وأسلوب زوجها في الحياة .
وأخيراً يضع الدكتور جون جراي - الطبيب النفسي الشهير - بين يديكِ أفضل الأساليب لمساعدة الرجل لكي ينمو، بشرط أن تتذكر المرأة عدة نقاط :
- لا تطرحي عليه أسئلة كثيرة عندما يكون متضايقاً، حتى لا يشعر بأنك تحاولين تغييره.
- لا تحاولي تحسين الزوج بأي أسلوب، لأنه يحتاج ـ أولاً ـ إلى الحب والتدعيم ، وليس الرفض لكي يتغير.
- لا تقدمي النصح من دون طلب، خوفاً من أن يشعر بأنه غير موثوق به أو مرفوض.
- إذا أصر الزوج على الرفض، وأصبح عنيداً، فهذا يعني أنه لا يشعر بأنه محبوب، بل إنه خائف من الاعتراف بأخطائه.
- لا تنتظري تضحياته مقابل تضحياتك، فإنه سيشعر بأنه تحت ضغط التغيير.
- تذكري أنه من الممكن أن تبوحي بمشاعر سلبية من دون أن تحاولي تغييره، فقط انطقي بها!
- لا تتخذي عنه قراراته، حتي لا يشعر بأنك تنصحينه، وأنك غير راضية أو مسلمة بأسلوب تفكيره.
- تجاهلي ضيقه، إلا إذا أراد أن يتحدث عن ذلك، هنا اظهري شيئاً من الاهتمام المبدئي، كدعوة للحديث والإدلاء برأيك.
- شاركيه مشاعره بصدق، لكن من دون مطالبته بأن يتغير.
- تمرني على الصبر، وثقي أنه سيعلم بنفسه ما يحتاج لأن يتعلمه، وانتظري حتى يطلب نصيحتك.
- تمرني على أن تظهري له بأنه لا يلزم أن يكون كاملاً ليستحق حبك ، تمرني على الصفح.
- قومي بأشياء من أجل نفسك ، ولا تعتمدي عليه ليجعلك سعيدة.
- أشركيه في مشاعر الفرح والحزن من دون أن تجبريه علي أن يفعل ما تطلبينه ، بل دعيه يأخذ مشاعرك بعين الاعتبار.
- استرخي وتنازلي، وتمرني علي تقبل العيوب، واجعلي مشاعره
أهم من الكمال ، ولا توبخيه أو تصححيه.

تحتاج العروس في بداية الحياة الزوجية للتعرف الى الكثير من الأمور عن زوجها، وكيفية التعامل معه، وكيفية الاحتفاظ بمحبة زوجها دائماً.

تعرفي في النقاط التالية الى كيف كسب قلب زوجك طوال العمر:

1. كوني له صديقةً
يحتاج الرجل للصحبة، فكوني له صديقة، شاركيه في كل أموره ومشاكله، أشعريه أنك مستقلة الشخصية، لكن في الوقت نفسه لابد أن تشعريه برقتك وبأنه هو الإنسان الوحيد الذي تحتاجين إليه في هذه الدنيا.

2. كوني أماً
كوني لزوجك أماً، يكن لك أباً و زوجاً و ابناً، قد يتدلل عليك زوجك مثلاً ويتظاهر بأنه متوعك، وأنت تعرفين أنه لا يعاني، فتظاهري بالقلق عليه لأن مجرد اهتمامك به سيشعره بحنانك، وتأكدي أنه سيرد هذا الحنان والاهتمام بمعاملته الطيبة لك، اهتمي بأشيائه الصغيرة التي يحبها، وكوني له صدراً حنوناً يكتفي بك عن العالم بأسره.

3. ابتعدي عن النكد!
إن أكثر ما يكرهه الرجل هو المرأة النكدة، كثيرة الشكوى، التي تحول حياته إلى زنزانة وتعين نفسها سجاناً عليه، فالنكد وكثرة العراك لن تحل مشاكلك بل ستزيدها، وأفضل طريقة هي الوصول لحل المشكلات بالتفاهم معه، وإياك في مناقشاتك أن تجرحي كبريائه أو كرامته أو تجعلينه يشعر بأنه لا يحقق لك ما كنت تحلمين به؛ فمن السهل جداً جرح كرامة الرجل، لكن من المستحيل علاج هذا الجرح.

4. طيبة القلب مفتاح السعادة!
أكثر ما يعشقه الرجل في المرأة هي طيبة قلبها التي تجعله يتمسك بها، ولا يحاول إيذاء مشاعرها أبداً، أما المرأة الشريرة فقد يعجب بها الرجل في البداية، ثم لا يلبث أن يخاف منها مع الوقت، فدربي نفسك على التحلي بطيبة القلب ولا تحاولي المساس بسمعة الآخرين أمام زوجك، ولا تفكري في إظهار خطط انتقامك من أحد أمامه؛ فحينها لن يغفر لك زوجك شرور قلبك أبداً.

5. تحلي بالمرح!
هناك مقولة تقول " أن الإنسان لا يستطيع أن يحب أحداً لم يجعله يضحك." فمهما يكون الرجل جاداً فإنه يعشق المرأة المرحة التي تتمتع بروح الدعابة، فمعها يضحك من قلبه وينسى همومه.

6. تعلمي لغة العيون
العيون مرآة القلب، فاجعلي عيونك تنقل لزوجك حبك له دون أن ينطق فمك بكلمات الحب. فلغة العيون الصامتة ليس أسهل منها ولا أسرع في الوصول لقلب الرجل.

7. تهادوا تحابوا
الهدية هي تذكار وتعبير عن الحب، فاجعلي من هداياك لزوجك تذكاراً دائماً لمشاعرك تجاهه. اهديه أشياء لا يستغني عنها، مثل ميدالية مفاتيحه، قلمه الذي لا يفارقه، نظارة الشمس، ولابد أن تصحبها جملة تجعله كلما استخدم الهدية تذكر الجملة و تذكرك.

8. الاحترام المتبادل
الاحترام المتبادل أساس أي علاقة إنسانية سليمة بين طرفين. فحافظي دائماً على وجود هذا الاحترام بينكما منذ أول لحظة،  وحددي الخطوط الحمراء التي لابد من التوقف قبلها.

حددي ما هو لائق و ما هو غير لائق من البداية، فإذا كان زوجك عصبياً فتجنبي نقاشه في نوبات غضبه، ولا تتهاوني في رفض أي كلمة أو لفظ خارج أو مهين يوجهه لك، وليكن رفضك لذلك بأسلوب مهذب، هادئ وحاسم.  لا تفكري في أن تبادلينه غضباً بغضب، أو إهانةً بإهانةٍ، وتأكدي انك لو حاولت ذلك فستكونين أنت الخاسرة لأنك بذلك تعطينه موافقة ضمنية على هذا الأسلوب المهين في التعامل.


بداخل كل رجل طفل صغير حتى وإن كان رجلاً عريض المنكبين أو مفتول العضلات، لذا عزيزتي ينصحك الخبراء بأن تخاطبي طفولته قبل أن تخاطبيه كرجل

بداخل كل رجل طفل صغير حتى وإن كان رجلاً عريض المنكبين أو مفتول العضلات، لذا عزيزتي ينصحك الخبراء بأن تخاطبي طفولته قبل أن تخاطبيه كرجل .

ويذكر الخبراء أن التعامل مع الأطفال ليس بالأمر السهل، لكن هناك الكثير من الوسائل التي تستطيعين بها إقناعهم بما تريدين أنتِ، وهذا بالتحديد ما يجب أن تفعليه مع زوجك العزيز خاصة إذا كان من الشخصيات التي تعشق الكآبة ولا تعرف طريقاً للابتسام .

فإذا كان زوجك يصر على التهجم والتكشيرة داخل البيت ليضفي جواً من الكآبة فإن علماء النفس يقدمون لكِ هذه النصائح التي تساعدك في التعامل معه :

عليكِ أن تتجاهلي ذلك وتردي عليه بطريقة تشعره بأنه يخسر من وراء هذا السلوك حتى تقطعي عليه خط الاستمرار في هذه السلوكيات.

أما الاستجابة للعنف والاستكانة والاستسلام فهذا معناه أنك تؤكدين له أن هذا السلوك سلاح قوي ضدك وبالتالي يشعر الزوج أن سلاح التكشيرة الذي يواجه به ضعفه أمام أولاده وزوجته سلاح فاسد لا يفيد وعليه التراجع عنه.

احرصي على أن يكون لكِ اهتمامات أخرى في الحياة كنوع من إيجاد البدائل في منهج حياة حتى لا تدخلي في مهاترات وسلوكيات عدوانية من زوج يصر على النكد والتجهم وتجاهلك في اتخاذ القرارات المصيرية.

ولا شك أن الاهتمام بالهوايات والأولاد والصداقات وتجاهل العدوان الآتي من الزوج غير الطبيعي يجعله يغير من سلوكه أو على الأقل يتوقف عن هذا السلوك العدواني، وتنجح الزوجة الذكية في الخروج من محاصرة إطار النكد الذي يحاول أن يفرضه عليها.

وعندما يشعر مثل هذا الزوج الذي يتعمد إهانة زوجته وتجاهلها أنها زوجة ذات شخصية قوية، وأنها تستطيع أن تعيش مع نفسها باهتماماتها فإنه يتراجع عن سلوكه العدواني.

ويري الخبراء أن الزوجة التي تواجه هذه الحالة، في استطاعتها أن توضح للزوج عيوبه بطريقة مهذبة تشعره بأن مثل هذه السلوكيات المتعمدة لن تفيد في حياتهما الزوجية وأن أساس النجاح في الحياة هو أن يسود التفاهم والود بين الزوجين وليس التعنت والتعمد في إيذاء مشاعر الآخر.

زوجك العصبي
أما إذا كان زوجك عصبي أكثر من اللازم فإياكِ والمعاملة بالمثل معه، لأن عصبيتك ستكون مدمرة لحياتكما معاً، واحذري أن تخاطبيه وهو في طوره العصبي.

فالعصبية طبع ليس من السهولة تغييره، ففكي قليلاً قليلاً شفرة الأمور التي تجعله يتخذ موقفاً عصبياً، حاولي تغييرها ما استطعتِ، وتأكدي أن الحل الأمثل لزوج عصبي هو تجنب إثارته.

لذلك استخدمي أسلوب المناورة كما تستخدمينه مع طفلك، فكما أن الأطفال ينسون عصبيتهم بقطعة من الحلوى وبكلمة حلوة فالرجال كذلك!.



وأوضح كريم أنه من الضروري على كل امرأة أن تتعلم المهارات التي تسحر الزوج وتأسره، وينوه إلى أن الزوجة التي تطلب من الزوج فعل / أو عدم فعل، شيء ما وتخبره بشكل غير مباشر في أن فعل هذا الأمر يزيد من قوته ورجولته في نظرها، ستكون قد قطعت شوطاً كبيراً في سبيل نيل مطلبها .

ما هي أكثر الصفات التي يحبها الرجل في المرأة؟ هل المرأة المتبرجة أم المرأة الحنون هي الأقرب إلى قلب الرجل؟ اكتشفي أكثر 4 صفات يحبها الرجل في المرأة!

• صبورة وحنونة!
تجنبي تماماً العصبية الزائدة والحدة في التعامل مع زوجك، وتحلي بالصبر والحنان؛ فأنتما قد أصبحتما شريكين في حياتكما الجديدة. ارسما معاً خطوط وملامح هذه الحياة بمزيد من الصبر.. وكوني أنت دائماً مصدر الحنان!

• بسيطة لكن جذابة!      
إذا كنتِ تتعمدين الظهور أمام زوجك بمكياج صارخ كل يوم، فاحذري لأن ذلك لن يجذبه إليك طوال الوقت، بل احرصي على أن تظهري لزوجك جمالك الطبيعي. ضعي فقط كمية مناسبة من خافي العيوب (الكونسيلر) تحت العينين لإخفاء الهالات السوداء – إن وجدت – وكذلك قليل من الماسكرا وملمع الشفايف. حافظي على شعرك مصففاً ناعماً أو اتركي تجعيداته على طبيعتها بعد تشذيبها بالكريمات. وثقي تماماً أنه لا شيء يجذب الرجل أكثر من امرأة جذابة بلا ماكياج.

• واثقة من نفسها .. بدون غرور!  
كوني واثقةً من نفسك ولا تبدي دائماً مضطربةً أو مرتبكةً في وجود رجلك، بل كوني على طبيعتك ولا تتصنعي الجهل أو الخجل لترضي غروره.. لكن احذري كذلك أن تظهري بمظهر المرأة المغرورة بنفسها!

• المرحة .. تدخل القلب من أوسع أبوابه!
هناك مقولة قديمة تقول أنه "لا يمكننا أن نحب شخصاً لا يجعلنا نضحك"، فتحلي بحس الفكاهة والمرح – دون تكلف – ودعمي ذلك بالثقافة والاطلاع على الأمور التي يحبها زوجك كي تضمني دخولك إلى قلبه من أوسع أبوابه!
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح تساعدك علي تغيير عيوب زوجك بذكاء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح تساعدك علي تغيير عيوب زوجك بذكاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: