وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل عن البشره الجافه وكيفيه التعامل معها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
09112013
مُساهمةملف كامل عن البشره الجافه وكيفيه التعامل معها


ملف كامل عن البشره الجافه وكيفيه التعامل معها
البشرة الجافة والتعامل معها




يعتبر أصحاب البشرة الجافة محظوظون في أنهم أقل عرضة للمشاكل مثل حب الشباب أو الزيوان ولكنهم أكثر عرضة لمشاكل أخرى إذا لم يتبعوا خطوات العناية اليومية ببشرتهم .



ومن أكثر الصفات أو المشاكل التي تواجه البشرة الجافة :


الشعور بعدم الراحة أو الحكة الخفيفة.

سهولة تهيج الجلد واحمراره عند تعرضه لبعض المواد .

خشونة في الجلد خاصة في الأجواء الجافة سواء كانت باردة أو حارة .

قلة النضارة وبهتان البشرة .

رقة الجلد وسهولة ظهور بعض التجاعيد الصغيرة وخاصة في الوجه عند أماكن التعبير expression wrinkles .

ظهور علامات التقدم بسرعة وغيرها... .

أسباب جفاف البشرة:

ويسأل الكثير عن أسباب معاناتهم من البشرة الجافة وفي الحقيقة ومن الأسباب ما هو مرضي ومنها ما هو نتيجة العادات السيئة للعناية ببشرتهم .

العوامل المرضية: تمثل بعض الحالات المرضية سببا في جفاف الجلد مثل الخلل في العمليات الأيضية مثل قلة نشاط الغدة الدرقية أو أن الغدد الدهنية لا تفرز كميات كافية من الدهون لترطيب الجسم أو بسبب مرض السكري الذي يساهم ظهور أعراض البشرة الجافة.

تناول بعض أنواع الأدوية: مثل الأدوية المدرة للبول diuretics أو أدوية آلام المعدة antispasmodics أو أدوية الحساسية antihistamin أو أدوية علاج حب الشباب مثل Roaccutane

التقدم بالعمر: فالبشرة تقل قدرتها على الاحتفاظ بالماء مع التقدم بالعمر وذلك نتيجة رقة الجلد وبالتالي قلة عدد الخلايا لتي تحتوى نسبة من الدهون وتساهم في إبقاء محتوى الماء أكبر في الجلد وبالتالي يصبح الجلد أكثر رطوبة وأقل جفافاً وهذا ما لا يحدث في البشرة المتقدمة في العمر وبالتالي تصبح البشرة أكثر استعداد لظهور التجاعيد


العادات الخاطئة: والتي يقوم بها الناس عند الاستحمام بالماء الحار أكثر من مرتين يومياً والذي يعمل على إزالة الطبقة الدهنية التي تغلف الجلد وتزيد محتوى الرطوبة فيه كما يعمل الماء الحار على تبخير نسبة من الماء من الخلايا يساهم بدوره في جفاف الجلد بعد التجفيف وخاصة عند استخدام منشفة خشنة ومن الأسباب أيضاً استخدام أنواع الصابون القلوية أو التي تحوى على نسبة من العطور وتقل فيها نسبة المرطبات وبالتالي تساهم في جفاف الجلد أيضاً .

وهناك عوامل كثيرة أخرى كالتعرض للشمس لفترات طويلة أو التعرض لبعض المواد الكيمياوية كمواد التنظيف أو اضطراب النظام الغذائي وقلة احتوائه المواد التي تساهم في ترطيب الجسم .

متى أزور المختص؟

استشارة الطبيب أو الصيدلي المختص مهمة وخاصة عند ظهور أعراض مثل الحكة الشديدة . أو ظهور الدم أو تشقق الجلد وعدم القدرة على النوم أو عند ظهور بقع حمراء على الجلد وغيرها ولكن في نفس الوقت يمكن اتباع النصائح التي سنذكرها لإنهاء المشكلة أو السيطرة عليها


طريقة التعامل مع البشرة الجافة :


البشرة الجافة بشرة رقيقة وحساسة وفقدت كثير من المكونات التي أفقدتها نضارتها لذلك يجب التعامل معها بلطف لقدرة أكبر للسيطرة عليها تجنب تطور الحالة واتباع النصائح مثل :

1/تصحيح عادات الاستحمام الخاطئة بتقليل مدة الاستحمام (10 دقائق) واستخدام الماء الدافئ وليس الحار وتقليل استخدام الصابون وتجنب الصابون القلوي أو الذي يحوي مواد تزيد من جفاف الجلد واستبدالها بالصابون المرطب أو الجلسرين والذي يفضل احتوائه على البابونج الذي يهدئ تهيج البشرة وبعد الحمام تجنب احتكاك الجلد بالمنشفة الخشنة واستبدالها بمنشفة ناعمة الملمس ودون فرك واستخدام المرطب بعد أقل من ( 3 دقائق ) من الاستحمام لضمان امتصاص جيد للكريم وبالتالي تعويض الجسم عن ما فقده من رطوبة خلال الاستحمام .

2/ استخدام المواد المرطبة مثل الزيوت والتي يمكن استخدامها في عمل مساجات للبشرة مثل زيت اللوز أو زيوت الزيتون النقي أو استعمال الكريم المرطب يومياً والذي يساهم في زيادة الرطوبة في الطبقة الخارجية من الجلد .

3/ في كثير من حالات الشديدة لجفاف الجلد يكون الجفاف الشديد للجو مسبباً رئيسياً لذلك ينصح باستخدام آلة الترطيب في المنزل humidifier والتي تعمل على زيادة معدلات الرطوبة .

4/ استخدام القناع المرطب مرتين أسبوعيا والذي يحوي مواد طبيعية مثل العسل أو زيت اللوز وماء الورد أو غيرها والتي تتوفر في أسواق تحت اسم moisturizer mask .

5/ الابتعاد عن التدخين والمدخنين حيث تعمل مادة رئيسية في الدخان ( النيكوتين ) على إضعاف الأوعية الدموية وتقليل كمية الأكسجين والمواد الغذائية الواصلة للبشرة كما يعمل الدخان الناتج عن السجائر إلى تجفيف البشرة من الخارج .

6/ استعمال واقيات الشمس الخاصة بالبشرة الجافة dry skin sunscreen والتي تحوي كمية من الكريمات المرطبة ومواد واقية من الشمس ومن تأثيرها المجفف .

7/ الابتعاد عن المواد التجميلية التي تحوي نسبة عالية من الكحول أو العطور . واستبدالها بالكريمات الخالية من الكحول والعطور alcohol free – perfume free .

8/المحافظة على نظام غذائي متوازن يحوي الخضار والفواكه ، حبوب القمح ، المكسرات وكمية جيدة من البروتينات كما ينصح بالإكثار من الخضراوات والفواكه الحمراء والصفراء كالليمون والبرتقال والجزر والطماطم والتي تحوي كمية من فيتامين A أو فيتامين E والتي تعمل كمضادات للأكسدة .

9/ التقليل من المشروبات الغازية أو الشوكولاته أو البطاطس المقلية أو المشروبات التي تحوي الكفايين مثل الشاي أو القهوة والتي تقلل نسبة الماء في الجسم لتأثيرها المدر للبول .

10/ ممارسة الأنشطة الرياضية لتحسين الدورة الدموية وزيادة المواد الغذائية الواصلة لخلايا الجسم عن طريق الدم .

11/ استخدام أغطية اليد لحماية اليد وخاصة خلال عمليات التنظيف أو الجلي وذلك لتجنب التأثير المجفف للمواد المستعملة .

12/ تنظيف البشرة باستمرار باستعمال الصابون الغني بالمواد المرطبة أو تنظيف البشرة بالبخار عند تعريض الوجه لبخار الماء بحيث يحوي الماء مواد تزيد الترطيب مثل زيت القمح ، أكليل الجبل ، الزعتر ، البابونج وغيرها .

13/ استعمال سنفره scrub بلطف كل فترة لإزالة الخلايا الميتة وتجديد حيوية البشرة وإنعاشها بإظهار خلايا تمنح النضارة واستعمال المرطب بعدها .

14/ تجنب الملابس الخشنة أو الصوفية أو التي تحوي مواد مهيجة للجلد واستبدالها بالملابس القطنية أو اللطيفة على الجلد .

15/استعمال الفيتامينات A. C. E والزنك لما لهم من أثر في ترطيب وحماية البشرة من العوامل المضرة بها

مشاكل البشرة الجافة

-عاني الفتيات ذوات البشرة الجافة من جفاف منطقة الخدين وجانبي الوجه، وقد يمتد الجفاف الى الساقين واليدين خاصةً في الجو قليل الرطوبة، ويأتي هذا الجفاف بسبب نقص الماء في البشرة وذلك بسبب التعرض لجو شديد الحرارة أو البرودة أو التعرض إلى أجهزة التكييف وتلوث البيئة، كما تلعب العوامل النفسية الداخلية، مثل: الشعور بالحزن أو القلق أو الإجهاد دوراً في جفاف البشرة.

ما هي مشاكل البشرة الجافة؟
تتنوع مشاكل البشرة الجافة ما بين:
- الشعور بحكة خفيفة.
- سرعة التأثر بالعوامل الجوية ويبدو عليها الاحمرار سريعاً.
- قلة النضارة والشحوب.
- التعرض المبكر للتجاعيد حول العينين والفم والجبين.
- ظهور بقع حمراء وسرعان ما تتحول إلى تشققات خشنة الملمس، مثل: الحروق في حالة عدم ترطيب البشرة الجافة باستمرار.


نصائح للتخلص من مشاكل البشرة الجافة:


• الابتعاد عن كل ما يزيد من جفاف البشرة كالتعرض المباشر لأشعة الشمس، والاستخدام المفرط للصابون في غسل الوجه.
• تجنب استخدام المياه الساخنة أثناء الاستحمام وغسيل الوجه.
• المداومة على الترطيب اليومي للبشرة الجافة باستخدام كريمات مرطبة خفيفة صيفاً وثقيلة شتاءً.
• التنظيف المستمر للبشرة الجافة بمنظفات غنية بمرطب وزيوت طبيعية.
• تجنب استعمال المواد المطهرة لأنها تزيد من جفاف البشرة.
• تجفيف البشرة الجافة باستعمال منشفة قطنية رقيقة.
• المداومة على وضع بعض الأقنعة الطبيعية المرطبة بشكل أسبوعي على البشرة والتي تحتوي على: الافوكادو والخميرة وعسل النحل واللبن.

يلعب النظام الغذائي الصحي دوراً هاماً في علاج البشرة الجافة، فهناك العديد من النصائح الغذائية التي يجب إتباعها، مثل:

• الالتزام بالغذاء الصحي الذي يحتوي على الخضروات والفواكة والحبوب والمكسرات، كما يجب تناول كمية مناسبة من البروتين النباتي.


• تناول الأطعمة الغنية بالكبريت، مثل: الثوم، والبصل، والبيض، والإسباراجس (الهليون) حيث يحافظ الكبريت على نعومة وشباب البشرة.


• الحفاظ على تناول الخضروات ذات الألوان الصفراء والبرتقالي كالجزر.


• وضع زيت الكتان البارد في الوجبات اليومية على السلطة والبطاطس المشوية أو غير ذلك من الأطباق التي لا تتطلب الطهي في درجات حرارة مرتفعة، فيساعد زيت الكتان على ترطيب وتنعيم البشرة الجافة.


• تناول الفواكه الطازجة التي تحتوي على فيتامينات أ و ج، أو شرب العصائر الطازجة كالكانتالوب والجزر والمشمش للحصول على بشرة ناعمة ورطبة.


• الحرص على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب5، مثل جبنه الكوارك واللبن والزبادي والخضروات الليفية وجنين القمح؛ فجميع هذه الأطعمة تساعد على تصنيع المواد الدهنية والزيوت اللازمة لصحة الجلد.


• شرب من 8 – 10 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على رطوبة الجلد.


• تجنب الأطعمة المقلية والمعلبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الحيوانية ويمكن استخدام الزيوت النباتية المعصورة على البارد.


• الابتعاد عن المشروبات الغازية والإسراف في تناول السكر والشوكولاتة والشيبس وغيره من الأطعمة السريعة لأنها ضارة بالبشرة.


حاولي ألا تقصري في العناية ببشرتك، فالعناية بالبشرة أمر هام حتى تتجنبي التعرض لمشاكل البثور والسوداء والحبوب وما إلى ذلك من مشاكل قد تتسبب في تشوية مظهر بشرتك.

ماسكات وأقنعة طبيعية للعناية بالبشرة الجافة

تتعرض البشرة في الصيف إلى الجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة ، لذا تحتاج البشرة الجافة على وجه الخصوص لرعاية خاصة لحساسياتها الشديدة ، وتظهر عليها بعض العلامات كبقع حمراء أو بعض القشور في منطقة ما بين الأنف وعلى الجبهة عند منابت الشعر، وإذا لم تجد البشرة الجافة العناية الكافية تتعرض بصورة أكبر للتجاعيد.

وتعود حساسية البشرة االجافة لتضررها من أشعة الشمس ، أو التعرض المفرط لأجهزة التدفئة في الشتاء والمكيفات الهوائية التي تسلبها نعومتها ورطوبتها وتتسبب في تبخر الماء من سطح البشرة ، ولأن الإفرازات الدهنية خفيفة في هذا النوع من البشرة فأنها عرضة للتقشر والتشقق ، لذا إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة فأنتِ تحتاجين لاستخدام مرطبات العناية الغنية بالمكونات المرطبة وذات الأساس الدهني مع تجنب المتحضرات القابلة للذوبان في الماء .

ويرجع الأطباء جفاف الجلد إلى إلي نقص فى فيتامين “أ” الذي يعمل على تنظيم إفراز الغدد الدهنية، والعرقية ويحسن من نوعية الجلد وينشط افراز الكولاجين، كما يزيد من كثافة جلد البشرة، ويتوافر هذا الفيتامين في الكبد، الزبد، صفارالبيض النئ، الجبن، اللبن البقرى، السردين.

نصائح عامة
وبالرغم من ذلك يؤكد خبراء التجميل أن تنظيف هذه النوعية من البشرة أكثر سهولة من الدهنية بالنسبة للتنظيف العميق والذي يتم مرة كل أسبوع ، والذي يتم كالتالي:

- تغسل البشرة بماء اقرب إلى البرودة منه إلى الدفء، لان الماء الدافئ والساخن يزيل طبقة الدهون الطبيعية التي تفرزها البشرة ، باستخدام نوعية مستحضر لتنظيف البشرة يحتوي على مادة مرطبة وتدلك لمدة نصف دقيقة ثم يشطف الوجه ويجفف بمناديل ناعمة.

- يوضع قناع خاص لترطيب البشرة لمدة نصف ساعة ثم ينظف الوجه بالماء ويدلك بكريم مرطب، وبالنسبة للتنظيف اليومي يغسل الوجه مرة واحدة صباحا بماء درجة حرارته طبيعية ومنظف مرطب.

ينصح خبراء باستخدام الكريم الليلي ، ويزداد أهميته بعد عمر الأربعين لفاعليته فى تجديد البشرة ، حاولي اختار الكريم وفق حاجات بشرتك، فإذا كانت جافة، عليك تغذيتها، وإذا كانت متعبة، عليك اختيار كريم مقاوم للشيخوخة، والواقع أن الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الكريمات المرطبة تخفف من فقدان الماء في الطبقة العلوية للبشرة، فيما توفر الزيوت النباتية مواد مغذية للبشرة.

وهناك بعض الأمور التى يجب عليكِ مراعاتها أثناء التعامل مع بشرتك الدهنية لتظهري في أحسن صورة ونقدم لكِ بعض الإرشادات التي تساعدك على ذلك :
1ـ لا تستعملي أنواع الصابون العادية بل استعملي مستحضرات خاصة غنية بالزيوت ،وتجنبي المستحضرات التي تحتوي على الكحول لأنها تزيل طبقة الزيت الطبيعية التي ترطب البشرة.

2- ادهني بشرتك قبل النوم بمزيج يتكون من عصير الليمون الممزوج باللبن والحليب والجليسرين .

3- في الصباح افركي بشرتك بماء النخالة فركاً جيداً لتكسبك الانتعاش والنضارة .

4- قد تعاني من إفرازات قشرية صغيرة تشبه النخالة وهذا يتطلب أن تغسلي بشرتك باستمرار وأفضل شيء لذلك هو مغلي البابونج وتجنبي استعمال الكولونيا.

5 - تناولي الفواكه والخضراوات المحتوية على نسبة عالية من الدهون كالألبان والشيكولاته وغيرها.

6 أشربي كمية وفيرة من الماء يومياً، وكذلك العصائر لتنظيف الجسم من الشوائب، والحصول بالتالي على بشرة نقية.



الماسكات هي أسهل وأسرع طريقة للعناية بالبشرة، كما أن هذه الماسكات لا تكلفك من الوقت أو المال كثيراً، لذا سنهديك مجموعة من الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة وترطيبها نتيجة لكثرة العوامل الخارجية التي تؤثر على جمال ونضارة البشرة الجافة.

• قناع عسل النحل بالخميرة لنضارة البشرة الجافة
المكونات:
ملعقة عسل نحل+ ملعقة حليب+ مقدار صغير من الخميرة

طريقة التحضير:
امزجي المكونات معاً مزجاً جيداً، ثم ضعي القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

•قناع زيت الزيتون لتنظيف البشرة الجافة
المكونات:
ملعقتين زيت زيتون+ ملعقتين حليب طازج+ ملعقة دقيق+ صفار بيضة

طريقة التحضير:
امزجي البيض والدقيق والحليب معاً ثم أضيفي إليهم زيت الزيتون، ثم ضعي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة بعدها نظفي وجهك بالماء الفاتر، فهذا القناع يساعد على تنظيف بشرتك والعناية بها.


•قناع الجزر لتبييض البشرة الجافة
المكونات:
عصير ثلاث جزرات+ ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون+ ملعقتين قشدة حليب+ بياض بيضة+ مقدار صغير من عصير الطماطم+ ملعقتين من الطحين

طريقة التحضير:
قومي بخلط زلال البيض مع بقية المكونات جيداً، وإذا ما كان المزيج رخواً فأضيفي له مقداراً قليلاً من الطحين، ثم ضعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق بعدها نظفي وجهك بالماء الفاتر.



إذا كنت تريدين الجمال لبشرتك الجافة، فاحرصي على القيام بهذه المجموعة من الماسكات بشكل مستمر لتكون بشرتك الجافة دوماً في أجمل صورها.
كاتب الموضوع : كليوباترا


عدل سابقا من قبل كليوباترا في 09.11.13 2:59 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل عن البشره الجافه وكيفيه التعامل معها :: تعاليق

تنظيف البشرة الجافة


الخطوات:

اول شي بخااار عشان يفتح المسامات
ثاني شي التقشير لمدة 5 دقائق حتى يزيل الجلد الميت لان البشره بتكون مساماتها متفتحه بتكون طريه
ثالث شي الماسك لمدة 20 دقايق
******
اول شي خلوني اقول المكونات و بعدها نشرح الطريقه
******
المكونات:
1- مكونات حمام البخار:
3 اكواب ماء
ملعقتين أكل بابونج
إناع معدني

2- مكونات المقشر:
ملعقة اكل كويكار (شوفان)
ملعقة شاي سكر أسمر
ملعقة أكل حليب محلى ( نستله )

3- مكونات الماسك ( القناع )
ملعقة أكل زبادي
ملعقة أكل خميره
ملعقة أكل خل تفاح (ارشح خل التفاح من منتجات أرض الطبيعه )

مكونات اضافيه:
ثلجة ماء ورد

******
الطريقه: اول شي نضع 3 اكواب الماء مع البابونج في الاناء المعدني (( جدر على قولتنا احنا الخليجيين )) حتى يغلييييييييييييييي و نخلط مكونات المقشر و مكونات الماسك و بعدها بيكون البابونج غلى و خلص و صار جاهز
******
1- نلبس باند علشان نبعد الشعر عن الوجه و نربطه من الخلف

2- نحضر الاناء المعدني (الجدر) و نحطه على طاوله و نخلي البخار يصل مباشره الى الوجه ولمدة 10 دقائق و نكون حاطين الفوطه حول وجهنا على الاجناب و الى تحت حتى البخار لا يروح هني و هناك و يكون موجه للوجه مباااااااااشره
3- بعدها نبعد البخار وناخذ المقشر و نمده على الوجه والرقبه و نبدأ بالتقشير بشكل دائري من أسفل الرقبه الى اعلى الوجه (الجبهه) و لمدة 5 دقائق ونركز على الرؤؤس السوداء

4- نشطف مكونات التقشير من على الوجه والرقبه بالماااء الدافئ ونجفف الوجه

5- نضع مكونات الماسك(القناع) على الوجه والرقبه و لمدة 20 دقيقه و اول 5 دقائق نسوي مساج و 15 دقيقه الثانيه نخليه يسوي مساج لحاله

6- نشطف مكونات الماسك بالماء الدافئ جيدا جيدا

7- و اخيرا نمرر ثلجة ماء الورد على كامل الوجه و الرقبه

8- نأخذ 3 نقط من زيت اللوز و ندهن الوجه

و شووووووووفوووووووووو ملمس البشره و شكلها و ادعوووووليييييييييي

وهاد ماسك 3
ناخد زيت لوز ونضيف علية بعض قطرات لمونة ونحطة لمدة 15 دقيقة ونغسلالوجة بالماء بدون صابون والافضل عدم استعمال الصبابون نهائى
تفتيح البشرة الجافة

معلقة كبيرة حليب نيدو بودره
معلقتين بياض بيضة
شوية ماءورد
نص معلقة زغيرة نشا ذره
نخلط جميع المكونات مع بعض حتى يثقل ويتماسكونضعه على الوجه لمده 10-15 دقيقه تم تغسلي وجهك بماء دافي تم بماءبارد
_____________
*معلقتين زغار زبادي
نص معلقة زغيرة عسل
معلقةكبيرة عصير ليمون
نخلط جميع المقادير مع بعض ونضعة على الوجة لمدة 15 دقيقةوتغسل بماء فاتر
--------------------
3معالق ماء الورد
معلقة كبيرةنشا
نص كوب ماء
يخلط مع بعض ويضع على النار ويحرك ومن تم يترك حتى يبرد ومنتم يوضع على الوجة حتى يجف يعنى ممكن لمدة 15 أو 20 دقيقة
__________

-تفتيح البشرة
- قناع بياض البيض:

يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية والدهنية فقط دون البشرة الحساسة أو الرقيقة ويتكون هذا القناع من بياض بيضة واحدة و5 نقط من عصير الليمون و خلط المكونات جيدا ودهان الوجه والعنق بفرشاة ويزال هذا القناع بعد حوالى 10 دقائق فقط بالماء البارد.
----------------------------------------------
-تفتيح البشرة
قناع اللبن بالدقيق:

ويستخدم قناع اللبن بالدقيق لتبيض البشرة العادية دون الحساسة ويحتوى هذا القناع على 3 ملاعق دقيق نقى وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج و عصير ليمونة واحدة وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ
--------------------------------------------
-تفتيح البشرة
قناع عسل النحل بالخميرة لجمال و نعومة البشرة:

يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة و مدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص و يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه و العنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات
-----------------------------------------------------
أولا: ماسك اللوز

المكونات:
لوز مطحون.
بياض بيضة.
نصف ليمونة.

الطريقة:
• انقعي اللوز في الماء حتى تستطيعي نزع القشرة منه.
• اطحني اللوز المقشر في الخلاط حتى يصبح بودرة.
• اخلطي اللوز المطحون مع بياض البيضة مع نصف الليمونة حتى تتجانس مع بعضها البعض.
• ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة وقومي بغسل وجهك بماء دافئ ثم ماء بارد بعد ذلك.
• كرري هذه العملية كل يوم وسوف ترين الفرق.
---------------------------------------------

ثانياً: ماسك الموز

المكونات:
موز.
ونصف كوب من اللبن.

الطريقة:
• تهرس الموزة.
• ويوضع عليها اللبن ويخلط جيداً.
• يوزع الخليط على البشرة مع التركيز على الأماكن الغامقة في البشرة.
• يترك لمدة ربع ساعة ثم تغسلين الوجه بالماء، بس المياه تكون فاترة.
• الماسك ده مش بيبيض الوجه بس لأ وكمان بيكسبه نعومة وحيوية ليس لها مثيل.

---------------------------------------------------------------
ثالثاً: ماسك البطاطس

المكونات:
ثمرة بطاطس.
لبن حليب.

الطريقة:
• اسلقي البطاطس واهرسيها.
• اخلطي البطاطس المهروسة مع اللبن وياريت في الخلاط لغاية ما تبقى ناعمة.
• ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة حتى ينشف، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد... علشان غسيل الوجه بالماء البارد ثم الدافئ بيعطي للبشرة انتعاشا.
• جربي المسك ده مرة كل أسبوع وسوف تلاحظين الفرق.
-----------------------------------------------------------

رابعاً: ماسك الزبادي بالعسل والليمون

من أكتر المواد التي تساعد على تفتيح البشرة الزبادي بالعسل.

المكونات:
زبادي.
ليمون.

الطريقة:
• توضع نقطة أو اثنتان من عصير الليمون على الزبادي.
• وضعي الخليط على وجهك لمدة ساعتين إلى أن ينشف هذا المسك ثم اشطفي وجهك بالمياه.
------------------------------------------------------------
ماسك النشا

3معالق ماء الورد
معلقة كبيرةنشا
نص كوب ماء
يخلط مع بعض ويضع على النار ويحرك ومن تم يترك حتى يبرد ومنتم يوضع على الوجة حتى يجف يعنى ممكن لمدة 15 أو 20 دقيقة


ترطيب البشرة الجافة

ترطيب وتغذية البشرة

ملعقة كبيرة من بشر الليمون..
ملعقة كبيرة من بشر البرتقال..
ملعقة كبيرة من (الدقيق)..
نقطتان من عصير الليمون..
نقطتان من عصير البرتقال..
ثلاث نقاط من زيت اللوز..

وعشان تحضريه..

اخلطي بشر الليمون مع بشر البرتقال ثم أضيفي الدقيق وعصير الليمون والبرتقال وأخيراً الزيت.. افركي وجهك بهذا المزيج بعد وضع رغوة الصابون ولإزالته اشطفيه بالماء الفاتر..
خلّي بالك...

إذا كان فيه تراكم ملحوظ للخلايا الميتة على سطح الجلد.. بعد عملية الفرك افردي طبقة من القشطة على وجهك لمدة ثلاث دقائق...

جربي الماسك ده مرة كل أسبوع

ترتطيب وتنعيم

ملعقة كبيرة من الخميرة المذابة في مقدار ملعقتي طعام من الماء الفاتر.
ملعقة صغيرة من العسل.
نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
ملعقة صغيرة من خل التفاح.
قليل من (الدقيق).

وعشان تحضريه..

امزجي المكونات مع بعضها البعض وأضيفي الدقيق بشكل تدريجي حتى يتماسك المزيج.

ضعي الماسك على وجهك لمدة سبع دقائق..

كرري الماسك ده مرتين في الأسبوع..

ماسك للبشرة الجافة زيادة عن اللزوم



وعلشان البنات اللي بيعانوا من مشكلة جفاف البشرة زيادة عن اللزوم... ده ماسك غني بالزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة واللي بتساعد على حمايتها من الجفاف...

ومكوناته هي:

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
ملعقة كبيرة من الفازلين Vaseline .
ملعقة كبيرة من الخميرة المذابة بمقدار ملعقتين من الحليب الفاتر.

وعشان تحضريه..

امزجي الفازلين مع الزيت ثم أضيفي الخميرة مع مواصلة التحريك وأخيراً أضيفي قليلا من الدقيق حتى يتماسك المزيج.

ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه..

كرري الماسك ده يومين في الأسبوع وإنتِ تشوفي الفرق بنفسك..

ماسك للبشرة الجافة اللي بتتشقق وبتحمر



أما لو كنتِ من الناس اللي بشرتها من شدة الجفاف ممكن إنها تشقق وتحمر وبتلاقي نفسك مش عارفة تعملي إيه؟؟؟

ولا يهمك من حاجة خالص لأن الماسك ده هيحل لك المشكلة دي نهائي..

ومكوناته هي:

ملعقة كبيرة من (الدقيق).
ملعقة كبيرة من الفازلين.
ملعقة صغيرة من العسل.
ملعقة كبيرة من الأرز الناعم.
3 ملاعق كبيرة من الحليب السائل.

وعشان تحضريه..

امزجي المكونات حتى تتماسك.. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 7 دقائق ثم اغسليه..

كرري الماسك ده مرتين في الأسبوع لمدة شهر وإن شاء الله تلاقي نتيجة هايلة..

ماسك لإعادة الحيوية للبشرة



كلنا عارفين إن السهر والإرهاق هما أعداء البشرة وده لأن البشرة بسببهم ممكن تفقد حيويتها ونضارتها.. وعلى فكرة الماسك غني بالزيوت الطبيعية..

ومكوناته هي:

ملعقة صغيرة من الجليسرين.
ملعقة صغيرة من العسل.
ملعقة كبيرة من ماء الورد.
ملعقة كبيرة من (الدقيق) أو النخالة.
ملعقة كبيرة من ماء الزهر.
ملعقة كبيرة من عصير الخيار.
ملعقة كبيرة من القشطة.

وعشان تحضريه..

امزجي جميع المكونات وأضيفي قليلاً من الحليب إذا كان المزيج جامداً أو قليلاً من الدقيق إذا كان "طري".. ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة..

كرري الماسك ده مرتين في الأسبوع وهتشوفي الفرق بنفسك.. جمال إيه ونضارة إيه..

ماسك للبشرة فاقدة الرطوبة



حاسّة إن بشرتك جافة وكل ما تشوفي إعلان في التليفزيون عن كريم مرطب تجيبيه وتجربيه وبرضه مافيش فايدة... ولا يهمك.. ده ماسك هيساعدك على ترطيب بشرتك...

ومكوناته هي:

ملعقتان كبيرتان من عصير الخيار.
ملعقتان كبيرتان من ماء الورد.
قليل من زيت الزيتون (ربع ملعقة صغيرة).
ملعقة كبيرة من بودرة الحليب.

وعشان تحضريه..

اخلطي المكونات جيداً حتى يتماسك المزيج.. ضعي الماسك على وجهك لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء البارد جدا..

كرري الماسك ده مرة كل أسبوع...

ماسك لإضفاء المرونة على البشرة الجافة



ده بقى ماسك كمان لترطيب البشرة المرهقة جدا...

ومكوناته:

بيضة كاملة (يفضل البيض البلدي).
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
ملعقتان من العسل.
قليل من عصير الليمون ممزوج مع رشة ملح.
ثلاث ملاعق من الدقيق.

وعشان تحضريه..

اخفقي جميع المكونات بالخلاط ومدي الماسك على كامل وجهك ورقبتك 7 دقائق ثم اغسليه بالماء والصابون.

ماسك لإضفاء الدموية على البشرة الجافة الشاحبة



نفسك وشك يكون مورد وخدودك حمراء طبيعي زي الأجانب يبقى مافيش قدامك غير إنك تجربي الماسك ده...

مكوناته هي:

عصير ثلاث جزرات.
بشر جزرتين.
ملعقتان صغيرتان من العسل.
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
ملعقتان كبيرتان من القشطة.
زلال بيضة واحدة.
عصير ربع حبة طماطم.
ملعقتان كبيرتان من الدقيق.

وعشان تحضريه..

اخفقي زلال البيضة ثم أضيفي بقية المكونات إذا كان المزيج "طري" أضيفي قليلا من الدقيق.. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق..

كرري الماسك ده مرة كل أسبوع
الله الله على الجمال 

تسلم ايدك
 

ملف كامل عن البشره الجافه وكيفيه التعامل معها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: