وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الحيل التي تساعدك حتى لا تنهارى ما بين الوجبات و تصمدى في وجه الاغراءات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08112013
مُساهمةالحيل التي تساعدك حتى لا تنهارى ما بين الوجبات و تصمدى في وجه الاغراءات


الحيل التي تساعدك حتى لا تنهارى ما بين الوجبات و تصمدى في وجه الاغراءات


انه من الصعب احياناً المقاومة تجاه الرغبة في الاكل (المضغ). واليك بعض الحيل التي تساعدك على الصمود في وجه الاغراءات.

1- اشربي بقدر الامكان:
حاولي ان لا تتركي من يدك قارورة المياه المعدنية: في المكتب في سيارتك في شنطتك في غرفتك وأيضاً في كل حجرة من حجرات البيت لو امكن. فسوف يكون لديك رد فعل شرب الماء في حالة الاحساس بالجوع او حينما تشعرين بالملل. وهو غالباً أفضل من ان تهجمي على قطع السكر.

2- قرقشي (اقضمي) في المساء قبل ان تنهار خطة الريجيم:
في كل مساء قطعي بعض البقوليات (الخضرة): جزر – كرفس – خيار – (ضمة) حزمة من القرنبيط الطازج... والتي تضعينها في البراد في حالة الاحساس بالجوع تقومين بالتسلية بهدوء. ولم نسمع بعد عن احد من قبل قد عانى من ادمان على القرنبيط. وهي تعطي 60 وحدة حرارية لكل 100 غرام.

3- الرياضة: مارسيها فتنسيك الجوع:
ابدلي وجبات ما بعد الظهر بالشاي والكاتوه بين الصديقات في حصة رياضة. وهو افضل بالنسبة لقدك وبينما انت تركزين على تقاطيعك الرشيقة لعضلات كتفيك فانك لن تفكري بكعكة الزبدة والمربى.

4- اعلكي العلكة دون سكر:
امنحي نفسك صلاحية علك قطعتين من العلكة يومياً. واحدة صباحاً والاخرى بعد الظهر وذلك لكي تشعري بان فمك مشغول. ولكنك يجب ان تقاومي اخذ المزيد وخصوصاً عندما ينتهي طعمها من فمك وهذا يعني انك تفكرين بالسكر. وفي هذا الخصوص اعلمي ان العلكة المحلاة تزن 4 كالوري (وحدة حرارية) لكل غرام مقابل 2.4 كالوري (وحدة حرارية) للعلكة المصنوعة من polyols والفرق ليس مدهشاً بين الاثنين.

5- ضعي ثقلك على الجبنة البيضاء:
في حالة الاحساس بالجوع لماذا لا تلجأي الى الجبنة البيضاء فتستهلكي 100 غرام منها محلاة صناعياً اذا لم تستطيعي ان تتساهلي في الطعم الحلو. ولكي لا يكون العبء صباحاً على كميات كبيرة اشتري كميات الجبنة البيضاء من قطع صغيرة لا تزيد عن 100 غرام وليس من عبوات كبيرة اي 1 كيلو غرام وخصوصاً اذا كانت هذه الاخيرة تكلف اقل. فانك حينها ستعرفين الكمية بالضبط التي ستستهلكينها منها.

6- جهزي نفسك للنقيع (النباتي):
لو حدت بك الرغبة مساء امام شاشة التلفزيون لان تمضغي بعض قطع السكر. فجهزي نفسك لنقيع الزيزفون او زهر الليمون. فان نكهتهما النفاذة الطبيعية يمكنها ان تساعدك على ان تتخطي الحاجة الى الاكل.

7- كلي حبة فاكهة:
اجعلي في شنطتك دائماً او جارور مكتبك حبة فاكهة (تفاحة أو برتقالة أو أكثر تعقيداً في التذوق) من أجل تهدأة احساسك بالجوع. فالالياف الغذائية والفركتوز الموجودة بداخلها يشبعونك بطريقة مستمرة لوقت ما.

8-تجنبي السكر السريع:
تجنبي استهلاك السكر في الغذاء. وخصوصاً من خارج وقت الوجبة ففي هذه الحالة فان تأثيرها يكون كارثياً: فهي تهضم بسرعة وتحرض الشهية على الاكل بدلاً من ان تهدئها.

9- تناولي 5 وجبات يومياً:
ليس ما ننصح به عبئاً في ان تقومي بتناول وجبتين خفيفتين بدلاً من وجبة واحدة في اليوم الواحد وحتى لو انك قمت عن الطاولة وأنت تشعرين بالجوع قليلاً فانك ستعلمين انه خلا ساعتين من الوقت ستحصلين على علبة لبن وحبة تفاح مع بعض نقيع (الشراب). وخلال ساعة من الوقت يمكنك اعادة الشرب والتأخير الحاصل بين الوجبات الرئيسية تبدو وكأنها أقصر وهذا لا يعرض الريجيم الذي تقومين به الى الفشل.

10- لا تبق بدون نشاط يومي:
ان غالبية النساء يعترفن بانهن يشغلن وقتهن بالاكل اذا لم يجدن ما يفعلنه لانهن يصبن بالملل فيلجأن الى التخفيف عن هذا النقص او هذا الفراغ بهذه الوسيلة.
ان الطعام هو وظيفة استهلاكية دائمة.
كثيرات هن اللواتي يعشن في مراكز أو دور للايواء يعترفن بأنهن يداومن على الاكل طيلة النهار وذلك "لاننا نصبح ممتلئات بين اربعة حيطان. بينما عندما نكون منشغلات في امر فاننا لا نفكر بالامر"..
اذن اخرجي للتسوق او اذهبي الى السينما. اعملي موعداً عند الكوافير أو عند خبيرة التجميل. اعزمي نفسك على زيارة للمتحف... الخ. باختصار اهتمي بنفسك وسوف ترين انك ترغبين بسكر يتبخر كالسحر
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الحيل التي تساعدك حتى لا تنهارى ما بين الوجبات و تصمدى في وجه الاغراءات :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الحيل التي تساعدك حتى لا تنهارى ما بين الوجبات و تصمدى في وجه الاغراءات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: