وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 خطوات استعاده جمالك بعد الولاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05112013
مُساهمةخطوات استعاده جمالك بعد الولاده


خطوات استعاده جمالك بعد الولاده
ان تسعة اشهر من الحمل بالإضافة الى عملية الولادة ترهق جسد المرأة إذ تقوم هذه الاخيرة بمد طفلها بالغذاء وتستنفذ جميع طاقاتها الجسدية خلال عملية الولادة.
لذلك ننصحك سيدتي بإتباع نظام غذائي سليم يكون العنصر الاساسي في برنامج استعادة اللياقة البدنية بعد الولادة.
اعتمدي في نظامك الغذائي سيدتي على البروتينات لترميم الانسجة وعلى الدهون لمد الجسم بالطاقة وعلى السكريات التي من شأنها اعطاءك الاحساس بالنشاط وعلى الالياف لتسهيل عملية الهضم، ولا تنسي سيدتي تناول الاملاح المعدنية والعناصر الاساسية فالنظام الغذائي السليم والمتنوع يساعدك على مكافحة التعب.
احرصي سيدتي على تناول الفواكه والخضار والنشويات واللحوم والأسماك والألياف والأجبان يوميا،فالغذاء المتوازن ضروري حتى اذا ليس لديك الوقت الكافي لتحضير الطعام.
تحلي بالصبر،اذ يحتاج جسدك الى ستة اشهر ليستعيد وزنه الطبيعي وحوالي السنة تقريبا لعودة قياس الخصر الى ما كان عليه سابقا.

جمال البشرة
استمري سيدتي بتدليك بشرتك بكريم ضد التشقق حتى بعد الولادة للتخفيف من حدتها او لإخفائها كليا.كما يساعدك تدليك البطن والأرداف والمؤخرة على استعادة الاحساس بجسدك الذي يحتاج الى بعض الوقت قبل ان يستعيد لياقته. لا تنسي ترطيب ثدييك لتجنب ارتخاء الانسجة.

اعادة تأهيل العجان( المنطقة بين الشرج و العضو التناسلي)
نتيجة الولادة ، تتضرر المنطقة بين الشرج والعضو التناسلي التي من شأنها تأمين ثبات الاعضاء في اسفل الحوض,لذلك من الضروري اعادة تأهيلها. ينصح الاطباء مجمل النساء اللواتي خضعن لولادة طبيعية بإعادة تأهيل هذه المنطقة كونها تضمن لهن استعادة حياة جنسية مرضية.

التمارين الرياضية
ليست جميع النساء سواء امام استعادة لياقة الجسم بعد الحمل والولادة ولكن بشكل عام تستطيع المرأة مزاولة بعض التمارين الرياضية بعد شهرين من الولادة وبعد انهاء مرحلة اعادة تأهيل منطقة العجان. إذا خضعتي سيدتي الى عملية قيصرية،عليك التريث قليلا واستشارة طبيبك النسائي قبل مزاولة التمارين الرياضية. ننصح سيدتي بمزاولة رياضة المشي خلال الحمل وبعد الولادة فهي وسيلة جيدة للتنزه وطفلك.كما ننصحك بتفضيل الرياضة غير العنيفة كالرياضة في صالات الرياضة او السباحة. ابتعدي عن الانشطة التي تستدعي الركض او القفز.



تواجه كل أم شابة مشكلة العودة على شكل جسمها السابق قبل الحمل والولادة، وكل سيدة تعالج المشكلة بطريقتها الخاصة، فالبعض يفضل الالتزام بحمية صارمة وجدول تمارين منتظم. ولكن في الحقيقة، لا تعتبر هذه الطريقة صحية أبدا، لأن الجسم في هذه المرحلة بحاجة إلى المغذيات والراحة للتعافي من إجهاد الحمل والولادة.
من ناحية أخرى، لا تفضل بعض الأمهات الشابات القيام بأي شيء على الإطلاق، ويعتقدن بأن الطبيعة ستساعدهن في العودة إلى رشاقتهن السابقة. وفي بعض الحالات، يمكن أن يعود الجسم إلى أبعاده السابقة بدون مجهود، ولكن هذا إستثناء. لذا إذا كنت تحاولين إستعادة رشاقتك بعد الولادة، ولكنك لا تفكرين في اتباع حمية غذائية صارمة، فنحن نملك الحل السريع والفعال.
اشتري "كورسيه"/ مخصر، فهو أحد الطرق الأكثر فاعلية للعودة إلى رشاقتك السابقة. في أبريل/نيسان هذه السنة، اعترفت الممثلة جيسيكا ألبا بأنها ارتدت الكورسيه بعد الولادة. كذلك فعلت الممثلة الرشيقة غوينث بالترو.
هذا وقال مستشار الولادة كلايف سبينس جونز من عيادة لندن بأن هناك سببان تجعل ارتداء الكورسيه بعد الحمل مفيدا. أثناء الحمل، تتقسم العضلات المحيطة بالبطن إلى الجزء المركزي للبطن، وتترك فتحة على شكل هلال. في نهاية المطاف، تحتاج هذه العضلات للترابط من جديد، وهنا يأتي دور الكورسيه. علاوة على ذلك، يعمل الكورسيه على توفير الدعم الضروري للظهر، ويساعد على الوقوف السليم، ويجعل العضلات تعمل بشكل سليم. لكن بالطبع تأكدي من إستشارة طبيبك قبل استعمال الكورسيه، النساء اللاتي يلدن بعملية قيصرية قد لا يشعرن بالراحة من ارتداء الكورسيه مباشرة بعد الولادة
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

خطوات استعاده جمالك بعد الولاده :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

خطوات استعاده جمالك بعد الولاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: