منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
03112013
الغذاء الصحيح و الصحى اثناء الامتحانات


ايام الامتحانات كلها توتر بالنسبة إلى الطلاب المدرسيين أو الجامعيين، هذا التوتر لا يصيب فقط الطلاب، بل أيضاً الأهل الذين يتساءلون عن الأمور التي يمكن أن يقدموها لأولادهم،
من أجل مساعدتهم في تخطي فترة الإمتحانات بأقل توتر ممكن، ولا شك في أنّ نوعية الغذاء تلعب دوراً مهماً خلال فترة الامتحانات.
فما هي أفضل المأكولات التي يجب التركيز عليها؟

الأسماك لتقوية الذاكرة:
تحتوي الأسماك على كمية كبيرة من الأوميغا 3، التي تساعد في تقوية الذاكرة، وقد أثبتت دراسة يابانية أنّ مادة الأوميغا 3 فعالة أثناء الامتحانات؛ لأنها تعمل على تنشيط الذاكرة والمخ من دون إصابة الجسم بالتعب، على الطلاب تناول السمك مرتين الى ثلاث أسبوعياً للحصول على فترة امتحانات هادئة.

البرتقال للمزيد من النشاط:
يلجأ الطلالب الى القهوة من أجل الاستيقاظ والمواظبة على الدرس، لكن القهوة تملك العديد من ردات الفعل السلبية على صحة الطالب؛ لأنّها تسرّع دقات القلب وتزيد توتّره، ينصح الطلاب بتناول حبة من البرتقال بدلاً من كوب القهوة من أجل الحصول على النشاط، إذ تحتوي الحبة على كمية كبيرة من الفيتامين "ج"، الذي يعمل على تنشيط الجسم بطريقة صحية.

المكسرات لتحفيز التركيز:
على الطلاب أن يحصلوا على كمية وفيرة من الدهون الجيدة المتوافرة في المكسرات النيئة على مختلف أنواعها، إذ أنّها تساعد في زيادة نسبة التركيز عند الطلاب خلال الدراسة والامتحانات، وبالتالي الحصول على علامات عالية ونتيجة متفوقة.

التمر لإزالة التوتر:
يحتاج الدماغ الى مصدر من السكر الجيّد خلال الامتحانات، ولذلك ينصح الطلاب بتناول التمر الذي يحتوي على كمية ممتازة من السكر والماغنزيوم، الذي يساعد في التخفيف من التوتر خلال هذه الفترة الحساسة من السنة الدراسية.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى