وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف للاستخدامات الجماليه لزيت الخروع للشعر و البشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03112013
مُساهمةملف للاستخدامات الجماليه لزيت الخروع للشعر و البشره


ملف للاستخدامات الجماليه لزيت الخروع للشعر و البشره

الاستخدامات المجهولة لزيت الخروع لنعومة الشعر وإطالة الرموش وعلاج فروةالاستخدامات المجهولة لزيت الخروع لنعومة الشعر وإطالة الرموش وعلاج فروة الرأس





يعتبر زيت الخروع من الزيوت التي يجهل قطاع كبير من النساء أهميتها للشعر علي وجه الخصوص، حيث إن لزيت الخروع أهمية بالغة للشعر والرموش.



أولا فوائد زيت الخروع للشعر:


تستعمل الكثيرات من النساء وحتى الرجال زيت الخروع للعناية بالشعر ومنع تساقطه، وهذا لما للزيت من فوائد على الشعر. إن زيت الخروع شفاف اللون وأحيانا يكون لونه أصفر شاحب وفاتح جدا، وهو زيت ليست له رائحة عادة، ولكن في بعض الأحيان تكون رائحته خفيفة جدا وغير واضحة.



ويتميز زيت الخروع باختراقه العميق للشعر وفروة الرأس ولكن عيبه أنه زيت ثقيل جدا وتصعب إزالته بسهولة من الشعر وفروة الرأس بعد استخدامه.



ومن فوائد زيت الخروع المتعددة للشعر:


- هو زيت غني بفيتامين "هـ" الذي يعمل على تغذية الشعر وتقويته وجعله ناعما مثل الحرير.



- يجعل الشعر صحيا ولامعا ويساعد الشعر على الاحتفاظ بالترطيب.



- يحمي الشعر وفروة الرأس من المؤثرات الخارجية المضرة مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة واستعمال مجفف الشعر ومستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية يوميا.



- يحمي الشعر من التقصف خاصة الأطراف ويعالج تكسر الشعر وسقوطه.



- يحتوي زيت الخروع على أحماض دهنية مفيدة للشعر مثل أوميجا 9 الذي يساعد على توفير الترطيب اللازم للشعر وفروة الرأس وتساعد الشعر على الاحتفاظ بالماء.



- تدليك فروة الرأس بزيت الخروع ودهن الشعر به بانتظام يساعد على منع تساقط الشعر وتطويله وجعله كثيفا.



- يساعد زيت الخروع على تطهير فروة الرأس والشعر من كل الشوائب والأوساخ وهذا يسرع نمو الشعر بطريقة صحية.



- زيت الخروع ذو خصائص مضادة للجراثيم والحشرات والفطريات وهذا لأنه يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يطهر فروة الرأس والشعر من جميع الجراثيم والفطريات التي تتسبب في تساقط الشعر.



طرق استخدام زيت الخروع للعناية بالشعر:

حمام زيت قبل غسل الشعر:

ينصح بمزج زيت الخروع بزيت آخر كزيت اللوز بمقادير مماثلة، أي أنه إذا استعملت كوبا من زيت الخروع أضيفي إليه كوبا آخر من زيت اللوز وامزجيهما ثم استعملي المزيج على شعرك وهذا لأن زيت الخروع ثقيل جدا ولتسهيل عملية توزيعه خاصة على الشعر عليك مزجه بزيت آخر للشعر يكون خفيفا، وأنصح بزيت اللوز لأنه سهل التوزيع ورائحته جميلة.



ادهني شعرك بالمزيج بدءا من الأطراف إلى أن تصلي إلى فروة الرأس وعندها استعملي أطراف أصابعك للقيام بتدليك فروة الرأس لبضع دقائق، ثم لفي شعرك وقومي بتغطيته واغسلي رأسك بعد مدة لا تقل عن ساعة، ولن يحتاج شعرك إلى بلسم بعدها، ولكن بإمكانك دائما إضافة كمية صغيرة جدا من البلسم على أطراف الشعر، ثم اشطفيه جيدا وبعدها قومي بتجفيف شعرك وتسريحه كالمعتاد.



ثانيا زيت الخروع للرموش الطويلة:

الرموش الطويلة والكثيفة تضيف للعينين سحراً وجاذبية، وتساعد أنواعا مختلفة من مستحضرات التجميل للوصول لهذه النتيجة، يقول خبراء التجميل إن هناك بعض النصائح التى يمكن أن نحصل بها على رموش طويلة، ولكن بالطرق الطبيعية، لأن جميع مستحضرات التجميل تعطى نتائجا مؤقتة، واستخدامها بشكل مستمر يضر بالرموش فى أحيان كثيرة، ولهذا اتجه بعض خبراء التجميل إلى العناية بالبشرة بالمستحضرات الطبيعية، والتى تسهم بشكل ملحوظ وطويل المدى فى تغذية الرموش وعلاجها ومنحها الكثافة.



وتبدأ أولى خطوات العناية الطبيعية بالزيوت الطبيعية، والتى نعتمد فيها على تغذية الرموش والتحفيز على النمو، ويتم هذا بصفة يومية عن طريق الاستعانة بفرشاة "المسكرا" القديمة بعد تنظيفها بالمياه الدافئة، وإزالة جميع ما عليها من آثار لمستحضر التجميل، ثم تجفيفها جيداً، ووضعها فى إحدى هذه المواد الطبيعية (الفازلين، زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت اللوز)، ثم تمريرها على الرموش ليلاً قبل النوم، بحيث نبدأ التمرير من الجذور انتهاءً بالأطراف، ونتركه حتى الصباح، ثم نقوم بتنظيف الوجه والرموش بالماء الدافىء.



طرق لاستخدام زيت الخروع لتطويل الشعر

- تمزج كمية مناسبة من زيت الخروع مع زيت اللوز بكمية مساوية للتقليل من كثافة زيت الخروع ثم يوضع الخليط على الشعر بداية من الأطراف وصولا لفروة الرأس، وبأطراف أصابعك قومى بعملية تدليك خفيفة للرأس لبعض دقائق.



لفى شعرك بفوطة ساخنة واتركى الزيت على الشعر لمدة ساعة، ويمكن تغيير الفوطة بأخرى بعد نصف ساعة لزيادة تغلغل الزيت إلى بصيلات الشعر وأطرافة، اغسلي شعرك باستخدام شامبو عشبى ثم تجفيفة بالمنشفة فقط واتركيه فى الهواء الطلق.



ثالثا زيت الخروع لعلاج فروة الرأس:

يمكن تدليك فروة الرأس باستخدام بعض قطرات من زيت الخروع على فروة الرأس وهى نظيفة، ثم قومى بتدليك الرأس من الجذور بداية من منطقة الجبهة الى ان تصلى للرقبة وتكرر العملية مع اضافة بعض قطرات زيت الخروع مع ضرورة تجنب استخدام أظافرك عند التدليك حتى لا تصاب فروة الرأس بخدوش، وتصاب بالتهابات وتؤدى إلى تساقط الشعر.



ملحوظة:


عند استخدام زيت الخروع على الرأس لمدة ليلة كاملة، قومى بغسيل الشعر جيدا فى الصباح باستخدام شامبو مناسب ثم قومى بتصفيف شعرك، وينصح بعمل حمام زيت الخروع للشعر مرة كل أسبوع لمنع تساقط الشعر وزيادة كثافته.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف للاستخدامات الجماليه لزيت الخروع للشعر و البشره :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف للاستخدامات الجماليه لزيت الخروع للشعر و البشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: