وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  استخدامات الزبادي الجماليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02112013
مُساهمة استخدامات الزبادي الجماليه


استخدامات الزبادي الجماليه  



فالزبادي هو مادة دسمة كريمي الملمس معروف بفوائده المختلفة للشعر والبشرة. فهو مصدر للبروتين، الكالسيوم والبوتاسيوم مع العديد من الفيتامينات والمعادن، إلى جانب أنه منخفض السعرات الحرارية.
فلنتعرف معًا إلى بعض من الاستخدامات الجمالية العديدة للزبادي للعناية بجمالك.
1- لترطيب البشرة ونضارتها

حيث يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على ترطيب البشرة، التخلص من جفافها وشحوبها. استخدمي الزبادي الطبيعي على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20-25 دقيقة. ثم اشطفيها بالماء الفاتر كي تتمتعي ببشرة ناعمة وصحية.


في حالة البشرة شديدة الجفاف، أضيفي العسل للزبادي، فيساعد على ترطيب إضافي للبشرة.
2- لتقشير البشرة

نظرًا لخواصه المرطبة، فيمكن استعمال الزبادي لتحضير الخلطات الطبيعية وتقشير البشرة خاصةً للبشرة الجافة والحساسة.


فيمكنكِ تحضير خلطة الشوفان لتقشير البشرة. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. استخدمي الخليط لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية.


وللتخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، اخلطي دقيق الأرز مع الزبادي كي تحصلين على خليط متجانس. استخدمي الخليط لفرك بشرة الوجه لمدة دقيقتين. ثم يشطف بالماء البارد بعد ذلك.
3- للتخلص من حب الشباب

الزبادي غني بالزنك، الذي يساعد على تقليل وتجنب ظهور حب الشباب. فقط استخدمي الزبادي على الأماكن المصابة من البشرة مرة كل يوم وسترين حينها نتائج مذهلة في خلال اسبوع واحد.
4- للقضاء على النمش، الهالات السوداء والبقع الداكنة على البشرة

المحتوى الغني للزبادي من الزنك يساعد على تنقية البشرة والقضاء على النمش وإغلاق مسام البشرة. كما يتميز أيضًا بخواص مبيضة للبشرة، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة والحصول على لون موحد للبشرة. تأكدي من إزالة أثار الماكياج قبل استعمال الزبادي على البشرة.


للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، يمكنك وضع طبقة من الزبادي تحت العينين لمدة 15 دقيقة. ثم تمسح بعد ذلك بقعطة من القطن قبل الذهاب للنوم.


وللتخلص من اسمرار البشرة، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، نصف كوب من العسل مع القليل من الكركم. استخدمي الخليط على الأماكن المصابة واتركيها لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.
5- لمكافحة الشيخوخة

حمض اللاكتيك أحد أحماض الألفا هيدروكسي الضرورية لصحة البشرة، حيث يساعد على منع ظهور علامات الشيخوخة. ولمنع ظهور التجاعيد والحفاظ على صحة وشباب البشرة، اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي. استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة 3 مرات خلال الإسبوع.


كما يمكنكِ أيضًا استخدام خليط الزبادي مع الأفوكادو والموز واتركيها لمدة 20 دقيقة على البشرة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.
6- لمكافحة عدوى البشرة

العدوى الفطرية هي أحد الأسباب الأساسية لمشكلات البشرة. لتجنب العدوى الفطرية، ضعي كمية بسيطة من الزبادي في قطعة من الشاش، ثم استخدميها على الأماكن المصابة. كرري تلك العملية لـ 4 أو 5 مرات على الأقل خلال اليوم.
7- بلسم مغذي للشعر

الخواص المرطبة للشعر لا تقتصر فقط على العناية بالبشرة، فهو بمثابة بلسم طبيعي ممتاز للشعر الجاف والتالف، مما يساعد على استعادة رطوبة الشعر.


اخلطي نصف كوب من الزبادي بواسطة مضرب يدوي لعدة دقائق. استخدميه على شعرك وقومي بتغطيته جيدًا باستخدام غطاء بلاستيكي، اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا. كما يمكنكِ إضافة الزبادي لخلطة الحناء، فيساعد ذلك على ترطيب الشعر والحفاظ على صحة ولمعانه.


لعلاج الشعر الجاف والمجعد، اخلطي جيدًا 4 ملاعق من الزبادي مع بيضة واحدة. استخدمي الخليط لتدليك الشعر وفروة الرأس لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك جيدًا. فيعمل ذلك الخليط كبلسم طبيعي لنعومة الشعر التالف وحمايته من التشابك.
8- لعلاج نهايات الشعر المتقصفة

النهايات المتقصفة تعني أن الشعر يفتقد للتغذية اللازمة والترطيب. حضري ماسك للشعر من خلط نصف كوب من الزبادي مع 250 جرام من البابايا المهروسة. استخدمي الخليط على الشعر لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه جيدًا بشامبو خفيف.
9- للقضاء على القشرة وحكة فروة الرأس

الزبادي يتمتع بخواص مضادة للفطريات والجراثيم. فهو بمثابة مظهر طبيعي يعمل على تحفيز نمو الشعر، كما يساعد على التخلص من قشرة الرأس. الخواص المضادة للبكتيريا أيضًا تساعد على تهدئة فروة الرأس والتخلص من الحكة.


اخلطي الزبادي حتى يصبح خليط ناعم، ثم أضيفي 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون واستخدمي الخليط على فروة الرأس. فعصير الليمون يساعد على التخلص من قشرة الرأس، بينما يساعد الزبادي على ترطيب فروة الرأس.
10- للعناية باليدين والقدمين

جفاف اليدين أمر غير مرغوب فيه. حافظي على جمال يديك وقدميك باستخدام الزبادي. اخلطي نصف كوب من الزبادي مع عصير ليمونة واحدة، واحفظي الخليط في الثلاجة لمدة 20-25 دقيقة ثم استخدميه لتدليك اليدين والأظافر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

استخدامات الزبادي الجماليه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

استخدامات الزبادي الجماليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: