وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اصنعى منتجات التجميل والعنايه بالبشره والجسم من مواد طبيعيه فى المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
27102013
مُساهمةاصنعى منتجات التجميل والعنايه بالبشره والجسم من مواد طبيعيه فى المنزل


اصنعى منتجات التجميل والعنايه بالبشره والجسم من مواد طبيعيه فى المنزل

هل سئمت من الاستماع لوصفات العناية بالبشرة التي تحتاج للعديد من المواد الكيماوية الضارة لتحضيرها. فالكيماويات الضارة تتسبب في تلف البشرة وتجعلها عرضة للكثير من الأمراض كما أنها قد تتسبب في الكثير من مشكلات البشرة كما أن لها الكثير من الاثار الجانبية. إذن عليك باتباع الوصفات الطبيعية الأمنة وهي الحل الأمثل للعناية بالبشرة والحصول على علاج فعال للعديد من مشكلات الجسم والبشرة كما أن المكونات الطبيعية لهذه الوصفات لا تتسبب في أي أثار جانبية. وقد اعتادت السيدات منذ القدم استخدام عناصر الطبيعة المختلفة من زيوت وعطور ونباتات في العناية ببشرتها وجمالها.



وإليك مجموعة من الوصفات الطبيعية كي تستطيعي تحضير منتجات العناية الخاصة بك في منزلك من مكونات آمنة وطبيعية وغير مكلفة أبدا كي تتخلصي من الكثير من مستحضرات التجميل الكيميائية الباهظة الثمن.


فكل ما تحتاجين إليه لصنع مثل هذه المنتجات في المنزل فلا تحتاج إلا لبعض المكونات البسيطة وبعض الزجاجات والأوعية الصغيرة لحفظها مثل زجاجات السبراي وبعض المراطبين محكمة الغلق.


طريقة عمل بلسم سبراي للشعر


يمكن الحصول عليه من استخدام كمية من بلسم الشعر المفضل لديك في زجاجة سبراي وملء باقي الزجاجة بماء مقطر. ثم تغلق الزجاجة جيدا وترج بقوة لدقيقة أو دقيقتين. ثم يرش عند الاستعمال على الشعر المبلل ويمشط جيدا. وهو مفيد جدا للتخلص من تشابك الشعر لدى الأطفال.
الجل المنظف لليد المعطر أو جل ما بعد الحلاقة للرجال

يمكن تحضيره بإضافة كميات متساوية من هلام الصبار مع الكحول الايثيلى كما يمكن إضافة بعض قطرات من أي زيت عطري مفضل، ثم يرج جيدا.



يمكن استعمال هذا الجل لتعقيم اليدين بعد غسلها كما أنه مفيد جدا خارج المنزل وهو من أحد الأشياء الأساسية التي لابد أن تتواجد في حقيبة يدك.



كما أنه يستعمل كجل ما بعد الحلاقة للرجال لترطيب البشرة وتنعيمها وتهدئة الإحمرار الناتج بعد الحلاقة.
كريم ترطيب للجسم لعلاج المناطق الجافة

وهو كريم مرطب للعديد من مناطق الجسم فيستخدم كبلسم للشفاه وأيضا لترطيب منطقة الكوعين والكعبين والركبتين أيضا. ولا يحتاج للكثير من المكونات كما انه سهل التحضير وغير مكلف.



كل ما عليك فعله هو وضع كمية من الفازلين الطبي في غلاية مزدوجة أو على حمام ماء دافئ ليذوب كليا. ثم يضاف إليه بضعة قطرات من الزيت العطري المفضل لديك ويقلب جيدا ثم يترك كي يبرد ويتجمد ثانية في درجة حرارة الغرفة. كما ينصح باستعمال زيت النعناع لتحضير هذه الخلطة فله العديد من الفوائد، فهو يعمل على تهدئة البشرة ويساعد على الإسترخاء.
زيت الجسم لما بعد الاستحمام

فيمكنك استبدال الزيوت المعدنية التي تستخدم لترطيب الجسم بعد الاستحمام بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت الصويا مع إضافة الزيت العطري المفضل لديك لإضفاء رائحة منعشة.

زيت الزيتون ممتاز لترطيب البشرة بعد الاستحمام وهو المفضل للسيدات في منطقة البحر المتوسط ممن يتمتعن ببشرة رائعة.
المقشرات الطبيعية من السكر أو الملح

فالملح من أفضل المواد المستخدمة لتقشير البشرة في المنتجعات الصحية نظرا لإحتوائه على الكثير من المعادن. كما أنه مضادر للجراثيم والفطريات ويعمل على شد البشرة بشكل فعال. أما السكر فهو يساعد على ترطيب البشرة، فتعمل بلورات السكر على تقشير البشرة بعمق لتتركها نظيفة وناعمة.



فكل ما ستحتاجينه لعمل سبا منزلي هو مكان هادئ للإسترخاء مع بعض الزيوت العطرية التي تعمل على ترطيب البشرة مثل زيت البرتقال أو القرفة. ولعمل تقشير كامل للجسم، يمكنك إضافة بعض قطرات من زيت عطري له رائحة منعشة إلى كمية من زيت الزيتون أو زيت الصويا ومزجها جيدا وإضافتها إلى مقدار من السكر الخشن أو الملح الخشن حتى الحصول على القوام المطلوب ثم فرك الخليط على الجسم في حركات دائرية وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسل الجسم جيدا. والجميل حول هذه الطريقة لتقشير الجسم أنك تحصلين على تقشير عميق للبشرة مع ترطيبها أيضا.


شامبو طبيعي للشعر


فبدلا من استعمال الشامبوهات الباهظة لغسيل الشعر مع عدم ضمان نتيجة أكيدة كما أن جميع أنواع الشامبو التجارية تحتوي على الكثير من المواد الكيماوية التي تتسبب فى تلف الشعر، فيمكنك إستبدالها بالشامبو الطبيعى المعد في المنزل.


المكونات:

2 كوب ماء مغلى

6 ملاعق كبيرة من صابون زيت الزيتون المبشور

بعض الأعشاب الطبيعية مثل الروزماري أو البابونج المجفف



توضع الأعشاب في الماء المغلى وتترك لمدة ساعتين ثم يصفى الماء. يضاف الصابون المبشور إلى الماء ويوضع فوق نار هادئة حتى تمام ذوبان الصابون. بعد أن يبرد الخليط يضاف لعبوة ويستخدم لغسل الشعر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اصنعى منتجات التجميل والعنايه بالبشره والجسم من مواد طبيعيه فى المنزل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اصنعى منتجات التجميل والعنايه بالبشره والجسم من مواد طبيعيه فى المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: