منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 ملف كامل لمنع تساقط الشعر اسبابه وعلاجه بالوصفات الطبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
24102013
مُساهمةملف كامل لمنع تساقط الشعر اسبابه وعلاجه بالوصفات الطبيعيه

ملف كامل لوصفات طبيعيه لمنع تساقط الشعر


علاج تساقط الشعر بالصبار والخروع والزنجبيل



علاج تساقط الشعر للفتيات لمن يعانين من تساقط الشعر بشكل مستمر ليس صعبا ،وتقول خبيرة التحميل مها عواد ان خلطات علاج تساقط الشعر الطبيعية تأتى بنتائج رائعة فى علاج تساقط الشعر بالاضافة الى أنها آمنة على الشعر ولا تسبب تلف الشعر .

وتشير مها الى ان من الخلطات المفيدة فى علاج تساقط الشعر هى استخدام زيت الخروع والزنجبيل والصبار ، فهى لها تأثير رائع على الشعر حيث تعمل على تقوية جذور الشعر وتزيل التساقط وتقوى بصيلات الشعر .
خلطات علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر بزيت الخروع


دلكي جذور الشعر بزيت الخروع واتركيه على شعرك. يعمل زيت الخروع على تنشيط بصيلات الشعر فينمو شعرك أكثر صحة وحيوية.

علاج تساقط الشعر بالصبار

يمكنك استخدام قلب نبات الصبار كدهان على فروة الرأس أو امزجيه مع زيت الزيتون وضعيه على شعرك كحمام لمدة ساعتين. وإذا أردت استخدام الصبار كشامبو منظف وللشعر امزجيه مع لبن جوز الهند وزيت جنين القمح واغسلي به شعرك وسترين النتيجة.

علاج تساقط الشعر بالزنجبيل


يمكنك وضع بشر جذر الزنجبيل مباشرة على فروة الرأس وتدليكها خاصة لمن يعانون من ضعف الشعر في بعض المناطق أو الصلع الجزئي. فالزنجبيل يعمل على تنشيط نمو بصيلات الشعر.
وصفات منزلية لعلاج تساقط الشعر

ضعي زيت الزيتون على شعرك ولفيه عند وقت النوم، ثم اغسلي شعرك في الصباح.

ضعي حليب جوز الهند على جميع أنحاء فروة الرأس ودلكيها إلى الجذور

اغسلي شعرك بالماء البارد، دلكي فروة رأس بالأصابع. هذه طريقة فعالة وبسيطة لمنع تساقط الشعر

قصي أطراف شعرك من 4 إلى 5 أسابيع حتى إذا كنت تحبينه طويلاً

لا تستعملى رباط الشعر القاسى فهو يزيد من تلف الشعر وتقصفة وزيادة تساقط الشعر .
خلطات لتكثيف الشعر




أذا كنت من اللواتي يفضّلن استعمال المواد الطبيعيّة للعناية بشعر فأني أقّدم لك مجموعة من الخلطات، التي بإذن الله ستطيل شعرك وتنميه وتكثفة بشكل ملحوظ والموآد طبيعية بحتة وموجودة بكل يسّر وسهولة

خلطة الزعتَر والعسّل لتكثيف الشعر :


بعد غلي أوراق الزعتر، احتفظي بالمنقوع في البرّاد، وبعد أن يبرد أضيفي إليه ملعقة طعام من العسل، وملعقتين من الزبادي، والقليل من زيت الزيتون، وزيت اللوز، ثمّ ضعي الخليط على شعرك، وغلّفيه بغطاء من النايلون لمدّة ساعتين او نصف ساعة تحت البخار، ثمّ اغسلي لتلاحظي يعد أسبوعين النتيجة تكثيف الشعر ، شرط أن تكرري الخلطة مرّتين أسبوعيّاً لتكثيف الشعر .


والزعتــر:منشط ممتاز لفروة الرأس,يمنع تساقط الشعر ويكثفة وينشطة



خلطة التوت و زيت السمسم لتكثيف الشعر :


اخلطي كوب من التوت الأسود، مع كوب من زيت السمسم، وبعد خلطها جيّداً، أضيفي إليها بيضة مخفوقة مع القليل من الفانيليا، ثمّ امزجي الخليط جيّداً، وضعيه على رأسك لمدّة ساعة، مرّة خلال الأسبوع، وبأذن الله شعركّ سيزيد طولاً في أقل من شهر واحد.




خلطة البيض والعسل لتكثيف الشعر :




اخفقي بيضة واحدة في القدر، وأضيفي إليها ملعقتين من زيت الزيتّونوأخرى من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل، واخلطي المكوّنات جيّدا، وبعدها ضعيها على شعرك لمدة ربع ساعة. وهذه الخلطة مخصصة لشعرك بعد شطفه بالماء، وبعدها اغسليه بالشامبو لأكثر من مرتين،وستحصلين على بريق ولمعان رائّع.


نصائح للتخلص من مشكلة تساقط الشعر


تساقط الشعر يسبب الازعاج لكثير من الفتيات ،وتعتبر مشكلة تساقط الشعر شائعة ومن أكثر اسباب مشكلة تساقط الشعر للسيدات هى تلقب العوامل الجوية وعدم الاهتمام والعناية بالشعر بشكل صحى ،ويقدم موقع صحتك اليوم أهم نصائح للتخلص من مشكلة تساقط الشعر .
نصائح للتخلص من مشكلة تساقط الشعر

- في البداية لا تقترفي الأخطاء الشائعة في التعامل مع الشعر، فالبعض يعتقد أن أفضل سبل الاعتناء به هو غسله يوميا، بينما تقول التجارب إن العكس صحيح، لأن فروة الرأس تفرز زيوتا خاصة بها تغذي الشعر. لهذا إذا لم يكن شعرك دهنيا، فاكتفي بغسله مرة كل أسبوع بالماء الفاتر وليس البارد.

1) قصّي أطرافه كل 3 أشهر على الأكثر حتى لو نصف سنتيمتر، لأن ضعف الأطراف يؤدي إلى ضعف الشعر بأكمله ومن ثم إلى تقصف الشعر ويزيد من تساقط الشعر.

2) دلليه بتدليك فروته بزيت دافئ، مرة أو مرتين في الأسبوع، وللحصول على نتيجة أفضل اتركيه على شعرك طوال الليل قبل غسله وهو يفيد فى منع تساقط الشعر.

3) استعملي زيت جوز الهند، فهو يساعد على نمو الشعر بسرعة ويقلل من تساقط الشعر .

4) انتبهي إلى نوع المأكولات التي تتناولينها، وركزي على الأغذية الصحية المتوازنة كالبيض وكبد الدجاج وفيتامين «د» والأسماك والجزر والحليب والخضراوات، وأكثري من شرب السوائل، مع الابتعاد عن الحميات القاسية التي تنعكس على شعرك وتتعبه. ابتعدي أيضا عن المشروبات المثلجة لأنها تعوق عملية الهضــــــم والبنــــــاء فــــي الجسم.

5) احصلي على قسط كاف من النوم، أي ما يعادل 8 ساعات يوميا.

6) استعملي المستحضرات الطبيعية للعناية بالشعر وحمايته من العوامل الجوية كالحرارة والرطوبة، ولا بأس من تحضير وصفات في البيت من مكونات متوافرة في مطبخك، مثل البيض والعسل والأفوكادو لتغذيته وترطيبه وإضفاء اللمعان عليه.

7) ابتعدي عن التوتر النفسي والقلق، لأنهما يؤديان إلى إفراز هرمونات تضر بصحة الشعر وتزيد من تساقط الشعر .

8) التدخين لا يؤذي الصحة بشكل عام فحسب، بل أيضا يضر بشكل كبير بالشعر ويتسبب في ذبول وتساقط الشعر .

9) لا تكثري من استخدام مثبتات الشعر واكتفي بها في المناسبات إن أمكن، واختاري فرشاة الشعر المناسبة بحيث تكون من دون حواف بلاستيكية أو زوايا معدنية، لأن ذلك يؤدي إلى تقصف الشعر. لتوزيع المرطب أو البلسم الخاص بتسهيل عملية التسريح، استعملي مشطا خشبيا عريض الأسنان.

10) لا تستعملي طوق شعر أو قبعة ضيقة، لأنهما قد يتسببان في تقصفه، ويفضل أن يبقى الشعر منسدلا حتى يتنفس وينمو بحرية وبذلك تزيدى من جمال الشعر وتفيد فى منع تساقط الشعر .

ما هى اسباب تساقط الشعر وكيف يمكن علاجة

تساقط الشعر،اسباب تساقط الشعر،طرق علاج تساقط الشعر،احدث وصفات علاج تساقط الشعر
تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر مشكلة واسعة الانتشار، وهى ليست حكرا على جنس دون الآخر، بل تصيب كلا الجنسين وقد يتساقط الشعر أو يتكسر مع الاحتفاظ ببصيلة سليمة، مما يعنى أن الشعرة قابلة للنمو من جديد وتستجيب غالبا للعلاج، أو يكون بسبب مرضى يؤدى إلى غياب فوهات الأجربة الشعرية، ويكون الجلد أملساً، ضامراً أو متصلباً، وفى هذه الحالة لا يوجد أى أمل فى عودة نمو الشعر.
أشار الدكتور أكمل سعد حسن، استشارى أمراض الجلد وجراحة التجميل بالليزر، جامعة القاهرة، إلى أنه عادة ما تسقط 50-100 شعرة يوميا، ويتم استبدالها بشعر جديد مباشرة، ويعد هذا جزء من الدورة الطبيعية لنمو الشعر، والتى تختلف من شخص لآخر، ولكن إذا زاد معدل التساقط عن هذا الحد، فإن هناك مشكلة يجب علاجها.

هناك العديد من الأسباب المحتملة وراء تساقط الشعر، نذكر منها:
- تساقط الشعر بسبب الشد، حيث وجد أن شد الشعر وتسريحه للوراء مع الاحتفاظ به مشدودا لفترة طويلة يؤدى إلى تراجع خط الشعر الأمامى للخلف، وحدوث فراغ فى أعلى الجبهة.

- تساقط الشعر بسبب الاحتكاك المتكرر الناتج عن الإكزيما الدهنية، أو حساسية فروة الرأس.

- تساقط الشعر الثانوى الناتج عن أمراض عامة، كفقر الدم، أنيميا، ونقص بعض العناصر، مثل الزنك أو الفيتامينات أو البروتينات أو الأحماض الأمينية، أو ارتفاع بعض العناصر فى الدم، مثل فيتامين “أ” أو “السيلينيوم”.
- نقص أو زيادة نشاط الغدة الدرقية.

- تبخر التيلوجين، ويشير هذا المصطلح إلى تساقط الشعر المفاجئ والمؤقت، والذى يشمل كامل فروة الرأس تقريبا بصورة أكثف من التساقط الطبيعى للشعر، وتصيب هذه الحالة السيدات فى أغلب الأحيان، وعادة بشكل مفاجئ وحاد، حيث تلاحظ المرأة تساقطا شديدا فى شعر فروة الرأس أثناء الاستحمام أو عند تصفيف الشعر وهى حالة عابرة تزول بزوال المؤثر، وعادة ما يعود الشعر لدورة نموه الطبيعية بعد عدة أشهر من العلاج، ولعل أهم أسباب هذه الظاهرة التعرض للضغط العصبى أو صدمة نفسية، أو بعد العمليات الجراحية والتخدير العام، أو مع اتباع حمية غذائية قاسية، أو مع وجود حمى مرتفعة، وعادة يبدأ التساقط بعد شهرين من حدوث المؤثر.

- التغيرات الهرمونية بعد الحمل، حيث تتعرض بعض الأمهات إلى تساقط الشعر بصورة كثيفة فى الفترة ما بين الشهر الأول والشهر السادس، بعد الولادة، لكن هذه الحالة أيضا مؤقتة، حيث يعود معدل نمو الشعر إلى طبيعته.

- الصلع الوراثى الذكرى، وهو يصيب الرجال عادة إلا أن النساء أيضا قد يعانين منه لسبب وراثى أو اضطراب هرمونى، وخاصة بعد سن انقطاع الطمث، حيث يتساقط الشعر تدريجيا من عموم فروة الرأس، ويصبح الشعر خفيفا ورقيقا وناعما ومتفرقا.
- تناول بعض العقاقير الطبية، مثل أدوية الأورام والصرع، وبعض أدوية القلب أو المعادن الثقيلة.
- الحاصة الندبية Cicatricial Alopecia، التى تؤدى إلى غياب فوهات الأجربة الشعرية، ويكون الجلد أملساً، ضامراً أو متصلباً وأهم أسباب هذه الحالة:

*الرضوض والإصابات، كالجروح، والحروق.
* العلاج الشمعى.
*العلاج الإشعاعى.
*الالتهابات الفطرية، البكتيرية أو الفيروسية أوالطفيلية.
*أورام وسرطانات الجلد.
*الأمراض المناعية مثل الذئبة الحمراء، الحزاز وغيرها.
وأوضح أكمل أنه للأسف الشديد العلاجات الدوائية غير مجدية، فى الحاصات الندبية، وفى هذه الحالة لا يوجد أى أمل فى عودة نمو الشعر، والحل عادة عن طريق المعالجات الترميمية، أو زرع الشعر، وللتعامل مع مشكلة تساقط الشعر لابد من تحديد السبب أولا ثم علاجه.
وأشار إلى أهم النصائح الطبية التعامل مع الشعر بصورة غير عنيفة، والابتعاد عن التسريحات التى تعتمد على شد الشعر بقوة، وتجنب الصبغات الكيميائية للشعر وفرد الشعر أو تمويجه، كما يفضل استعمال شامبو لطيف “2-3 مرات أسبوعيا” وكقاعدة عامة يفضل غسل الشعر، عندما يكون دهنيا دون الإفراط فى الغسل.

وأكد على أن قص الشعر ليس له أى فائدة فى تقويته، لأن القص لا يغير من عدد أو نشاط بصيلات الشعر.


كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل لمنع تساقط الشعر اسبابه وعلاجه بالوصفات الطبيعيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل لمنع تساقط الشعر اسبابه وعلاجه بالوصفات الطبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم