وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اسباب فشل العلاقه الحميمة مع زوجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23102013
مُساهمةاسباب فشل العلاقه الحميمة مع زوجك


اسباب فشل العلاقه الحميمة مع زوجك

كثيرا ما لا تكلل العلاقة الزوجية بالنجاح و الرضي من كلا الطرفين، مما يؤدي إلى فشلها، بعد أن تترك انطباعا سيئا أو خيبة أمل لدى أحد الطرفين أو كلاهما، و من بين الأسباب التي تؤدي إلى هذه الحالة هناك…

- انشغال تفكير احد الطرفين بأحد الأمور أو بالعمل، او ربما حزنه بسبب أمور لا علاقة لها بالحياة الزوجية، مما يؤثر سلبا على العلاقة الجنسية.

- بإمكان الأمراض النفسية أن تؤثر كذلك على القوة الجنسية، كون عقاقير التهدئة تؤدي إلى فتور الرغبة الجنسية.

- الخجل يلعب كذلك دورا كبيرا في فشل العلاقة الزوجية، سواء تعلق الأمر بالمرأة أو الرجل.

- عدم اهتمام المرأة بشكلها و عطرها، و عدم مقابلته باستقبال حار يوحي بالحب و الاشتياق… تؤدي هذه الأشياء إلى نفور الزوج من زوجته و عزوفه عن العلاقة الحميمية بينهما.

- يمكن لعمل الزوج كذلك في حال كان شاقا أن يجعله مجهدا و غير قادر على ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجته، لهذا على الزوج أن يحرص على الحفاظ على لياقته البدنية و العقلية و صحته.

- يؤدي الإحباط كذلك في المحاولات السابقة إلى ترسخ ذكرى الفشل لدى كل من الزوج و الزوجة، فيؤدي ذلك إلى الشعور بالقلق من خوض تجارب جديدة، لهذا على الزوج بالخصوص أن يحرص على تقديم المداعبات للتمهيد للجماع و إعطاء زوجته فرصة للاستعداد و الاستمتاع.



تتسائل الكثير من الزوجات عن أسباب فشل علاقتها الحميمة مع زوجها، رغم أن الحب موجود بينهما، ولكن يجب أن ندرك نحن النساء أن الحب وحده لا يكفي لإقامة علاقة حميمة سعيدة، هناك عوامل أخرى تحدد نجاح هذه العلاقة، يجب أن نذكرها.

العامل النفسي
إن وجود أزمة نفسية لدى الزوج أو الزوجة ستؤثر سلباً على الأداء أثناء العلاقة الحميمة، فالضيق والاضطراب، والخوف والقلق وضغوط العمل والحياة، كلها عوامل نفسية سلبية تجعل العلاقة الحميمة أقل سعادة، وبالتالي لن يصل الزوجين لمستويات الرضا المطلوبة، ومن هنا يجب معالجة أي ضغوط نفسية يمكن أن تفسد الود والحب خلال إقامة العلاقة الزوجية.

التعب والارهاق
بالطبع إذا كان الزوج متعباً فلن يستطيع أن يؤدي علاقة حميمة ناجحة مع زوجته، والأمر صحيح بالنسبة للزوجة ايضاً، وبالتالي يجب قبل ممارسة العلاقة الحميمة أن نتخلص من ارهاق اليوم عن طريق آخذ حمام دافي، أو عمل جلسة مساج وغيرها من الطرق المنعشة التي تعيد إلى الجسد نشاطه وحيويته.

ضعف الحماسة
إن فتور رغبة الزوج أو الزوجة عن ممارسة العلاقة الحميمة يؤثر سلباً في نجاحها، الحماسة أثناء العلاقة هي أكبر متعة يمكن أن يشعر بها الطرفين، فكوني دائماً متحمسة لأداء علاقة زوجية سعيدة، وقاومي الاحساس بالفتور والبرود، وبالتالي ستستمتعين بعلاقة جيدة.

الألم أثناء العلاقة
تعاني الكثير من السيدات من بعض الآلام أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج، الأمر الذي يعوق استمتاعهن بالعلاقة، ويعد ضمور المهبل، أي تدهور الأنسجة المهبلية الناتج عن نقص هرمون الأستروجين، من الأسباب الرئيسية لحدوث ألم أثناء المعاشرة لدى النساء في منتصف العمر، الأمر الذي يتطلب مراجعة الطبيب للحصول على العلاج المناسب لمنع حدوث الألم.

ضعف الخبرة
إن عدم الالمام بالمعلومات الجنسية الكافية سواء لدى الزوج أو الزوجة سيؤدي حتماً إلى إفشال العلاقة، ولذا فالثقافة الجنسية مطلوبة، حيث يجب على الزوجين أن يتثقفا جنسياً قبل الزواج، ولا داعي للخجل أثناء العلاقة في أن يبوح كل طرف للطرف الآخر بالأشياء التي تسعده على الفراش، فالزواج سكن ومودة ورحمة كما قال القرآن الكريم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اسباب فشل العلاقه الحميمة مع زوجك :: تعاليق

رد: اسباب فشل العلاقه الحميمة مع زوجك
مُساهمة في 23.10.13 20:35 من طرف فاطمة الزهراء
:سلمت يداكى:
 

اسباب فشل العلاقه الحميمة مع زوجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: