استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
22102013
مخاطر الشخير اثناء الحمل

يمكن أن يكون الشخير الذي يبدأ اثناء الحمل مؤشرا لوجود مشكلة صحية أكبر هذا ما توصلت إليه دراسة جديدة نشرت في مجلة لايفساينس. ومن المعروف بأن الشخير سببه مشاكل تنفسية ولكن عندما تشخر الام الحامل فهذا يعني بأنها قد تكون عرضة لارتفاع ضغط الدم والاصابة بالتشنج الحملي.
وتعرف هذه الحالة بإرتفاع ضغط الدم الحملي، ويمكن أن تسبب الآذى الخطير للأم والجنين على حد سواء. وعند بعض الأمهات، يمكن أن تسبب مشاكل في الكلى والأعضاء الأخرى. وفي أسوأ أحواله يمكن أن يسبب التشنج الحملي، الذي قد يهدد حياة الأم والجنين مشاكل في الكبد وقد يسبب النوبات. هذا ويعتبر السبب الثاني لموت الأمهات عند الولادة في الولايات المتحدة.
ويؤثر التشنج الحملي أيضا على التعقيدات الجنينية مثل الوزن عند الولادة، الأطفال الخدج، وولادة جنين ميت. وليس له علاج، لكن يمكن السيطرة عليه بالمراقبة والمتابعة المباشرة.
هذا وقد وجدت دراسة جديدة بأن النساء اللاتي يشخرن اكثر عرضة لهذه الحالة. وقد اخذت الدراسة بعين الاعتبار العوامل المختلفة مثل عمر الأم، الاصل العرقي، عادات التدخين ، وزيادة الوزن أثناء الحمل.
لذا ينصح الاطباء النساء الحوامل اللاتي بدأن بالشخير مؤخرا بعد الحمل بمراجعة الطبيب دوريا لأخذ فحص ضغط الدم والكشف عن مسببات الشخير وعلاجها أو السيطرة عليها فورا حماية لصحتها وصحة جنينها.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى