منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح هامه للعناية بالشعر الخفيف و الضعيف واظهاره اكثر كثافه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22102013
مُساهمةنصائح هامه للعناية بالشعر الخفيف و الضعيف واظهاره اكثر كثافه

نصائح هامه للعناية بالشعر الخفيف و الضعيف واظهاره اكثر كثافه

نصائح هامه للعناية بالشعر الخفيف و الضعيف والرقيق

عادة ما يتحدثون عن ترقق الشعر والصلع عند الرجال. ومع ذلك، على الرغم من اننا لا نسمع عن ذلك في كثير من الاحيان، فان ترقق الشعر لدى النساء يمكن ان يشكل مشكلة خطيرة. تشير الدراسات الى ان ظاهرة ترقق الشعر تحدث لدى حوالي ثلث الرجال وربع النساء في مرحلة ما خلال حياتهم، وعادة من سن 50 فصاعدا، ولكن في بعض الاحيان قبل ذلك. ولذلك، يمكن ان نفهم لماذا تعتبر العناية بالشعر الخفيف وعلاج ترقق الشعر مهمة ايضا للمراة

ما الذي يسبب تساقط الشعر و/او ترقق الشعر؟
ماذا يمكن ان يكون السبب في ترقق الشعر لديكم؟ نورد فيما يلي قائمة الاسباب الشائعة للشعر الخفيف وترقق الشعر:


حاصة ذكرية (مرض الصلع الوراثي -Androgenic alopecia) - الحاصة الذكرية او نمط صلع الرجال، هو نوع من فقدان الشعر الوراثي، وهو المسبب رقم واحد لترقق الشعر وتساقطه على حد سواء لدى الرجال والنساء. علامات الحاصة الذكرية قد تظهر مع بداية مرحلة البلوغ، بينما تظهر اعراضها لدى النساء عادة بعد انقطاع الطمث (توقف الاباضة).

التغذية غير الصحية – قد يسبب النقص في المكونات الضرورية للجسم والشعر مثل الحديد، الزنك والبروتينات لفقدان الشعر وظهور ترقق الشعر.
الامراض - مرض كرون، امراض الكبد، امراض الامعاء الالتهابية ومرض الزهري (السفلس) في مرحلة متقدمة: كل هذه الامراض وجد ان لها علاقة بفقدان الشعر.
الادوية – تناول الكثير من الادوية، مثل، الادوية التي تستخدم اثناء العلاج الكيميائي، حيث من المعروف
ايضا انها تسبب فقدان الشعر.

العناية بالشعر الخفيف: الادوية والعلاجات

تتوفر اليوم بعض الامكانيات لعلاج ترقق الشعر، والتي يمكن ان تشجع نمو الشعر من جديد او اخفاء فقدان الشعر. يجب الحرص على ملائمة العلاج للشخص المصاب بالمشكلة ولنوع فقدان الشعر الذي يعاني منه. ما هي المواد يمكن استخدامها لعلاج الشعروالعناية بالشعر الخفيف؟

مينوكسيديل - مادة المينوكسيديل استخدمت سابقا كدواء خافض لضغط الدم، ولكن على مر السنين وجد
انها بالاضافة الى ذلك فهي توقف تساقط الشعر وتشجع نموه من جديد. يتم اليوم استخدام المينوكسيديل لعلاج تساقط الشعر لدى كل من الرجال والنساء. يوجد المينوكسيديل عادة على شكل مرهم، رذاذ او شامبو لعلاج تساقط الشعر. يظهر تحسن حالة الشعر عادة بعد حوالي 32 اسبوعا.
"فيناسترايد" و"دودسترايد" - فيناسترايد ودودسترايد هي مواد كيميائية تستخدم لعلاج فقدان الشعر. في الماضي استخدمت هذه الادوية لعلاج سرطان البروستاتا ووجد انها توقف تساقط الشعر لدى الرجال. ومع ذلك، فلهذه المواد اثار جانبية هرمونية، ولذلك فهي غير ملائمة للنساء، ولا سيما النساء الحوامل.
اكثروا من تناول المكسرات - فهي ممتازة للعناية بالشعر الخفيف.

حلول غذائية وطبيعية لترقق الشعر:

احيانا يحدث ترقق وتساقط الشعر بسبب سوء التغذية التي تفتقد لمكونات ضرورية. اي الاطعمة يمكن تناولها واي المكملات الغذائية يوصى باستخدامها لعلاج ترقق الشعر؟

البروتينات الغنية بالحديد - البروتينات الغنية بالحديد هي لبنات بناء الشعر. فالبروتينات تكون الكيراتين، المادة المكونة للغلاف الخارجي لفروة الراس. اتباع نظام غذائي يفتقر الى البروتين يمكن ان يؤدي الى ترقق الشعر حيث يكون ايضا جافا ويتكسر بسهولة. الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الغني بالحديد هي: السبانخ، البيض، فول الصويا، التوفو واللحوم الخالية من الدهون.
السيليكا - السيليكا هي مادة معدنية التي تشجع نمو الشعر. يمكن العثور على السيليكا في الحبوب، الارز، الملفوف وبذور عباد الشمس.
البيوتين - البيوتين هو فيتامين B ضروري للحفاظ على نسيج الشعر الجميل والمليء بالحيوية، وكذلك يمنع تكسره. البيوتين يمكن العثور عليه في السردين، الكبد، صفار البيض وسمك السلمون.
اوميغا 3 - احماض الاوميغا 3 تساهم في اتساق وصحة الشعر. الاطعمة التي تحتوي على الاوميغا 3 هي السمك والمكسرات بمختلف انواعها.
المنتجات المناسبة للعناية بالشعر الخفيف
بالاضافة الى الافكار المذكورة اعلاه، فمن المهم ايضا استخدام منتجات الشعر الملائمة، والتي تعود بالنفع على حالة شعركم ولا تضر به اكثر:
استخدموا الشامبو والمطري المناسبين - تاكدوا من انكم تختارون الشامبوهات والمطريات المعدة لعلاج ترقق الشعر، والتي غالبا ما تحتوي على العناصر الغذائية المذكورة اعلاه، مثل السيليكا والبيوتين. استخدام المنتجات ذات الجودة العالية. الشامبو والمطري من نوعية رديئة يمكن ان يسببا تكسر الشعر والمزيد من المشاكل. استشيروا مصفف الشعر الخاص بكم، واطلبوا منه ان ينصحكم باستخدام منتجات خاصة لعلاج ترقق الشعر.
اختيار الفرشاة التي لا تقتلع الشعر- لكي لا تتفاقم حالة ترقق الشعر بسبب استخدام فرشاة غير مناسبة، احرصوا على استخدام فرشاة ذات اسنان عريضة. مثل هذه الفرشاة لا تشد الشعر وتضر به بشكل اقل لان الفراغات الكبيرة تسمح للشعر بالانزلاق بسهولة بين الاسنان.
تصففون شعركم؟ حافظوا عليه - عند استخدام مجفف الشعر، على سبيل المثال، احرصوا على استخدام الناشر Diffuser، وهي قطعه اضافية تركب على المجفف وتؤدي لتبديد الحرارة لمنع حدوث جفاف الشعر وتكسره. كذلك، اذا كنتم تستخدمون مجفف الشعر، فمن المستحسن دهن مصل يغذي الشعر ويحافظ على حيويته.
كيفية الاعتناء بالشعر الخفيف

تصفيف الشعر

دائما ما يؤثر اهتمامك اليومي بتصفيف شعرك على صحته، اتبعي النصائح الصحية للتصفيف والاقتراحات، للحصول على أفضل قصة للشعر التي من شأنها تمويه حالة شعرك الضعيفة.

روتين العناية بالشعر:

• لا تمشطي شعرك وهو مبلول.
• مشطي الشعر بداية من أسفل الرقبة لأعلى، من أجل تنشيط الجذور الضعيفة.
• استخدمي مشط أو فرشاة خشبية بدلا من المشط أو الفرشاة البلاستيكية أو المعدنية، فهو يمنع الشعر من الجفاف عن طريق توزيع الزيت في جميع أنحاء فروة الرأس، كما إنه لن يضر شعرك مثل فرشاة من المعدن.
• استخدمي موزع «diffuser» عند تجفيف شعرك، ولا تعرضي شعرك للمجفف مباشرة.
• اختيار شامبو مكثف للشعر «volumizing»، فهو يساعد على جعل شعرك يبدو أكثر كثافة، وسوف تساعدك على اخفاء خفته.
• اختيار مكيف وضعت خصيصا للشعر رقيقة، أو تلك التي تروج حجم وأكثر سمكاً الشعر، مع الشعر رقيقة يجب أن لا تنطبق مكيف لفروة الرأس، حيث سيؤدي ذلك إلى التفكير ملياً في أسفل جذع الشعرة عند قاعدة فروة رأسك، بدلا من ذلك التركيز على تكييف نصائح من شعرك.

قصات الشعر:
• قصة الشعر القصيرة الكلاسيكية، من أفضل القصات للتخلص من عيوب الشعر الخفيف عند الأطراف.
• قصة الشعر القصيرة غير المنتظم، وهي قصة شعر تكون فيها أطوال الخصل غير منتظمة، مما تعطي إحساساً بثقل كثافة الشعر.
• قصة الشعر متوسطة الطول حتى الكتفين، حيث تكون محيطة بطول الوجه.
• قصة الشعر القصيرة ذات القصة الأمامية الطويلة، مناسبة للشعر الخفيف جداً من أمام الرأس.

النظام الغذائي
شعرك ينمو حوالي ١/٤ إلى ١/٢ بوصة كل شهر، وأساس شعرك الجديد هو التغذية التي تتناوليها، لذا كلما كانت تغذيتك صحية، كلما كان شعرك الجديد صحي!

سمك السلمون: غني بدهون «الأوميجا 3» وفيتامين «B-12» والحديد، وهي عناصر مهمة لصحة فروة الرأس.

الخضروات الغامقة: السبانخ والقرنبيط هي مصادر ممتازة للفيتامينات «A و C»، والتي يحتاجها الجسم لإنتاج المواد الزيتية الخاصة ببصيلات الشعر الداكنة، وأيضا توفر الحديد والكالسيوم.

الفاصوليا: يجب أن تكون الفاصوليا والعدس جزء مهم من النظام الغذائي الخاص بكِ للعناية بالشعر، ليس فقط لأنها توفر البروتين الضروري لنمو الشعر، ولكن أيضا توفر الحديد والزنك والبيوتين، بعض الدراسات تقول إن نقص البيوتين يمكن أن يؤدي إلى هشاشة الشعر.

الجوز: حيث يحتوي على حمض الفالينوليك، وهو أحد أنواع «الأوميجا 3» المهمة لشعرك، بل هو أيضا مصدر رائع للزنك وكذلك الكاجو، البقان واللوز، نقص الزنك يؤدي إلى تساقط الشعر.

الدواجن: تمدك بالبروتين، فهو ضروري لمنع الشعر من الهشاشة والضعف، كما أن نقص البروتين يؤدي إلى فقدان لون الشعر أيضا.

البيض: البيض هو واحد من أفضل مصادر البروتين، كما أنها تحتوي على البيوتين وفيتامين «B-12».

الحبوب الكاملة: وتشمل خبز الحبوب الكاملة أو حبوب الإفطار من أجل جرعة صحية من الزنك والحديد وفيتامين «B».

المحار: المفتاح لتقوية الشعر لأنه غني بالزنك - أحد مضادات الأكسدة القوية.

منتجات الألبان قليلة الدسم: مثل الحليب منزوع الدسم والزبادي، فهي مصادر كبيرة للكالسيوم، وهو معدن مهم لنمو الشعر، كما أنها تحتوي على الـCasein والـ Whey، وهما من مصادر البروتين عالية الجودة.

الجزر: مصدر ممتاز للفيتامين «A»، الأمر الذي يعزز من صحة فروة الرأس.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح هامه للعناية بالشعر الخفيف و الضعيف واظهاره اكثر كثافه :: تعاليق

بارك الله فيك
 

نصائح هامه للعناية بالشعر الخفيف و الضعيف واظهاره اكثر كثافه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم