استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
22102013

8 وصفات طبيعية سريعة لتفتيح البشرة


العديد من مستحضرات التجميل المختلفة مثل كريمات bb، كريمات التفتيح، المرطبات وغيرها تهدف إلى التفتيح الفوري. لكن كل تلك المنتجات تعمل على تفتيح البشرة لفترة محدودة. فلا يمكن أن نحصل على النتائج المرجوّة من تفتيح البشرة في يوم وليلة، لكن لابد من العناية بالبشرة بانتظام لتحقيق ذلك. للتفتيح الفوري وجمال البشرة، هناك بعض الوسائل الطبيعية التي يمكنكِ استعمالها، لكن قبل ذلك، هناك بعض الخطوات الأساسية التي لابد من اتباعها للعناية بالبشرة.

1- اتباع الروتين اليومي للعناية بالبشرة (تنظيف، تونر،وترطيب).

2- تقشير البشرة مرتين على الأقل خلال الإسبوع. فيساعد ذلك على التخلص من طبقات الجلد الميت وتفتيح المسام، ومن ثّم تفتيح لون البشرة بشكل أسرع.

3- استخدام الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل بحوالي 20 دقيقة. الواقي من الشمس الجيد يحتوي على معامل حماية من الشمس spf 40 كي يساعد على منع اسمرار البشرة عند التعرض لأشعة الشمس.

4- شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة. والنوم لفترات كافية أمر ضروري للحفاظ على صحة ونضارة البشرة.
إليكِ بعض الوسائل والخلطات الطبيعية لتفتيح سريع للبشرة.

1- الليمون

الليمون من أفضل الوسائل الطبيعية لتفتيح البشرة. فهو يساعد على تقليل ظهور النمش والبقع الداكنة. قومي بفرك عصير الليمون الطازج على الأماكن الداكنة من البشرة واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.
تذكري جيدًا أنه لا ينبغي التعرض لأشعة الشمس أثناء استعمال تلك الوصفة الطبيعية. وتجنبي أيضًا استعمال الليمون على أماكن الالتهابات أو الجروح، فقد يتسبب في تهيجها.
2- الحليب

اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل. استعملي الخليط على الوجه مع التدليك في حركات دائرية، ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة. استخدمي الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم للبشرة الدهنية، أما البشرة الجافة، فاستخدمي الحليب كامل الدسم.
3- الكركم

استُخدم الكركم منذ القدم كأفضل العلاجات لتفتيح البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون. استخدمي الخليط على الأماكن الداكنة من البشرة لمدة 15 دقيقة.
في حالة البشرة الحساسة، استخدمي خليط الكركم مع الماء.
4- البيض

اخفقي بيضة واحدة حتى تحصلين على خليط كثيف. استعملي الخليط على الوجه، واتركيه حتى يجف تمامًا. يشطف بعد ذلك بالماء البارد. يمكنكِ أيضًا إضافة عصير الليمون أو بضع قطرات من زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي، للتخلص من رائحة البيض المزعجة.
5- الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، التي تساعد على التخلص من اسمرار البشرة بشكل فوري. لذلك، فتعد الطماطم من أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة. تلك الخلطة ستساعد على تفتيح لون البشرة، التخلص من السمرة الناتجة عن أشعة الشمس، كما تساعد أيضًا على التخلص من طبقات الجلد الميت.

اخلطي ثمرة من الطماطم مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون داخل محضرة الطعام. كما يمكن إضافة بعض من دقيق الحمص. اخلطيهم جميعًا معًا حتى تحصلين على خليط متجانس. استعملي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء البارد.
6- تدليك الجسم بالزيت الساخن

استعملي علاجات الزيت الساخن لتدليك الجسم، كي تتمتعي بالاسترخاء وجمال البشرة أيضًا. اختاري أي زيت قاعدي كزيت اللوز، زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. وأضيفي بعض من مسحوق أوراق النيم مع التسخين برفق. استعملي الخليط على الجسم كله مع التدليك. اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام مباشرةً.
يساعد الزيت الساخن على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، فبذلك، يساعد على التخلص من الاسمرار.
7- الزبادي

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل. استعملي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. كرري تلك العملية يوميًا كي تحصلي على أفضل النتائج.
8- خلطات الفواكه الطبيعية

الفواكه من أفضل العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة، فهي تمد البشرة بالعناصر الغذائية الأساسية للجمال والنضارة. اخلطي لب الأفوكادو، البابايا مع الخيار. ثم أضيفي 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي. استعملي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.

اتباع نظام غذائي صحي، روتين جيد للعناية بالبشرة وممارسة التمرينات الرياضية هي المفاتيح الأساسية للحصول على بشرة نضرة وصحية.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى