وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل لزياده خصوبة المرأة و تاخير سن الياس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
19102013
مُساهمةملف كامل لزياده خصوبة المرأة و تاخير سن الياس


ملف كامل لزياده خصوبة المرأة
لعل مشاكل الخصوبة من أكثر المشاكل التي تتعرض المرأة، و في بعض الحالات قد لا تكون هناك أية أسباب تمنع الحمل، لكنه بالرغم من ذلك قد لا تستطيع المرأة الحمل، و السبب يتلخص في العديد من الأمور كالسمنة و غيرها، لهذا إن أرادت المرأة أن تزيد من خصوبتها فمن الواجب عليها التعرف على هذه الأشياء:
مراقبة الوزن:
النساء اللواتي يحافظن على وزن محدد، و التي يتجنبن الزيادة في الوزن، هن بالتأكيد نساء أكثر خصوبة من غيرهن، كون الزيادة في الوزن تتسبب في تراكم الشحوم حول الرحم، و بالتالي تقلل احتمال حدوث الحمل.
النساء النشيطات:
من المعروف أن التوتر يؤثر على خصوبة المرأة ، كونه يؤثر على دورتك الشهرية ، و بالتالي من الواجب عليك أن تحاولي التخلص من التوتر .
الابتعاد عن الكافيين:
للكافيين تأثير كبير على عملية التبويض عند المرأة، لدى فان المرأة التي لا تتناول الكافيين بكثرة، فهي قادرة على الإنجاب أكثر من غيرها.
حبوب منع الحمل:
دور موانع الحمل هو منع الحمل، لكن عند تناول الحبوب لفترة طويلة قد تتأثر عملية الإخصاب لدى المرأة، لدى من الواجب على كل امرأة أن تستشير الطبيب قبل البدء بتناول الحبوب.
حماية نفسك من الأمراض التناسلية:
الأمراض التناسلية لها علاقة وطيدة بالإخصاب، بل هناك أمراض قد تتسبب في العقم، لدى من الضروري على المرأة حماية نفسها من الأمراض التناسلية التي قد تعترضها.

تناول الغذاء الصحي واسلوب الحياة يؤثر بشكل كبير في صحة الإنسان وخاصة الخصوبة. الجسم السليم ذو الخصوبة العالية يؤثر على صحة أطفالك بعد ذلك. فتكوين جسم الجنين يعتمد بشكل كلي على صحة الأم نظرا للغذاء الذي يستمده من أمه أثناء فترة الحمل وبناء جسمه بشكل سليم وصحي عائد إليك.



لذلك عليك الاهتمام بزيادة الخصوبة والحفاظ على صحتك وصحة زوجك لضمان الحصول على أطفال سليمين معافين من الامراض. فقبل التفكير بالحمل سواء بالوسائل الطبيعية أو ببعض وسائل الانجاب في حال وجود مشاكل صحية، عليك اتباع نظامٍ غذائيٍ صحي بل وأيضا الاهتمام بالنظام الغذائي للزوج لمدة لا تقل عن 120 يوم قبل الحمل للعمل على تحسين كفاءة كل من البويضة والحيوان المنوي. فنوعية البويضة أو الحيوان المنوي هي انعكاس مصغر لأسلوب الحياة بما في ذلك النظام الغذائي المتبع ومستوى الاكسجين في الدم ومستوى الهرمونات والعواطف والضغوط النفسية والعوامل الاخرى التي تؤثر على مستوى الخصوبة في خلال هذه الفترة.


9 أطعمة تعمل على زيادة الخصوبة لدى الرجل والمرأة



والنظام الغذائي هو أهم العوامل المؤثرة على مستوى الخصوبة في الجسم لكل من الرجل والمرأة. لذا للتغلب على مشكلات الخصوبة وضمان الحصول على طفل سليم وتجنب اصابته بالكثير من الأمراض لابد من الاهتمام بالتغذية السليمة وتناول بعض الأطعمة التي تعمل على الرفع من مستويات الخصوبة لدى الرجل والمرأة مثل:
الخضروات الورقية والخضروات الخضراء

إنها الخضروات على غرار السبانخ والجرجير والكرنب الأخضر والأفوكادو. فهي تحتوي على حمض الفوليك الذي يعمل على تحفيز انتاج كرات الدم الحمراء والمواد الجينية. كما يساعد حمض الفوليك أيضا على بناء جهاز عصبي صحي ويحمي من حدوث أي تشوهات في الجنين كما أنه ضروري لإنتاج حيوانات منوية قوية.

وعليك الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه العضوية الطازجة في شكلها الطبيعي دون طهو لضمان الحصول على أعلى قيمة غذائية.
المكسرات والبذور

مثل الجوز واللوز والجوز الأمريكي وجميع انواع المكسرات وبذور عباد الشمس والقرطم. فهي تحتوي على الاحماض الدهنية الاساسية والفيتامين E اللازم لانتاج خلايا سليمة.


الحبوب الكاملة



لا يمكن التخلي عن الكربوهيدرات في النظام الغذائي بشكل تام. فالكربوهيدرات المركبة التي تتواجد في الخبز والأرز البني ودقيق الذرة والشوفان لا تؤثر على مستوى السكر في الدم بعكس الكربوهيدرات الموجودة في الارز الابيض والخبز الابيض. كما أنها مفيدة جدا لزيادة نسبة الخصوبة.
الفواكه الحمضية

ومنها البرتقال والكيوي والجريب فروت والفواكه الحمضية الاخرى التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يعمل على تحسين حركة الحيوانات المنوية ومنع تكدسها. كما يعمل أيضا على تحسين عملية التبويض.
الخضروات الملونة

مثل الجزر الاصفر او البرتقالي والقرع وغيرها. فهي تحتوي على البيتا كاروتين الذي هو مصدر هام لفيتامين A وهو ضروري للحفاظ على الانسجة والاجهزة التناسلية، فضلا عن كونه عاملا اساسيا لتكوين خلايا العقل والعيون. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من الشوارد الحرة داخل الجسم.
السلمون

هذا النوع من الاسماك يحتوي على أحماض الاوميجا-3 التي تساعد على انتاج الهرمونات. بالإضافة إلى أنه يدخل في تركيب الحيوانات المنوية بشكل كبير وأيضا يعمل على بناء الجهاز العصبي في الجنين.
منتجات الالبان كاملة الدسم

قد يكون من الصعب التفكير في الحليب كامل الدسم والزبادي كامل الدسم أو الايس كريم كمنتجات غذائية تزيد من الخصوبة، ولكنأثبتت بعض الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن الحليب كامل الدسم يواجهن مشكلات اقل مع التبويض. إلى ذلك تحتوي هذه المنتجات على الكالسيوم وبعض المغذيات الهامة.
الأناناس

وهو أفضل مصدر طبيعي للمنجنيز. حيث يعمل المنجنيز على تحفيز الانزيمات التي تعمل على انتاج العديد من الهرمونات التناسلية في الجسم. وقد تؤدي قلة نسبة المنجنيز في الجسم لبعض الصعوبات في حدوث الحمل. ويحتوي الاناناس ايضا على كميات هائلة من الانزيمات التي تساعد في تحسين عملية الهضم.
الفلفل الحار

تعمل الأطعمة الغنية بالتوابل ,التي تحتوي على الفلفل الأحمر على زيادة تدفق الدم في الجسم لضمان امداد الجهاز التناسلي بكمية كافية من الغذاء. كما يعمل الفلفل الحار على تحفيز انتاج مادة الاندورفين التي تعمل على التخلص من الضغوط النفسية وتبعث على الشعور بالراحة كما تزيد من فرص حدوث الحمل.

اقدم بعض النصائح
اولا في ايام دورتك يجب ان ترفعي معنويات زوجك باي شكل ويكون وجهك دائما فيه امل لا خيبه
-2 ترتدي ملابس دافئة جدا ايام دورتك طبعا حت تتعرقي وخاصة في الليل
-3 اكثري من التمر والحليب لانه ينشط المبايض اما زوجك يكثر من اكل السمك بانواعه والمكسرات بانواعها
-ايام التبويض اي بعد الدورة ب5 ايام يكون جماع كل يوم لزيادة فرص الحمل
النصيحة الاخيرة يجب على زوجك الحفاظ على درجة حرارة الخصيتين بدرجتين اقل من حرارة الجسم ب وضع اوغسلهما يوميا مرتين بالماء
وبهدا تزيد عدد وسرعة الحيونات المنوية



أغذية سحرية لزيادة الخصوبة
!!!

الالبان والفواكه تساعد على زيادة الخصوبة والقدرة على الانجاب!

يهمل الكثير من الرجال والنساء نوعية الغذاء الذي يتناولونه, عند التفكير بموضوع الخصوبة والإنجاب, معتقدين أنه أمراً جانبياً وقليل التأثير, إلا أن العلم يثبت العكس, ويؤكد أن الغذاء هو الأساس في تنشيط الخصوبة وزيادتها.

من هنا أكد أستاذ أمراض الذكورة "الدكتور حامد عبدالله": أن الألبان والفواكه والخضروات الطازجة، تساعد على زيادة نسبة الخصوبة عند الرجال والتبويض عند النساء، وهو ما يساهم في رفع القدرة على الإنجاب, وكانت دراسة طبيةً نشرتها مجلة "المستقبل" الصادرة عن المركز القومي للبحوث بالقاهرة، ذكرت مؤخرًا: أن الألبان تزيد معدل الخصوبة والقدرة على الإنجاب بنسبة 27%, وفي تعليقه على هذه الدراسة، قال الدكتور حامد: "الألبان من أفضل الأشياء التي تساعد على زيادة الخصوبة، لإحتوائها على هرموناتٍ مكونةٍ من وحداتٍ بروتينيةٍ"، مشيرًا إلى أن البروتينات تساعد على زيادة الخصوبة.
وأضاف الدكتور عبد الله أن: "هذه البروتينات تساعد على علاج الأنيميا أيضًا عند النساء، وهو ما يؤدي إلى زيادة نسبة التبويض لديهن فتزداد فرص الإنجاب"، موضحًا أنه لا يُشترط أن يكون اللبن كامل الدسم, وعما إذا كانت هناك أطعمةً أخرى تساعد على زيادة الخصوبة، قال: "الخضروات والفواكه الطازجة تساعد كثيرًا على زيادة نسبة الخصوبة، لاحتوائها على نسبٍ عاليةٍ من الفيتامينات".

وفي الإطار ذاته، أشارت الدراسة إلى أن اللبن كامل الدسم به موادٍ تزيد الخصوبة، فهو يؤدي دور الهرمونَيْن المسؤولَيْن عن الحمل داخل الجسم نفسه, وهما: البروجسترون والأستروجين, ونصحت الدراسة بتناول مقداراً من الجبن واللبن كاملَي الدسم، بالإضافة إلى العدس، لزيادة الفرص في الإنجاب، لاحتواء كلٍ منها على الفوليك، وهو حمضٌ ينشط التبويض.

لابد لنا أن نلاحظ, أن كل الدراسات العلمية التي تستهدف حياتنا وصحتنا, وتؤكد على أن نوعية الغذاء هي المسؤولة عن مستقبلنا الصحي, فلنبدأ بتغيير أنماطنا الغذائية نحو الأفضل من الاّن.

عشرة نصائح لزيادة خصوبة المرأة وتقليل فترة سن اليأس .

الخصوبة لدى المرأة تستمر لدى المرأة من سن بداية الدورة الشهرية وحتى إنقطاعها ، وتختلف فترة الخصوبة لدى المرأة عن الرجل حيث تولد المرأة بعدد ثابت من البويضات عكس الرجل الذى يحمل مصنع كامل من الحيونات المنوية بداية من سن البلوغ .

ومع التقدم فى العمر يقل إفراز البويضات لدى المرأة نتيجة العديد من العوامل التى تؤثر على شكل وعدد البويضات مما يسبب توقف المبيض عن إخراج البويضات بشكل صحيح وظهور علامات سن اليأس لدى المرأة وتتوقف قدرة المراة على الأنجاب .
الدورة الشهرية

الدورة الشهرية

ويقدر الاطباء ظهور أعراض سن اليأس لدى المرأة بسن 35 من العمر حسب حالة المرأة الصحية وإتباع انظمة الغذاء الصحى والرياضة والاصابة ببعض الامراض او زيادة الوزن والتى كلها عوامل تقلل من إفراز البيوضات وتجعل سن الياس يقترب من المراة بسرعة اكبر، ولكى تزيد من فترة الأخصاب لديك وإستعداد المبايض لإفراز البويضات بشكل صحيح وتاخر سن الياس لديك أليك عشرة طرق ونصائح مفيدة لك .

نصائح لزيادة فترة خصوبة المرأة .

- تناول الطاعم الصحى.
تناول الغذاء الصحى الغنى بالفتيامينات مثل فيتامين سى او المعادن مثل الحديد والزنك يساعد على قوة المبايض لافراز البويضات وتقوية خضوبة المبيض ،لذالك عليك الاكثار من تناول الاسماك واللحوم والبيض والخضروات مع البعد عن تناول الدهون .

- الوزن المناسب

وزن الجسم المناسب مع الطول والفئة العمرية يساعد بشكل كبير على حدوث التبويض الصحيح كما يقول الدكتور كريستوفر وليم أخصائى امراض النساء والولادة ، حيث زيادة الوزن تزيد من تراكم الدهون على المبايض مما يقلل من فاعلية هرمونات الانوثة وكذالك النحافة أيضا .
لذالك ينصح الاطباء بضرورة إبقاء وزن الجسم فى الوزن الصحى لضمان سلامة التبويض وعدم التاثير سلبا على قدرة الاخصاب لدى المراة .

- التوقف عن التدخين

يمتد تاثير التدخين على المرأة الى زيادة عمر الرحم فى دراسة حديثة أجريت على السيدات تبين ان 70 من النساء المدخنات فى عمر 35 عام يكون الرحم لديهم مثل عمل الرحم لأمراة فى عمر 42 عام مما يضعف الرحم على قدرتة لحمل الجنين والتقليل سلبا على قدرة الاخصاب لدى المرأة .
بالاضافة الى تأثير النيكوتين على تدمير البويضات للمرأة مما يجعلها غير صالحة للاخصاب وتعانى المراة من مشاكل الانجاب فى سن مبكرة .

- التوتر والقلق

الحالة النفسية للمراة ترتبط بهمل الهرمونات فى الجسم ،ففى أحدى الدراسات التى إجريت على ما يقارب 400 أمراة يعانين من مشاكل التوتر والقلق ويرغبن فى الحمل ،قد عانين من مشاكل حدوث الحمل وتأخرة وضعف قدرة البويضات على التخصيب حيث قلت لديهم هرمونات الانوثة بدرجة كبيرة مما ادى الى ضعف البويضات الناتجة من المبيض .

- الكافيين والتبويض
تناول المشروبات الغنية بالكافيين مثل الشاى والقهوة والمشروبات الغازية بكميات كبيرة يويما يؤثر سلبا على درجة الخصوبة للمراة ، رغم ان تناول الشاى والقهوة بمعدل كوب او كوبين يوميا يساعد بنسبة كبيرة فى زيادة خصوبة المرأة .

- حبوب منع الحمل
تناول حبوب منع الحمل خاصة فى بداية الزواج يؤدى الى زيادة التأثير على دورة عمل الهرمونات لدى المراة وحدوث خلل فى عملية التبويض عند التوقف عن إستخدامها ، لذالك ينصح الاطباء بتناول النوع المناسب لكل أمراة وتحددة طبيبة النساء وتنظيم مواعيد الحمل معها بالتوقف التدريجى أو استعمال وسائع اخرى لمنع الحمل مثل اللولب .

- الالتهابات المهبلية

وجود بعض الامراض التناسلية لدى المراة مثل الاتهابات المهبلية ووجود بعض انواع البكتيريا التى تعمل على قتل الحيونات المنوية أو منعها من الوصول للبويضة وتخصيبها فتودى الى قلة فرص حدوث الحمل لدى المراة ، لذالك ينصح الاطباء بضوروة علاج أى اعراض للاصابات المهبلية خاصة للراغبات فى الحمل حتى لا تؤثر على قدرة الاخصاب لديهم
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل لزياده خصوبة المرأة و تاخير سن الياس :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل لزياده خصوبة المرأة و تاخير سن الياس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: