وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل عن علاج التجاعيد بطرق طبيعيه و امنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
19102013
مُساهمةملف كامل عن علاج التجاعيد بطرق طبيعيه و امنه


ملف كامل عن علاج التجاعيد بطرق طبيعيه وامنه

كيف تظهر التجاعيد بشكل عام :

تنتج التجاعيد بسبب التغيرات التي تحدث في الكولاجين ( Collagaen ) وهو البروتين الذي يربط الإنسان ببعضه ، وهو يشكل ثلث محتوى جسم الإنسان الكلي من البروتين و 70 % من النسيج الضام .

إن الجلد والنسيج الضام لصغار السن يحتوي على كولاجين ذائب ومرن في المقام الأول . وكنتيجة لذلك يمكنه أن يمتص الرطوبة ويذبل . وهذه العملية المستمرة من الترطيب والإنتفاخ تبقي الجلد صغيراً ومرناً ويبدوا أملس وناعم ونضرا ، ولكنه عندما يتعرض للشمس وللتدخين والشيخوخة الطبيعية يحدث تلف تأكسدي للجلد ، وهذا التلف هو من النوع نفسه الذي يحدث للحديد عندما يصدأ ، وفي الجسم تسبب هذه العملية الكيميائية تكوين الكولاجين غير الذائب الذي هو بالتالي غير مرن ، وغير قادر على إمتصاص الماء جيدا كما أنه لا ينتفخ . وعندما يفقد الجلد المرونه والرطوبة تتكون التجاعيد والخطوط خاصة في المناطق المعرضة لضوء الشمس ، وأهم تلك المناطق الوجه والعنق وظاهر اليد .

إن كثيرا من المرطبات الخاصة بالجلد التجارية التي تباع بدعوى أنها تجدد الكولاجين الذائب وتعيد للجلد شبابه متيحة لخلايا الجلد أن تمتص كمية أكبر من السائل بحيث تختفي التجاعيد ، فأنا شخصيا أشك في ذلك الأمر .

هل هناك أدوية عشبية أو زيوت طبيعية تؤثر في التجاعيد ؟


نعم هناك وصفات عشبية وزيوت طبيعية تساعد على التقليل من التجاعيد ، حيث أن معظم مضادات التجاعيد الطبيعية تعتمد على مضادات التجاعيد الطبيعية وتعتمد على مضادات الأكسدة في المواد التي تخلص الإنسان من الشقائق الحرة ، وهي جزيئات الأكسجين شديدة النشاط التي يعزى إليها السبب في التلف التأكسدي . تساعد المرطبات على منع الجفاف بينما ترطب وتلين الجلد ، وأهم الأدوية العشبية المستخدمة في هذا المجال هي :

الخيار Cucumber :


والخيار نبات زاحف له ثمار متطاولة تشبه ثمار الكوسة والقثة . يعرف علميا باسم Cucumis Sativus الجزء المستخدم من نبات الخيار ثمرته .

يحتوي الخيار على كمية كبيرة من ماء وفيتامينات ( أ – ج ) ولا يحتوي على مواد غذائية كثيرة ، لذلك هو ينفع المصابين بالسمنة ، والخيار الرطب البارد له تاريخ طويل بالاستخدام في تهدئة الحروق ومنها الحروق الناتجة عن حروق أشعة الشمس وفي منع التجاعيد ، والخيار أرخص ثمنا من المرطبات التجارية وأكثر فائدة ،

الطريقة : أن يقطع إلى شرائح على هيئة أقراص رفيعة وتمسح بها على مكان التجاعيد ، ويمكن أيضا أن تفرمة في الخلاط ثم توضع الخلطة كقناع للوجه ، ثم أشطفِ الوجه منه بعد 30 دقيقة .


إكليل الجبل ( Rosermary ) :


نبات إكليل الجبل يعرف أيضاً باسم حصا البان ، عبارة عن نبات عشبي معمر لا يزيد إرتفاعة عن 50 سم والجزء المستخدم منه جميع أجزاء النبات الهوائية ، ويعرف علميا باسم ( Rosmarinus Officcnralis ) ويحتوي على زيت طيار ويعد من مضادات الأكسده . وقد عرف نبات إكليل الجبل بين الباحثين اليابانيين بأنه علاج واق ناجح ضد التجاعيد . أستخدمه كأحد التوابل المستخدمة في الطهي أو أعمل منه شاي بمقدار ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من مسحوق الأوراق الجافة وضعه في ملء كوب ماء ومغلي وأشربه بعد عشر دقائق بمعدل مرتين يوميا .

اللوز ( Almond ) :


ونبات اللوز شجرة كبيرة معمرة ، الجزء المستخدم منه بذورها ، ويعرف علميا باسم ( Prunus Dulcis ) ويحتوي اللوز على زيت ثابت وهو غني بفيتامين ( أ – ب ) وبمقادير عالية من السكر والصمغ ومعادن مثل الفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والكبريت والصوديوم والحديد ويستخدم زيت اللوز بتدليك المناطق المتجعدة وهو يبطئ عملية التجعيد . وزيت اللوز أخذ طريقة بتزايد مستمر في عالم العطور والتجميل .


الصبار ( Aloe ) :


ونبات الصبار عشب معمر له أوراق خنجريه الشكل عصيرية ممتلئة بعصير مائي ويعرف علميا باسم ( Aloe Vera ) والجزء المستخدم منه عصارة الأوراق المائية ، وهو يحتوي على مواد انثراكينونيه . ولقد ذكر موضوع الصبار في عملية منع التجاعيد حيث ذكرت كليوباترا أنها كانت تدلك وجهها يوميا بعصارة ورق الصبار ، وجوزفين زوجة نابليون كانت تضيف عصارة الصبار إلى اللبن لتعمل منه غسولاً للوجه . ويعد الصبار مكونا رئيسيا في العديد من المنتجات الحديثة للعناية بالجلد .


زيت الخروع ( Castoroil ) :


وزيت الخروع يستخرج من بذور نبات الخروع المعروف علميا باسم ( Ricinus Communis ) . وقد عرف واستخدم زيت الخروع منذ قرون طويلة كزيت للوجه وكجزء من مستحضرات التجميل ، ويعد من المرطبات الجيدة للبشرة .

الأفوكاتو ( Avocado ) :


والأفوكاتو عبارة عن ثمرة كبيرة تشبه في حجمها ثمرة الكمثرى ، تحتوي ثمرة الأفوكاتو على بذور ، هذه البذور تحتوي على زيت ثابت وهو ذو رائحة عطرية مبهجه ويستخدم هذا كدهان للأشخاص ذوي الجلد الجاف ، والطرقية هو أن يضع الدهان مباشرة على الوجه .

الكاكاو ( Cocoa ) :


وشجرة الكاكاو شجرة كبيرة تعرف علميا باسم ( Theobroma ) وله ثمار كبار ، وتستخدم زيدة الكاكاو المشهورة كمرطب أساسي في مستحضرات غول الجلد وأدوات التجميل ، وتعد زبدة الكاكاو المادة الرئيسية لمنع التجاعيد الذي اقترحه صيدلي المنتجات الطبيعية د . البرت لونج ، وهي ترطيب الجلد الجاف وبالأخص حول العينين وزوايا الفم والعنق . وهناك مرطب آخر مماثل لزبدة الكاكاو وهو زيت جوز الهند .

اللاكهيدرين ( Lachydnin ) :



هذه المادة تباع في الصيدليات ، وهي مركب طبيعي ، وهو حمض من الأحماض الألفاهيدروكسيليه ( A H A ) ويوجد في الفواكه واللبن الرائب وقصب السكر وغالبا ما يطلق على الأحماض الألفاهيدروكسيليه أحماض الفاكهة ، وهي تساعد على تقشير الجلد الميته عن طريق إذابة السيداميتات وهي المواد التي تربط الخلايا معاً .

وإزالة الخلايا الميتة من على سطح الجلد تظهر الخلايا الممتلئة الحية الموجوده أسفلها والتي تشارك في إعطاء المظهر الأكثر شبابا ، يستخدم أطباء الأمراض الجلدية تركيزات قوية من الأحماض الألفاهيدروكسيليه لتقشير الوجه .
كما أن اللاكهيدرين يزيد من سمك الطبقة الخارجية لخلايا البشرة ، وبذلك يزيد من قدرة الجلد عن الاحتفاظ بالرطوبة وتزول التجاعيد والخطوط الدقيقة . وعلى عكس بعض العلاجات المضادة للشيخوخة مثل الريتن _ Retin A الذي يسبب حساسية الشمس واللاكهيدرين لا يسبب هذه الحساسية ، وفي درسة تم فيها وضع اللاكهيدرين مرتين يوميا مدة 6 أشهر فيقلل التجاعيد الدقيقة بشكل ملحوظ في 90 % من الأشخاص الذين استخدموه .

العنب ( Grape ) :


العنب يحتوي على اللاكهيدرين في عدد كبير من مستحضرات الوجه . وبدلاً من استخدام اللاكهيدرين يمكنك عصر العنب ، ثم تضع العصير وقشورة وبذورة على الوجه لقناع ويترك عليه مدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء .

الزيتون ( Oilve ) :


والزيتون ويعرف علميا باسم ( Olea Europea ) ويستخدم زيت الزيتون لتطرية وتجميل الجلد ، وهو يستخدم كمرطب فقط حيث يساعد على تأخير ظهور التجاعيد . والاستعمال يكون بعرض الوجه على بخار الماء برفق ثم يدهن بزيت الزيتون .

الأناناس ( Pineapple ) :



وثمرة الأناناس مشهورة لدى شريحة كبيرة من الناس وتعرف علميا باسم ( Ananas Comosas ) وطريقة استعمال الأناناس أن تفرم الثمار ثم يوضع الهريس كقناع على الوجه ويترك مدة 30 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء .


الجزر ( Carrot ) :

وهو يعرف علميا باسم ( Daucus Carota ) وهو غني جدا بفيتامين ( A ) ، ونقص هذا الفيتامين يسبب جفاف الجلد وتجعده . يحتوي الجزر أيضا على مضادات الأكسده وأهمها البيتاكاروتين ( Beta Carotene ) ويمكن أكل حبتين يومياً من أجل كل المواد الكيميائية المانعة لحدوث السرطان والتي يحتويها نبات الجزر ، ولاستعمال الجزر ضد التجاعيد يفرم ويوضع على المكان ثم يترك مدة 20 دقيقة ثم بعد ذلك يشطف بالماء .

قسطل الفرس ( Horse Chestnut بندق الساحرة ( Which Hazel ) :


قسطل الفرس بندق الساحرة

وهما نباتان معمران يعرف الأول علميا باسم ( Aesculus Hippocastanum ) والثاني باسم ( Hamamelis Vinginiana ) .

لقد أختبر العلماء اليابانيون 65 مستخلصاً نباتيا ووجدوا أن 7 منها لها نشاط فعال كمضادات للأكسده لديها قدرة كبيرة ضد التجاعيد ، ويمكنك الحصول على ثلاثة منها وهي قسطل الفرس وبندق الساحرة وإكليل الجبل ، ولكن الباحثون اعتبروا قسطل الفرس وبندق الساحرة هما الأفضل . وتوجد مراهم في أمكان بيع التغذية التكميلية من هذين العشبتين ، ولكن إذا وجد الشخص هذه النباتات فمن الأفضل أن يحضرهما بنفسه مع فازلين .

الفراولة ( Strawberry ) :



وتعرف علميا باسم ( Frgia Visca ) والفراولة تحتوي على كمية كبيرة من السكر والأملاح المعدنية وخاصة الكالسيوم والحديد والفسفور ، كما تحتوي على بروتين وحمض الساليسيلات الطبيعي .

وطريقة الاستعمال : هو فرم ثمار الفراولة ثم تعصر ويؤخذ عصيرها ويدهن بالعصير كامل الوجه مساء قبل النوم ، ويترك حتى الصباح ، حيث يغسل بماء فاتر كان قد غلي مع قليل من البقدونس ، وتكرر هذه العملية ليلياً حيث تزول التجعدات بإذن الله ويشرق اللون .

بذر الكتان ( Linum Usitatissimum ) :



أخلط ملعقة كبيرة من الزيت مع أي شي تأكله يوميا . يقول د. إيدلبرج : إن زيت بذر الكتان يحتوي على مركبات تجعل الجلد لينا رطبا . والتسخين يدمر تلك الخواص العلاجية ولذلك أستخدمه مباشرة من العبوة . يمكنك إضافته إلى الحبوب النشوية ، وإلى العصائر ، أو ترشيه على المعجنات والخضروات .
أبتع عبوه زيت بذر الكتان الطازجة ، المعصورة على البارد والمحفوظة في الثلاجة في عبوات داكنة اللون . إن الزيت يتزنخ بسهولة وسرعة عندما يتعرض للضوء أو درجات الحرارة المرتفعة . والنوعية الراقية من الزيت لها نكهة المكسرات اللذيذة .

الخزامى – الكزبرة – اليانسون :


الخزامى
انعش وجهك بهذا البخار الخاص من مرة إلى ثلاث مرات اسبوعيا . " عندما تتقدم في السن ، فإن الجلد يصبح أكثر ميلاً للجفاف ، والرقة ، والفتور . إن علاج البخار العشبي ينبه ويزيد الدورة الدموية الواصلة إلى الجلد " كما تقول فلكوني .
" البخار يحفز النظارة والتورد بدون تهيج آلي أو كيميائي " . لقد صممت هذه الوصفة المنعشة الرائعة خصيصاً للجلد الناضج .

اخلط اثنتين من زهور الخزامى ، ومثلها من بذور الكزبرة المطحونه ، ومثلها من اليانسون المطحون ثم أتبع هذه الطريقة الأساسية لعمل بخار الوجه .

نظف بقايا أي مستحضر للتجميل على الوجه أو أي نوع من التلوث . ضع حفنة واحده من خليط الأعشاب في إناء حافظ للحرارة وصب فوقها باينت ( نصف لتر ) من الماء المغلي . قرب وجهك ببطء من الإناء واضعاً منشفة حمام فوق كل رأسك والإناء لتعمل كخيمة تمنع تسرب البخار .
كن حذرا ولا تقرب وجهك من الإناء كما تحذر فالكوني . استمر في هذه الخيمة حوالي 20 دقيقة . بصفة عامة من الأفضل أن تدع جلدك يجف في الهواء الجاف بعد أي علاج للجلد كما تقول فالكون
أيضا لعلاج التجاعيد :
وتتكون من مقادير متساوية من :
1 ) صمغ اللبان .
2 ) شمع .
3 ) زيت اليسار .
4 ) عشب حب العزيز .
طريقة الإستخدام : يهرس جيدا ثم يمزج بعصارة نباتية مخمرة ، ويستخدم يوميا

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل عن علاج التجاعيد بطرق طبيعيه و امنه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل عن علاج التجاعيد بطرق طبيعيه و امنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: