منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 اسرار الجمال مع زيت الخروع اكتشفيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17102013
مُساهمةاسرار الجمال مع زيت الخروع اكتشفيها

زيت الخروع سرك لرموش وحواجب أكثف

تعد الرموش والحواجب الكثيفة من أهم أسرار الجمال لكل امرأة؛ ولتعتني بجمالك سيدتي، نقدم لك إحدى أهم الطرق الطبيعية للحصول على رموش وحواجب أكثف.

يمكنك الحصول على رموش وحواجب أكثف باستخدام زيت الخروع!

يستخرج زيت الخروع من حبوب الخروع، ويعد محفزاً رائعاً لنمو الشعر، كما أنه غني بمضادات الأكسدة.

وللحصول على رموش وحواجب أكثف يمكنك الاحتفاظ بزيت الخروع في عبوة قديمة للماسكارا بعد أن تقومي بتنظيفها.

نظفي فرشاة الماسكارا واستخدميها لوضع زيت الخروع على رموشك وحواجبك كل ليلة قبل النوم.

يساعد وضع زيت الخروع بانتظام على تكثيف الرموش والحواجب.

يمكنك أيضاً تدليك فروة رأسك بزيت الخروع لتحفيز نمو شعرك وزيادة كثافته.



فوائد زيت الخروع للبشرة:

يرطب البشرة الجافة و يطهرها من البكتيريا و الفطريات و يحميها من التجاعيد المبكرة



يستعمل الكثير من النساء زيت الخروع للعناية بالبشرة و هذا لفوائده العديدة للبشرة.

إن زيت الخروع شفاف اللون و أحيانا يكون لونه أصفر شاحب و فاتح جدا و هو زيت ليس له رائحة عادة و لكن في بعض الأحيان تكون رائحته خفيفة جدا و غير واضحة.

فوائد زيت الخروع للبشرة:

- يعمل زيت الخروع على ترطيب البشرة الجافة بعمق و يعيد إلى البشرة قدرتها الطبيعية على الإحتفاظ بالماء.

- يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذي يساعد على التخلص من البثور و يمنع ظهورها و يجعل البشرة تبدو صافية و نظيفة.

- هو زيت يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يحتوي بدوره على أحماض تريغليسيريد التي تمثل نسبة 90 في المائة من الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها زيت الخروع و هي أحماض ذو خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات و هذا يجعل زيت الخروع مطهر للبشرة من الفطريات و البكتيريا و يساعد على تحسين مظهر البشرة و جعلها نظيفة.

- يساعد على التخلص من الشامات الغير مرغوب فيها على الوجه و مناطق أخرى من الجسم.

- يساعد زيت الخروع في عملية التنظيف العميق للبشرة دون أن يتسبب في جفافها.

- يساعد على محاربة التجاعيد و يزيل بقع العمر و يمنع ظهور علامات تقدم السن المبكرة.

- يعالج ندوب الجلد و يمنع ظهورها.

- يخفف علامات تمدد الجلد و يمنع ظهورها.

طرق إستخدام زيت الخروع للعناية بالبشرة:

التنظيف العميق للبشرة:

إمزجي كميات متساوية من زيت الخروع مع زيت الزيتون ثم قومي بتدليك وجهك بلطف بمزيج الزيتين لمدة دقيقتين حتى تلتصق الزيوت بالأوساخ داخل مسامات البشرة ثم قومي بتبليل منشفة نظيفة بماء ساخن و لكن إحذري من إستعمال ماء ساخن جدا حتى لا تحرقي وجهك و إمسحي وجهكي بلطف بواسطة المنشفة الساخنة لإزالة الزيوت و الوساخ ثم أعيدي تبليل المنشفة و مسح وجهك بها حتى يصبح الوجه نظيف و خال من الزيوت و ضعي قطرتين من المزيج على وجهك و هو نظيف و قومي بتوزيعها على كامل الوجه حتى تمتصها البشرة.

طريقة القضاء على البكتيريا و الفطريات التي تنمو على الجلد:

ضعي زيت الخروع على قطعة من الشاش أو القماش الأبيض النظيف حتى تصبح مشبعة بالزيت ثم ضعيها على الجلد و لفيها لكي تبقى في مكانها و أتركيها ليلة كاملة و أعيدي الكرة كل ليلة إلى أن ينظف زيت الخروع الجلد تماما من البكتيريا و الفطريات.

طريقة التخلص من الحبوب:

قومي بتعريض وجهك إلى بخار ماء ساخن حتى تفتح مسامات البشرة ثم إمسحي وجهك بواسطة قطعة قماش نظيفة و مشبعة بزيت الخروع. إمسحي وجهك بلطف بطريقة دائرية.
ثم إغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر و نشفيه بالمنشفة بطريقة لطيفة ثم ضعي قطرة من زيت الخروع على أطراف أصابعك و قومي بتوزيعها على كامل الوجه حتى تمتصه البشرة. من الأفضل تنظيف الوجه بهذه الطريقة ليلا و غسله بواسطة غسول للوجه أو صابون مرطب و طبيعي في صباح اليوم التالي.

طريقة إزالة الشامة:

إمزجي زيت لخروع بكمية صغيرة جدا من صودا الخبز حتى تحصلي على عجينة لينة ثم ضعي العجينة على الشامة ليلا و إغسلي وجهك في الصباح لإزالة أي أثر للعجينة و قومي بوضع هذه العجينة المصنوعة من زيت الخروع و صودا الخبز كل ليلة إلى ان تختفي الشامة.

طريقة ترطيب البشرة:

لترطيب البشرة بعمق و التخلص من البشرة الجافة جدا خاصة القدم و الكوع قومي بتدليك البشرة بزيت الخروع ثم بللي ذراعك او قدمكبال ماء ساخن لبعض الوقت (لا تستعملي ماءا ساخن جدا كي لا تحرقي جلدك).

طريقة إزالة بقع السن و تخفيف ظهور الندبات و علامات الحروق:

دلكي البشرة بالقليل من زيت الخروع (ضعي الزيت على مكان المشكلة) ليلا و إنتظمي على ذلك إلى ان تبدأ العلامات في الإختفاء و يمكنك أيضا وضع الزيت على قطعة من القماش و وضعا على مكان المشكلة على البشرة ليلة كاملة بدلا من تدليكها بالزيت مباشرة.

طريقة تخفيف علامات التمدد:

قومي بتدليك البشرة بزيت الخروع بعد الإستحمام و بعد دهن البشرة بزيت الخروع بإنتظام ستلاحظين بأن علامات التمدد أصبحت أقل وضوح.
الموضوع عن تجربه شخصيه لبشره الوجه بيصفيها جداااااااااا وفمده قياسيه كل يوم بعد صلاه العشاء يدلك البشره جديا بالزيت والنتيجه روعه

فوائد زيت الخروع
الكنز العظيم :
بتكثف الشعر وتقوله حتا للاطفال فوائد زيت الخروع الكنز العظيم



خلينا نبدا بالاطفال :

لزيادة نمو الشعر عند الأطفال؛ يدلك جلد فروة الرأس مرتين في الأسبوع بزيت الخروع، ويبقى الزيت فيها طيلة الليل، ثم يغسل ويزال عنها في الصباح، وبعد الوصول للنتيجة المطلوبة يكتفي بإجراء هذه العملية مرتين في الشهر فقط لصيانة الشعر وجلد الفروة ,



للرموش:
وإذا دهنت رموش العين ثلاث مرات في الأسبوع بزيت الخروع ازدادت كثافة وطولاً ، وكذلك الحواجب إذا عولجت بزيت الخروع ازدادت كثافتها

نيجى بقاه لشعر الكبار
للبنوتات يعنى :

الخروع
يعتبر قدماء المصريين هم أول من استخدم زيت الخروع وأدرك بعض خصائصه.. فقد وُجدت البذور التي يستخرج منها هذا الزيت في بعض مقابر الفراعنة.
ومن أبرز خصائص هذا الزيت الجمالية هو استخدامه كدهان لتقوية الشعر، وكمضاد لقشر الشعر كما أنه يقاوم جفاف الشعر الذي يتعرض له بفعل حرارة الشمس أو استعمال الصبغات الكيمياوية، أو بفعل الاستحمام في ماء البحر المالح.


ودى بعض الوصفات مع زيت الخروع
اللى بتستخدم لنغذيه وتكثيف الشعر وطوله ومعالجه تقصفه ومنع تساقطه:

يصنع خليط من ملعقة زيت خروع + ملعقة زيت زيتون + ملعقة زيت اللوز (إن أمكن) + صفار 3 بيضات يفرك الشعر جيدا بالمخلوط ثم يلف بمنشفة لعدة ساعات يشطف بالماء الفاتر .. ثم يغسل بشامبو من الأعشاب ... يكرر ذلك اسبوعيا أو مرتين في الأسبوع.


*تهرس 8 فصوص كبيرة ثوم وتخلط مع 8 ملاعق كبيرة زيت خروع دافئ وتنقع به لمدة 36 ساعة .. ثم يصفى الزيت تدلك فروة الرأس والشعر باستخدام أطراف الأصابع ثم يلف الشعر بمنشفة دافئة لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء يتميز هذا المستحضر بفوائده العديدة فهو يعمل على إعادة الحيوية والبريق للشعر الجاف المجهد الضعيف كما أنه يقاوم سقوط الشعر ويناسب كذلك الشعور ذات الدهون الزائدة.

هذه الوصفه لكثافه الشعر وهى متجربه صفار خمس بيضات + 4/1 كوب زيت خروع يدهن الشعر بها مع التدليك وتترك لمدة 5 ساعات بس هالوصفة تستعمل مرة في الشهر. واتمنى لكم شعر كثيف وثقيل بعد.


وبرده زيت الخروع مفيد جدا كحمام زيت وكلنا عارفين فوائد حمام الزيت

فوائد حمام الزيت:
1-يغذي الشعر .. 2-يمنع التساقط
3-يطول الشعر .. 4_يمنع التقصف
5_ينشط الدوره الدمويه

وممكن تضيفى مع زيت الخروع زيت الخردل
وجنين القمح والحنه واللوز الحلو والخس
زيت جوز الهند
زيت السمسم

واى نوع زيت انتى عاوزاه



يعتبر زيت الخروع من أشهر الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها العلاجية والطبية، كما أنه مشهورٌ بفوائده العديدة للجلد والبشرة والشعر، ومن هذه الفوائد:


• زيت الخروع لعلاج حب الشباب
يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك Ricinoleic Acid، والذي يعمل على منع نمو الميكروبات والبكتيريا المسببة لظهور حب الشباب، ولعلاج حب الشباب باستخدام زيت الخروع، يمكن اتباع الوصفة الآتية:
1. يغسل الوجه جيداً، ثم يغطى بفوطة مبللة بالماء الساخن ومعصورة جيداً.
2. يُدلك الوجه بكمية صغيرة من زيت الخروع، ويترك حتى الصباح، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.
3. تكرر هذه العملية لمدة أسبوع أو أسبوعين، مرة واحدة أو مرتين يومياً على حسب الحالة.

فوائد زيت الخروع لعلاج شيخوخة البشرة وإزالة التجاعيد
يتميز زيت الخروع بقدرته على اختراق الطبقة السطحية من الجلد، وتجديد خلايا الجلد، مما يجعله أفضل من العديد من كريمات إزالة التجاعيد، لأنه يحافظ على جمال ونضارة البشرة. ومن أسهل الطرق لاستعمال زيت الخروع للحفاظ على البشرة من التجاعيد، دهن الوجه بكمية قليلة جداً من الزيت قبل النوم، ثم غسل الوجه صباحاً لإزالة آثار الزيت، أو تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم يغسل الوجه بالماء، وبالمداومة على استعمال زيت الخروع على البشرة يُلاحظ أيضاً قدرته على إزالة البقع الداكنة في البشرة وكذلك إزالة آثار حب الشباب.

زيت الخروع لعلاج مشاكل البشرة
أثبتت الدراسات العلمية قدرة زيت الخروع على علاج مشاكل البشرة، مثل حروق الشمس، وحب الشباب، وجفاف البشرة، وعلامات التمدد، والثآليل، وعلامات التقدم في السن. ويمكن استعمال زيت الخروع من خلال دهن المنطقة المصابة بقطعة من القطن المغموسة في الزيت مرة صباحاً ومساءاً.

تحذير: يجب استعمال زيت الخروع موضعياً فقط على البشرة، مع ضرورة التوقف عن استعماله ومراجعة الطبيب عند ظهور أي احمرار في البشرة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اسرار الجمال مع زيت الخروع اكتشفيها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اسرار الجمال مع زيت الخروع اكتشفيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم