منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68222
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
14102013
كيف تروضي عشقك للحلويات؟

حبك للحلويات يمكن أن يكون سببا في وفاتك؟ الافراط في تناول السكريات لا يسبب زيادة الوزن فقط بل يمكن أن يزيد الإلتهابات في الجسم الامر الذي يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة. ولكن هناك بضعة خدع يمكنك تعلمها لترويض شهيتك للسكريات وحبك للحلويات.

قلل من السكريات.
الحلويات ليست الأطعمة الوحيدة التي تحتوي على السكر. الباستا، الصلصة، الكاتشب، الكولا، وحتى اللبن قليل الدسم – كلها تحتوي على السكر. وهذا يعني مصادر مختلفة لزيادة السعرات الحرارية وبالتالي الكيلوغرامات. لذا للاستمتاع بالحلويات والحفاظ على الصحة حاول خفض كمية السكر بشكل عام. إختاري أطعمة كاملة لا تحتوي على السكر واحسبي عدد السكريات في الأطعمة قبل تناولها. اختاري حلويات قليلة بالسكريات مثل الشوكولاته الداكنة بدلا من الشكولاتة بالحليب أو اللبن الرائب بدلا من اللبن بالفواكه.

استبدلي الحلويات بالفاكهة.
قد تبدو هذه النصيحة مألوفة جدا ولكن هل تتبعينها حقا؟ القليل من الفواكه الطازجة مثل التوت مع اللبن أو تفاح مع رش قرفة سيروضان حبك للحلويات ولن يسببا لك الضرر الذي تسببه الحلويات بالشوكولاته أو المعجنات. حاولي الالتزام بتناول حصة من الفاكهة المجففة أو المعلبة أو الطازجة بدون سكر كوجبة خفيفة.

إختاري سكريات طبيعية.
تفادي المحليات الصناعية المستعملة في مشروبات الصودا. هذه المحليات تجعلك تشتهي السكر أكثر لأن أي حلويات بعدها لا ترتقي لنفس النكهة الحلوة. السكر الأبيض المصنع ليس صحيا ايضا لذا استبدليه بالسكر البني.

تقليل كمية السكر لن تساعدك على خسارة الوزن فقط ولكنها ستمنع رفع وتيرة الإلتهابات في الجسم والمشاكل الصحية الاخرى التي يمكن أن تؤدي الى مرض السكر. التغلب على الإجهاد والملل والحزن بتناول الغذاء والحلويات ليس شيئا صحيا لذا حاولي التفكير مرتين قبل تناول الحلويات هل هي مفيدة أم ضارة؟ إذا كان جوعك سببه الإجهاد فيجب أن تحاولي القيام بنشاط يخفف من الإجهاد والتوتر مثل التدليك، التمرين أو أي هواية أخرى.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى