وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح لإبعاد الملل عن حياتك العاطفية والزوجيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
13102013
مُساهمةنصائح لإبعاد الملل عن حياتك العاطفية والزوجيه


نصائح لإبعاد الملل عن حياتك العاطفية والزوجيه

بعد فترة من الزواج يدخل الملل إلى الحياة الزوجية حيث يشعر الزوجان بأن علاقتهما باتت واجباً عليهما وخالية من اللهفة والمشاعر. في حين يسيطر على الشريكان شعور بالتعب والكآبة وبالوحدة القاتلة على الرغم من وجودهما بجانب بعض

لكي تتفادي الروتين الذي قد يدّمر حياتك العاطفية إتّبعي هذه الخطوات:

- عليكما أن تختبرا مشاعركما تجاه بعض، فإبتعدا فترة من الوقت عن المنزل وليذهب كل واحد  إلى مكان. فهكذا تختبران مدى حبكما وإشتياقكما لبعض، وما إذا كنتما تحتملان الحياة بعيداً عن الشريك.

- لا تدعا الملل الذي تشعران به في العمل أو في الحياة اليومية، إضافة إلى الظروف المادية والواجبات والأولاد يتقدمون على الرومانسية في حياتكما ويجعلونها باهتة ومملّة

- لا تضعا جهاز تلفاز في غرفة النوم. لأن غرفة النوم هي لقضاء أوقات هادئة مع الشريك، لتجاذب الأحاديث وتبادل النكات، للحب، وليس للإنقطاع والعزلة لمشاهدة التلفاز.- إبتعدا بين الحين والآخر عن الجدّية في حياتكم العاطفية. فقم بمفاجأة شريكتك وإصطحابها في عطلة بعيداً عن العمل والمنزل والأولاد،  لإستعادة أيام الرومانسية.

- من الطبيعي أن يلجأ الزوجان إلى تبديل ملابسهما والتعري أمام بعضهما. لكن ما تجهلانه أن هذا الأمر ليس جيدًا على المدى الطويل ومن شأنه أن يلغي جانب الإغراء والشوق والإثارة من حياتكما الحميمة فتصبح واجباً زوجياً لا أكثر.

- الحياة الزوجية تتطلب الرعاية المستمرة من الطرفين، والمزيد من الجهد من أجل إبقاء الحب بين الزوجين. فالتحدي الحقيقي وإبقاء الحب مشتعلاً بينكما يبدأ بعد الزواج مباشرةً.\


الملل هو إحدى الأزمات الكبرى والخطيرة التي تهدّد الحياة الزوجية، وإحدى الصفات التي تنتاب الإنسان بدوافع نفسيّة أساسها البحث عن الجديد والاستكشاف، ورغبته في التغيير والتنوّع وكذلك قلقه الدائم وخوفه المستمرّ من عدم القدرة على الاستمرار من دون جديد أو بديل.

الملل عامل مشترك بين جميع البشر، يخضعون له تحت ظروف مختلفة، ويتفاعلون معه بدرجات متفاوتة في الشدّة تتوقف على مدى صبر وقوة احتمال البعض وعلى تكوين وتركيب شخصية كل فرد والعوامل الخارجية المحيطة.

ولكن كيف تتحدّيان الملل في علاقتكما الزوجية؟
- لا تضغط على زوجتك متجاهلاً العادات والتقاليد التي تجعل المرأة العربية لا تصرّح برغباتها، ولكن تعاون معها فالأمر سيحتاج إلى وقت وجهد وعلم وتدريب وستدرك النتائج في ما بعد.

- تعاونا على إزالة المقدّمات السلبية التي تحبط العلاقة الحميمة من ضجر وقلق وتوتر.

- الثقافة، الذكاء العاطفي، الخبرة، التجربة وحسن التعبير، كلّها أمور مكتسبة لمن يريد أن يكون محبوباً.

- الإجازة التي ينفرد فيها كلّ من الزوجين بنفسه لمدّة محدّدة في السنة تسهم في كسر الملل.

- استعيدا ذكريات بداية علاقتكما والمشاوير التي قمتما بها فهي سترجع الحنين لكما.

- مارسا نشاطاً اجتماعياً أو منزلياً معاً، فالترفيه جزء رئيسي في حياة الإنسان الطبيعي.

حياتك العاطفية شاحبة بعض الشيء؟ مع ضغط العمل والأسرة والمهمات، يصبح الأمر طبيعياً. "عندما تؤدي العلاقة إلى استهلاك طاقتك بدلاً من تعزيزها، فإنك تخاطر بالانفصال عن شريكتك. لامفر من الروتين، لكن الرضى عن العلاقة يختلف. فكيف لك أن تمنع الصدوع الصغيرة الثانوية من التحول إلى هوة كبيرة؟

سافرا في العطلات الأسبوعية: نظّم عطلة رومانسية في الخارج كي تستريحا من روتين العمل والمنزل والنوم. يومان خاليان من المخاوف، تقضيانهما وحدكما لتتواصلا من جديد.

لا تخططا لكل شيء: إن كنتما تقضيان كل إجازة في كوخ مع العائلة، وتتوجهان كل أحد إلى السينما، وكل سبت إلى المركز التجاري، فستشعران بأن الأسابيع متشابهة. الروتين يبني علاقة، لكن هذه العلاقة تحتاج إلى التغيير كي تدوم. أفسحا المجال للعفوية التي ستمنحكما الحرية.

خوضا نشاطات جديدة معاً: قوما بشيء مختلف كممارسة رياضة جديدة (يوغا، سباحة، تنس). إن مشاركة المشاعر القوية يمكنها أن تقرِّبكما من بعضكما، فلماذا لا تقفزان بالمظلة إذاً؟

دلّلا نفسكما: خصِّصا بعض الوقت للتسوق مع أصدقائكم، واعتنوا بمظهركم. فإن اعتنيتم بنفسكم، ستشعرون بالثقة والاسترخاء وهذا ما سينعكس على حياتك الزوجية.

التواصل: العلاقة السيئة علاقة لا تواصل فيها. خصصا بعض الوقت للتواصل، تناولا العشاء في مطعم، أطفئا التلفاز، وابتعدا عن التشتت وتواعدا. خصصا وقتاً للتحدث عم يجول في بال كل منكما، وعن مخاوفكما، واحتياجاتكما، وتوقعاتكما. بهذه الطريقة لن تكونا غرباء أبداً.

استمتعا بالأشياء البسيطة: الأشياء الجميلة في الحياة هي الأشياء البسيطة. عشاء على  ضوء الشموع، هدية عفوية، قبلة على العنق، وتدليك بالزيوت. إشارات الحنان الصغيرة هذه تقربكما من بعضكما وتكسر الروتين اليومي، فكونا عفويين واستمتعا بمتع الحياة.

ابتعدا عن بعضكما لبعض الوقت: لا تقوما بكل شيء معاً، إقض أمسية مع أصدقائك، ودعها تذهب للتسوق مع صديقاتها. يجب أن تمنحا بعضكما الحرية كي لا تختنقا. الغياب يزيد الاشتياق والحب.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح لإبعاد الملل عن حياتك العاطفية والزوجيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح لإبعاد الملل عن حياتك العاطفية والزوجيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: