وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الطريقه الصحيحه للعنايه و لتنظيف البشرة الدهنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12102013
مُساهمةالطريقه الصحيحه للعنايه و لتنظيف البشرة الدهنية


الطريقه الصحيحه للعنايه و لتنظيف البشرة الدهنية


كيف يمكن العناية بالبشرة الدهنية وما هى طرق التخلص من الحبوب والبثور على البشرة الدهنية وغلق المسام الواسعة ؟

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر المشكلات التى تقابل الكثير من الفتيات، لذلك تقدم خبيرة التجميل رنا الهمشرى عدداً من النصائح التى من خلالها تستطيع التخلص من الدهون التى تخلفها البشرة الدهنية.

وتؤكد أن تنظيف البشرة أمر ضرورى وهام جداً، كما تنصح بتنظيفها بطرق طبيعية مثل استخدام العسل والزبادى ومواد طبيعية أخرى، وتنصح “الهمشرى” بوضع ملعقة من عسل النحل مع ملعقتين من الحليب الساخن ليمتزج المكونات سوياً حتى يتم صنع خليط متماسك ويتم استخدام قطنة مبللة ويمسح الوجه بها والرقبة ثم يغسل الوجه بالماء البارد لكى يتم سد المسام ومنع إفراز مزيد من الدهون، ويعتبر هذا الخليط من أفضل الوصفات لتنظيف البشرة الدهنية وتخليصها من الزيوت.

وتستكمل رنا فى حديثها لليوم السابع نصائحها قائلة إن البشرة الدهنية تحتاج إلى تغذية، حيث تؤكد أن الخيار مفيد جداً للبشرة الدهنية، وأيضاً لجميع أنواع البشرة، يتم فرم الخيار دون أن يقشر حتى يصبح سائلاً ثم يمسح به الوجه والرقبة ويترك عليها حتى 15 دقيقة بعدها تغسل البشرة بالماء البارد ويعتبر هذا القناع مفيداً جداً للبشرة الدهنية.


البشرة الدهنية تحتاج إلى عناية خاصة ، لأن مشاكلها تختلف عن مشاكل البشرة الجافة أو العادية، وعلى رأس مشاكلها الثور والرؤوس السوداء. حرصنا في موقع "أنا زهرة" أن نقدم لك برنامجاً خاصاً بالعناية بالبشرة الدهنية:
- التنظيف
تنظيف البشرة الدهنية مسألة أساسية صباح كل يوم، ولا بد من اختيار جيل أو رغوة مخصصة للبشرة الدهنية والابتعاد عن الرغوات ذات الطابع الكريمي. ولكن استخدام الغسول على نحو مبالغ فيه أو استخدام المقشر كل يوم ليس مظهراً صحياً كما تعتقدين، على العكس فإن غسل الوجه بالمقشر ثم وضع الرغوة كما تفعل الكثيرات يعد محرضاً للبشرة على إفراز المزيد من الدهون، لذلك اجعلي عملية التنظيف متناوبة؛ ففي الصباح الذي تنظفين به وجهك بالغسول اليومي تجنبي المقشر، وأجلّيه لليوم التالي من دون أن تستخدمي معه الرغوة كذلك.
التونر يستخدم بعد الانتهاء من غسل الوجه، فهو يغلق المسام المفتوحة ويجعل البشرة تبدو أنعم. تذكري أن هذ المستحضرات ليس لها مفعول السحر، لا بد أن تستخدميها شهراً على الأقل وبشكل منتظم لتشعري بالفرق. ولكن تجنبي التونر الذي يحتوي نسبة من الكحول لأنه يضر بالبشرة الدهنية ويزيد إفرازاتها في منطقتي الذقن والأنف.


- الترطيب
انتهيت من غسل وجهك، وقبل وضع الماكياج ضعي المرطب الخالي من الزيوت والمخصص للبشرة الدهنية. البشرة الدهنية أيضاً تحتاج للمرطب.


- واقي الشمس
لا تنسي أبداً واقي الشمس انتظري خمس دقائق حتى يمتص جلدك المرطب، ثم ضعي الواقي أو اختاري كريم الأساس مع عامل واقي من الشمس لا يقل عن 20 درجة. أو استخدي كريم مرطب وواقي من الشمس في الوقت نفسه.


- البثور
ما نسيمه باللغة الدارجة حب الشباب، ومن النساء من تظهر البثور على بشرتها بعد الثلاثين، والأمر في هذه الحالة مرتبط بمشكلة هرمونية يلزمها حل طبي، وربما يكون سببها التعرض للضغط الشديد والمرور بتجربة قاسية. في هذه الحالة ينصح بالذهاب إلى طبيب جلد اختصاصي الذي سيعطي الـ"ريتين إيه" غالباً. ولكن لا بأس من أن تحتفظ المرأة صاحبة البشرة الدهنية في بيتها بمحلول يصفه لها الطبيب تضعه على الحبة فقط، فيجففها خلال يوم أو اثنين بالكثير. المهم تجنب لمس هذه الحبوب لأنها عبارة عن بكتيريا سيتسبب لمسها في نقلها من مكان إلى آخر في الوجه.


قناع طبيعي للبشرة الدهنية:
قبل وضع أي قناع استعملي كمادات ساخنة لوجهك لتفتيح المسامات أو قومي بعمل تبخيرة لوجهك من البابونج بالطريقة التالية: ضعي البابونج في الماء المغلي اتركيه خمس دقائق ثم ضعي وجهك فوق البخار المتصاعد ليفتح مسامات البشرة.


اخلطي الشوفان ببياض البيض وقطرات قليلة من الليمون. ضعي الخليط على وجهك متجنبة محيط العينين. اتركيه 20 دقيقة. ثم افركيه فركاً على الوجه.


بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافيء ثم ادهنيه بماء الورد المخلوط بالنشاء. اتركيه على وجهك 10 دقائق ثم اغسلي وجهك مرة أخرى بالماء البارد. ثم أغلقي مسام بشرتك بمسحه بالتونر.


قومي بعمل هذه الجلسة لبشرتك مرة في الأسبوع. الشوفان ينظف بشرتك لأنه غني بفيتامين أ "A" المهم للبشرة، وبياض البيض يقلل من إفراز الدهون. أما فيتامين سي " C" الذي ستحصلين عليه من الليمون فيساعد في تفتيح البشرة والتخفيف من البقع السوداء. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الطريقه الصحيحه للعنايه و لتنظيف البشرة الدهنية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الطريقه الصحيحه للعنايه و لتنظيف البشرة الدهنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: