منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69770
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
12102013
وصفات طبيعيه لعلاج التهاب الحلق والكحة

مع تغير فصول السنة قد يصاب البعض بالتهابات الحلق والبلعوم والكحة واليكى سيدتى افضل وصفات الاعشاب الطبيعية لعلاج الكحة والتهابات الحلق بصورة فعالة وبسيطة .
وصفة شراب الفجل لعلاج الكحة

قومي بإضافة بعض من الفجل المبشور إلى ربع كوب من العسل واتركيه لبضع ساعات ثم يستعمل مثل شراب السعال.

الفجل يحفز الجسم افراز العرق، مما يجعله مفيد في علاج الحمى المصاحبة للكحة. بالإضافة الى فوائد العسل كملطف ومضاد للبكتيريا.
وصفة زيت الخروع لعلاج التهابات الصدر

نخلط نصف كوب من زيت خروع من نوعية جيدة مع اثنين من فصوص من الثوم ثم نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور الطازج، ثلاثة أو أربعة قطرات من زيت الكافور وحوالي نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الحريف. ثم يستخدم الخليط للفرك على الصدر.

الفاعلية: يمتص زيت الخروع جيدا من قبل الجسم، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يحفز استجابة جهاز المناعة. الزنجبيل والفلفل الحريف يساعدان على تدفئة الجسم، وتنشيط الدورة الدموية وتخفيف المخاط. يتم إضافة الثوم وزيت الكافور لخصائصها المضادة للميكروبات.
وصفة شراب العسل مع البصل والثوم

اخلطي نصف كوب من العسل الأبيض مع نصف كوب من الماء، أضيفي بصلة مفرومة وضمة ثوم مفرومة الى الخليط. ثم قومي بإضافة القليل من عشبة المريمية والقليل من الزعتر، واتركي الخليط حتى اليوم التالي. بعد مرور ليلة كاملة يصفى الخليط ويستخدم ملعقة كبيرة منه 3 مرات يومياً ويحفظ في الثلاجة في زجاجة مغلقة.

الفعالية: تأتي فعالية هذا الخليط من الخواص المضادة للبكتريا والمضادة للفيروسات التي يتمتع بها كل من العسل والثوم والبصل. هذا بالإضافة الى الخواص الملطفة للعسل التي تعمل على تهدئة احتقان الحلق.
وصفة العرقسوس لعلاج الكحة

يتميز نبات العرقسوس بقدرته على تلطيف وترطيب الحلق الملتهب كما أن له خواص طاردة للبلغم. يمكنك وضع ملعقة صغيرة من العرقسوس في كوب من الماء المغلي وتحليته بالعسل، تناولي هذا المشروب 3 مرات يوميا وسوف يساعدك على التخلص من الكحة سريعا.
الزنجبيل للكحة وعلاج التهاب الحلق

يعتبر الزنجبيل من العشاب الفعالة لعلاج كثير من الامراض حيث لة العديد من الخواص المضادة للفيروسات ، استخدمى مشروب الزنجبيل مرتين يوميا للتخلص من الكحة وعلاج جفاف الفم والتهاب الحلق .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى