منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67471
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
09102013
أخطاء ترتكبينها أثناء الحمية

الحمية ليست سهلة, حتى عندما يكون لديكِ أفضل النوايا، فإنه من السهل أن تقعي ضحية العادات السيئة أو اتباع نظام غذائي خرافي و الذي قد يسبب ضرراً أكثر من النفع, لقد حددنا أربعة أخطاء قد تعرقل تقدمكِ أثناء اتباع النظام الغذائي, اكتشفي هل نظامك الغذائي لا يجدي نفعاً لأنكِ مذنبة بارتكابك أحد الأخطاء التالية أم لا.
١.اعتقادكِ بأن المنتج خالٍ من الغلوتين يعني انخفاض السعرات الحرارية
عندما تخرجين الحبوب من طعامك مثل القمح، فإن السكر ذي السعرات الحرارية والزيوت وضعوا في كثير من الأحيان لتحل محلها, هذا أمر شائع خصوصاً مع الأطعمة المعالجه الخالية من الغلوتين, إذا كنتِ تعتمدين على الأغذية المصنعة و المكتوب عليها خالية من الغلوتين، تأكدي من قراءة المكونات الغذائية, ولكن، أفضل طريقة للحصول على غذاء خالِ من الغلوتين هو أن تفعلي ذلك بالطريقة الطبيعية, هناك الكثير من الأطعمة التي هي بطبيعة الحال خالية من الغلوتين، مثل القطيفة، الكينوا، الحنطة السوداء.
٢.اسرافك في تناول الفاكهة
الفاكهة شيء عظيم عنداتباع نظام غذائي – طالما تتناولينها باعتدال, في حين أن معظم الفواكه منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم بسبب ارتفاع محتواها من الألياف، فهناك البعض منها يحتوي على كمية كبيرة من السكر – مما يسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم و من الممكن ان يؤدي الى مقاومة الانسولين وهرمونات الجوع إذا استهلك بكميات كبيرة مع مرور الوقت. و هذه أحد مسببات زيادة الوزن. من أجل تجنب هذه الأخطاء في تناول الفاكهة، تأكدي من تناول الفاكهة التي تحتوي على نسبة سكر منخفضة، مثل الكمثرى والتفاح، و قللي من تناولك لذوات السكر المرتفع مثل الأناناس والبطيخ والفواكه المجففة.
٣.الاعتماد بشكل كبير على أعواد البروتين
معظم الأميركيين يحصلون على أكثر من كفايتهم من البروتين في كل يوم، لذا تناول أعواد البروتين كوجبات خفيفة من الممكن أن تضيف سكر و دهون و سعرات حرارية أنت في غنى عنها, بدلاً من تناول البروتين الزائد، يمكنكِ أن تتناولي رقائق الحبوب منخفضة السعرات الحرارية والسكر، و الي تحتوي على الألياف التي ستساعدكِ على التغلب على الجوع.
٤. تناول العصير بكثرة
عند اتباع نظام غذائي، فإن العصير هو البديل للصودا، ولكن لا نريد كل السعرات الحرارية المضافة, فإن المشكلة هي أن العصير يحتوي على السكر، وأكثر الأحيان، فإن الناس سوف يستهلكون أكثر من 8 اوقية (الاونصة) ، مما يسبب المزيد من الضرر أكثر من النفع للنظام الغذائي. وثمة بديل عظيم و هو شرب الماء الذي يحتوي على شرائح الفواكه ، حتى تتمكني من الحصول على نكهة لذيذة و بدون اكتساب سعرات حرارية زائدة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى