وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  برنامج إنقاص الوزن أثناء الليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
09102013
مُساهمة برنامج إنقاص الوزن أثناء الليل


كيف يمكن أن تخسري 8 كيلوجرامات أثناء النوم؟

المبدأ الخاص بهذا الأسلوب في إنقاص الوزن :
كشفت دراسة للجسم البشري عن وجود إيقاعات بيولوجية تتحكم في حياتنا البيولوجية من خلال دورات متكررة.
هذه الأنشطة ليست هي نفسها في اليوم والليل، لذا فمن المهم أن نحترم احتياجات أجسامنا لنحقق لها ما تحتاجه فقط ونجنبها الانحدار الذي قد يكون رهيبا في بعض الأحيان من حيث المظهر.
لإنقاص الوزن أثناء النوم .. يجب أن لا نأكل بكميات كبيرة على العشاء، في الواقع عندما نأكل كثيرا في الليل فسوف يتم تخزين الزيادة الغذائية مباشرة في خلايانا الدهنية؛ وبالتالي فمن الأفضل تناول البروتينات التي لا تعرف أجسامنا تخزينها لإجبارها على البحث عن "ال 500 سعر حراري" الذي تحتاج إليها ليلا - وخاصة للحفاظ على درجة حرارة أجسامنا - من مخزوننا.
وبطبيعة الحال، فإن فقدان الوزن لا يكون فعالا إلا مع تناول وجبات صحية أخرى، ولهذا السبب يقدم الدكتور مارتينيز "القائمة النوعية"..فهيا لنكتشف المزيد في هذه القائمة.

برنامج إنقاص الوزن أثناء الليل:
تتألف طريقة الدكتور مارتينيز أثناء النوم من جزأين :
- الجزء الأول هو مرحلة فقدان الوزن ويتطلب برنامجا غذائيا معينا : لتبدأي يومك .. يجب أن تتناولي وجبة فطور صلبة مكونة من السكر البطيء، حتى يمكن لجسمك الاستفادة من الطاقة التي يحتاجها ليصل بدرجة حرارته إلي 37 درجة مئوية - ودرجة الحرارة 36 مئوية أثناء الليل - كما ينبغي تناول الشوفان المجروش في هذه الوجبة.
في الغداء .. يجب استبعاد الأطعمة النشوية مثل البطاطا والأرز أو المكرونة، والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الحلويات من نوع الميلفوي، باريس برست... كل شيء لا يتجاوز نسبة السعرات الحرارية التي يتم تناولها في الصباح.
في العشاء .. اختاري الوجبات الخفيفة المكونة أساسا من البروتين، وإذا تم التخطيط لتناول عشاء دسم أثناء ممارسة هذا الأسلوب القاصر فلا تقلقي .. فيسمح باثنتين فقط من "الثغرات" في الأسبوع شريطة ألا يتتابعا، وفي حالة اشتهاء أطعمة غذائية صغيرة، حاولي الاحتفاظ بها حتى الصباح.
قبل الساعة 10 مساء .. ابتلعي الأطعمة السكرية حيث إنها ليس لها انعكاس سلبي على جسمك، وإذا كنت معتادة علي تناول وجبة خفيفة في الساعة الرابعة مساء، احتفظي بوجبة بديلة مكونة من بروتين سائل أو التفاح الأصفر مع مشروب خفيف خال من السكر.
- الجزء الثاني مرحلة الاستقرار: وهي تسمح لك بعدم إعادة اكتساب الوزن المفقود حتي ذلك الوقت، إنها تعتمد دائما على المبدأ نفسه : وجبة فطور جيدة، وجبة غداء طبيعية ومتوازنة، مع وجبة عشاء خفيفة.
ولكن يمكنك الآن إدراج الأغذية الكربوهيدراتية (من النوع النشوي) عند الظُهر، علي أن تكون محظورة أيضا في المساء، ولكن إذا ما حدث وابتلعتي كمية كبيرة، اتبعي الحمية البروتينية أو النباتية في اليوم التالي.
الكفاءة والمدة:
خلال المرحلة الأولى .. يكون فقدان الوزن من 1 إلى 2 كيلوجرام في الأسبوع - أى نحو 4-8 كيلوجرام بعد شهر واحد - ويتكرر ذلك حتى يتم الوصول إلى الوزن المثالي.
القوائم النوعية:
- في وجبة الإفطار:
إذا تألفت وجبة فطور جيدة بشكل صحيح، فإنها تحول دون وقوع انتكاسة كبيرة، ولذا ينبغي أن تتألف من الحبوب البطيئة جدا، مع قليل من السكريات السريعة.
القائمة المثالية لفصل الربيع، بالترافق مع برنامج "إنقاص الوزن أثناء النوم" يجب أن تتكون من :
- صحن من الشوفان المجروش مع الحليب.
- اللبن الزبادي الطبيعي.
- كمية صغيرة من الفراولة (أي ما يعادل فنجان) معطرة بقليل من الإستيفيا، وهو نبات تحتوي أوراقه علي مذاق حلو بدون سعرات حرارية، وله قوة سكرية تصل إلي 200-300 مرة مثل السكر العادي .
- مشروب ساخن (الشاي، القهوة، ومنقوع أو مسحوق الشوكولاته الخام) مع قطعة واحدة من السكر.
ويمكن اتباع هذه القوائم النوعية على مدار السنة، ببساطة يمكن استبدال الثمار بثمار الموسم الحالي، بهذه الطريقة .. يمكنك اختيار ثمار المشمش الصغيرة في الصيف، وحفنة صغيرة من العنب في الخريف وعصير البرتقال الطازج في فصل الشتاء.
-فى وجبة الغداء:
حتى لو كانت لديك الرغبة القوية في إنقاص الوزن، فإنه لا يزال من الضروري تناول الغداء، فإذا ما تناولت وجبة إفطار صحيحة، عليك تناول وجبة غداء خالية من السكريات (السريعة والبطيئة)، لا تأخذي أي حلوى أخرى سوي الفواكه وتجنب النشا والحبوب.
وها هي الفكرة لوجبة الغداء :
- الفجل الطازج مع متبلات بالملح .
- لونجوستين(حيوان مائي يشبه سرطان البحر) مع البروكلي المهروسة .
- سلطة الفراولة والتوت مع الأورانج .
ويجب أن تتكون كل قائمة غدائية من مقدار من البروتين (اللحوم) مع مقدار من الخضراوات والفاكهة للحلوى.

وجبة العشاء :
اختاري مقدارا صغيرا من الخضار الخفيف للغاية للطبق الرئيسي .. خذى وجبة بديلة عالية من البروتين (متوفرة تجاريا باسم لبنة للشرب، وكوب مسحوق ليعاد تشكيله) وانهي وجبتك بتناول فاكهة أو سلطة فاكهة، وهذا مثال نموذجي :

- سلطة خيار وطماطم وريحان.
- 1 وجبة بروتين بديلة.
- 1 شمام.

يعتبر البعض أن حميةً مبنيةً على فقدان الوزن الزائد خلال النوم هي أغرب حمية على وجه الإطلاق، حيث خسرت أيمي فرانكيل التي اتبعت الحمية الجديدة 22 كيلوغراماً مؤكدة أنها حمية فعالة.

وتدعى الحمية بأنها "حمية بين عشية وضحاها" وهدفها الأساسي إنقاص الوزن أثناء النوم.

وأوضحت د. كارولاين أبوفيان تفاصيل الحمية قائلة: "في الليلة الأولى تأخذ قسطاً من النوم لمدة ثماني ساعات وتخسر كيلوغراماً، وإذا استمريت في أخذ قسط كافٍ من النوم، ستتغلب على الشعور بالجوع المفاجئ".

وأكدت أبوفيان أن تناول طعام غني بالبروتينات لمدة 6 أيام ويوم واحد يحتوي على سوائل فقط مع أخذ قسط كافٍ من النوم يساوي خسارة الوزن، ولا يشترط ممارسة الرياضة في هذه الحمية.

وقالت: "سوف تفقد الدهون وتحتفظ بكتلة العضلات بسبب البروتين".

وهناك كثير من الانتقادات لهذه الحمية الجديدة وشكوك حول خسارة الكثير من الوزن في وقت قصير.

ومن جانبه قال د. كيث أيوب: "يمكن أن تفقد كيلوغراماً في ليلة ولكن ذلك لن يكون دهوناً، سوف يكون ماءً، ومن أجل إنقاص كيلوغرام من دهون الجسم في ليلة يجب حرق سبعة آلاف سعرة حرارية، وهذا الأمر مستحيل أثناء النوم".

وتقرّ د. أبوفيان بأن الكيلوغرامات الأولى التي تنقص معظمها من السوائل والأملاح المخزنة في الجسم، وتقول إن اتباع نظام غذائي عالي البروتينات يسهم بشكل كبير في إنقاص الوزن.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

برنامج إنقاص الوزن أثناء الليل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

برنامج إنقاص الوزن أثناء الليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: