وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 زيادة الوزن في فصل الشتاء وكيف تتجنبيها بالتغذيه السليمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07102013
مُساهمةزيادة الوزن في فصل الشتاء وكيف تتجنبيها بالتغذيه السليمه


زيادة الوزن في فصل الشتاء وكيف تتجنبيها بالتغذيه السليمه

كأخصائي تغذية، أقترح دائما أن يبدأ عملائي بفقد اوزانهم من خلال الطريقة الجديدة لتناول الطعام وهى إجراء "تطهير" بسيط للجسم باستخدام الطعام للمساعدة في القضاء على الرغبة الشديدة في الأكل ، وايقاظ الجهازالهضمي وإعداد الجسم لطريقة جديدة صحية لتناول الطعام.

قد يكون معرفة أي الأطعمة مناسب للتطهيرأمراً مربكاً. لذلك يتبادر إلى الذهن الكثير من الأطعمة التي تمنح شعوراً بالانتعاش والتجدد مثل الشاي الساخن والخضارالنيئ والفواكه الطازجة ، أو بالأحرى الأطعمة التي تحتوي على الألياف غيرالقابلة للذوبان (مثل الخضراوات النيئة) أو تحتوي على تأثير مدرللبول (مثل الشاي الأخضر)،أو التي تعززالهضم السريع وسلاسة عمل الجهازالهضمي. ويمكن اعتبارهذه الأطعمة أفضل خيارات "التطهير". وإليكم بعض الأغذية المفضلة لدي وأسباب نجاحها .

الخرشوف: يحتوي على مركبات مقاومة للتأكسد تسمى أحماض caffeoylquinic ،والتي تستخدم لعلاج اضطرابات الكبد لأنها تحفز تدفق الصفراء. تساعد قناة الصفراء الجسم على هضم الدهون، وتقوم إفرازات الغدة الصفراء بتطهير المواد الالتهابية الموجودة في الأطعمة الدهنية.

الأفوكادو: يوفر الأحماض الدهنية الاحادية غيرالمشبعة الصحية للقلب والجلوتاثيون،وهومركب يمنع امتصاص دهون معينة من خلال الأمعاء التي تضر بالجسم من خلال التأكسد وهو ضروري لتطهيرمسارالكبد. يدخل الأفوكادو في قائمة الأطعمة المحاربة للأمراض التي تحافظ على الوزن.

البنجر:هو من بين النباتات الصالحة للأكل والتي تحتوي على البيتايين وهو الصبغة النباتية التي تعطي بعض نباتات البنجر لونها الأحمر الغامق ولها خصائص قوية مضادة للالتهابات والفطريات.يعمل البيتايين على تعزيزهيكل الخلية كما يقوم بإصلاحها وتجديدها،وخاصة في الكبد مركز التخلص من السموم الابتدائي في الجسم.

البروكلي: هو أحد نباتات فصيلة الصليبية والمعروف أيضاً بخصائصه القوية المضادة للأكسدة. وقد أظهرالعلم أن اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات الصليبية يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. وتشمل الخضراوات الصليبية الأخرى الملفوف والقرنبيط والشلجم وبراعم بروكسل واللفت.

الشاي الأخضر: يحتوي على مواد مضادة للأكسدة أكثر من نوعية الأبيض والأسود، والشاي الصيني الاسود،على الرغم من أنها جميعا تأتي من نفس النبات. وللكافيين الموجود في الشاي الأخضر-هذا المشروب المنشط – تأثير مدر للبول أيضاً ،مما يساعدعلى تخفيف الانتفاخ عن طريق الحيلولة دون احتفاظ الجسم بالماء.

الليمون : مثل الفواكه الحمضية،غني بفيتامين سي المضاد للأكسدة.

الزبادي: ويحتوي على البروبيوتيك - تأكدى من قراءة الملصق على علب الزبادي- الذي يوفرالبكتيريا الصالحة لتقوية الجهاز الهضمي، وتسهيل عملية الهضم وزيادة استجابات المناعة الطبيعية في الجسم. والزبادي هوالمكون المثالي لإضافته إلى العصير.

البصل والثوم : وهما أفراد من عائلة الآليوم من الخضراوات، التي توفرالنكهات النفاذة للأطعمة. تحتوي هذه النباتات على مركبات الفلافونويد التي تحفزإنتاج الجلوتاثيون، وهو أحد أقوى المواد المضادة في الكبد. ونتيجة لذلك فإن البصل والثوم لهما خصائص قوية مضادة للجراثيم ومعززة للمناعة.

الخضراوات الطازجة الأخرى (الخضراء) هي مصدرجيد للجلوتاثيون-الضروري للتخلص من سموم الممر الكبدي. كما يمكن أن توفرالخضراوات الطازجة مصادرممتازة من الألياف غيرالقابلة للذوبان، والتي تفيد حركة القناة الهضمية. وتحتوي الخضراوات النيئة المقرمشة والهشة على نسبة عالية من الألياف مثل اللفت والملفوف والقرنبيط!

القمح: وهو عشب غني بالفيتامين والمعادن ويقدم في شكل مسحوق أوعصير. بينما لا يوجد من الأدلة العلمية ما يدعم صحة الادعاءات حول عشب القمح ، فالمنتجات التي تحتوي على القمح قد تضيف مجموعة من النكهات اللذيذة منخفضة السعرات الحرارية لاختيارك للأغذية والمشروبات الخاصة بالتطهير.

الكرنب: يزيد من ترابط الأحماض الصفراوية، مما يسهل وظيفة الغدة الصفراء في ربط جزيئات الدهون الكبيرة وسحبها بعيداً. ثم تفرز بقايا الأحماض الصفراوية خارج الجهازالهضمي عادة، مع أخذ بقايا جزيئات الدهون معها. وبالتالي يساعد ربط الأحماض الصفراوية على الحفاظ على " الكولسترول السييء تحت السيطرة.

الشبت والشمر: من النباتات الغنية بالفيتامينات والمواد الكيميائية المضادة للالتهابات. حيث يحتوي الشبت على مواد كيميائية تساعدعلى تفعيل الجلوتاثيون ومضادات الأكسدة في الكبد والتي تتعلق بجزيئات الجذورالحرة وتتخلص منها. والشمرغني بفيتامين سي والذى له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة. ويحتوي الشمرأيضا على نسبة عالية من الألياف ولكنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وهو من المواد الغذائية المثالية للتطهير.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

زيادة الوزن في فصل الشتاء وكيف تتجنبيها بالتغذيه السليمه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

زيادة الوزن في فصل الشتاء وكيف تتجنبيها بالتغذيه السليمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: