منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69840
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
07102013
دراسة البيض أفضل وجبة لخسارة الوزن

وجدت مراجعة بريطانية هامة لمجموعة من الدراسات حول تأثيرات أكل البيض، أن البيض يحتوي على مكون قوي يمكن أن يساعد على خفض كمية السعرات الحرارية حتى بعد تناول وجبة الغداء والعشاء.
يقول العلماء بأن البيض المقلي، والمسلوق، والمخفوق، يساهم في تعزيز الشعور بالشبع مقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولون البيض على وجبة الفطور.
وعلى ما يبدو فأن هذه الحمية تساعد الأشخاص الذين لا يستطيعون مقاومة الرغبة في الأكل في المساء، وبشكل خاص الذين يميلون إلى تناول البسكويت والكعك والشوكولاته.
المراجعة، التي نشرت في مجلة أخصائي الحميات Network Health Dietitian ، كشفت أيضا بأن البروتين الموجود في البيض يعد من أرفع أنواع البروتين الأخرى عندما يتعلق الأمر بمقاومة الجوع.
وقام أخصائي الحميات الدكتور كاري روكستن Dr Carrie Ruxton بفحص نتائج ست دراسات مختلفة على مدى ثمانية سنوات.
الدراسات أظهرت التأثير الثابت على التخمة وكمية الطاقة قصيرة الأمد. كما وجدت دراستان أخريان تغييرات في هورمونات الأمعاء المرتبطة بالشهية، والتي قد توضح سبب الشعور بالشبع بين محبي أكل البيض.
من جهة أخرى كشفت دراسة استغرقت فترة طويلة من الوقت بأن الناس الذين أكلوا البيض على الفطور بدلا من رقائق الحبوب تراجعت أوزانهم بشكل أعظم جدا وخسروا عدة بوصات حول الخصر.
وقال روكستن، "بينما نحن بحاجة إلى المزيد من الابحاث، خصوصا حول تخفيف الوزن على المدى الطويل، يقترح الدليل الحالي بأن البيض يلعب دورا كبيرا في إدارة الوزن."
ولاحظ روكستن منفعتين إضافيتين أيضا لتناول البيض على الفطور.
الأولى، السيطرة على كمية الأكل. حيث يأتي البيض بكمية سعرات حرارية ثابتة تدور حوالي 78 سعرة، الامر الذي يساعد الناس على تحديد السعرات المستهلكة.
الثانية، محتوى فيتامين دي الموجود في البيض الذي قد يساعد على دعم الصحة العامة عند البدناء لأن مستويات فيتامين دي تكون منخفضة بشكل عام عند هذه المجموعة، مما يؤدي إلى خطر متزايد للإصابة بمرض السكر ومرض القلب.
تحتوي البيضة المتوسطة على 6.5 غرام بروتين، أي ما يعادل 13 بالمئة من الكمية الموصى بها للبالغين
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى