وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أفضلالأطعمة لبناء العضلات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07102013
مُساهمةأفضلالأطعمة لبناء العضلات


أفضلالأطعمة لبناء العضلات

هل أنتِ من الباحثات عن الرشاقة والجسم السليم؟ هل تتبعين حمية لتخفيض وزنك مع تمارين لشد الجسم؟ إذن فأنتِ بالتأكيد اصتدمت بذلك الجزء الصعب، وهو تحويل دهون الجسم إلى عضلات، الحقيقة أن الرياضة تساعدك كثيراً في هذا، ولكن هل تعلمين أن قدرة جسمك على تكوين العضلات تعتمد بشكل كبير على ما تتناولينه من طعام؟

ينصح المتخصصين ببعض الأطعمة التي يمكنك تناولها لبناء العضلات وضمان أن مجهودك الرياضي سيأتي بالنتيجة المرجوة، تعالي لنتعرف على تلك الأطعمة.

البيض

يحتوي البيض على نسب كبيرة من البروتين، مما يجعله من أفضل أطعمة بناء العضلات، تناولي البيض كاملاً للاستفادة القصوى.

صدر الدجاج

كل 100 جرام من لحم صدر الدجاج يحتوي على 30 جرام من البروتين، ونسب قليلة من الدهون، فهو طعام شائع وسهل الطهي، ويمكنك تقديمه بأشكال مختلفة.

الماء

إنه ليس طعام.. لكنه هام جداً لعضلات، حيث تتكون 75% من أنسجة العضلات من الماء، فضمان الترطيب اللازم لعضلاتك سيجعلها أقوى، ويعزز من قدراتها على حرق سعرات حرارية أكبر.

زيت السمك

يحتوي زيت السمك على «أوميجا 3»، وله خواص مضادة للالتهاب، مما يجعل العضلات تتشافي أسرع، فتتمكني من عمل تمرينات أكثر، بالإضافة إلى قدرته على تحفيز عمليات التمثيل الغذائي.

الأناناس

الأناناس غني بانزيم البروملين الخاص بهضم البروتين، بالإضافة إلى قدرته على تحسين التهابات العضلات، لذا يُنصح بتناوله بعد أداء التمارين الرياضية.

الشوفان

من الحبوب الصحية التي تحتوي على البروتين والألياف والمعادن، وهو من المواد التي يتم هضمها ببطئ، فتشعرك بالامتلاء لفترة طويلة، وتحفظ توازن مستويات السكر في الدم.

السبانخ

بالإضافة إلى فوائدها الصحية الكثيرة، فقد أثبتت الدراسات أن السبانخ تساعد في زيادة معدل نمو العضلات بحوالي 20%، فاحرصي على تناول السبانخ للحصول على عضلات أقوى.

الجبن القريش

تعتبر من أكثر الأغذية الغنية بالبروتين، فكوب واحد من الجبن القريش يحتوي على 28 جرام من البروتين، بالإضافة إلى أنها تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية.

العدس والحمص

من أفضل المصادر النباتية للبروتين الهام للعضلات، دون التأثير القوي للكربوهيدرات على رفع مستوى الأنسولين.

البروكولي

من أغني الخضروات بالمعادن والفيتامينات الهامة للعضلات، لذا احرصي على تناوله باستمرار، واحذري من الطهي الزائد حتى لا يفقد القيمة الغذائية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أفضلالأطعمة لبناء العضلات :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أفضلالأطعمة لبناء العضلات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: