منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68260
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
07102013
نصائح لتجنب ظهور السيلوليت أثناء الحمل
غالباً ما يصاحب مراحل الحمل المختلفة ظهور العديد من الانتفاخات الدهنية الصغيرة أسفل الجلد في مناطق الأرداف والبطن والساق، ويرجح بعض الخبراء أن ظهور السيلوليت يرجع إلى العوامل الوراثية والجينات؛ بينما يرى خبراء آخرون أن إتباع أسلوب حياة غير صحي يعد سبباً رئيسياً في ظهور السيلوليت، ومهما كانت الأسباب التي تؤدي إلى ظهور السيلوليت، فإليكِ بعض النصائح البسيطة التي تساعد على تجنب ظهور السيلوليت أثناء الحمل.

نصائح لتجنب ظهور السيلوليت أثناء فترة الحمل:

- إتباع نظام غذائي صحي
يعتبر تغيير العادات الغذائية أثناء الحمل من أفضل الوسائل لتجنب ظهور السيلوليت، فتعمل التغذية السليمة على اتزان التأرجح الذي يحدث في وزن الجسم، لذا يجب على الأم الحامل الحد من تناول الأطعمة السريعة لأنها أطعمة غنية بالسكر وتدفع إلى زيادة الوزن بشكل سريع.

- القيام بعمل مساج للجسم
من المعروف أن المساج هو ألد أعداء السيلوليت، لذلك داومي على عمل جلسات مساج للجسم مع استخدام الكريمات والزيوت المتخصصة وذلك بالتأكيد بعد استشارة الطبيب المختص لتتجنبِ ظهور السيلوليت.

- تناول طعام صحي ومفيد
يظهر السيلوليت نتيجة تراكم السموم الموجودة داخل الجسم تحت الجلد، ويعتبر إتباع حمية غذائية صحية أفضل حل لتجنب تراكم السموم تحت الجلد ومن ثم تجنب ظهور السيلوليت، كما يجب عليكِ الإمتناع عن تناول الكحوليات والكافيين والابتعاد عن التدخين واستبدال الإضافات الغذائية ومكسبات الطعام بالفواكه والخضراوات الطازجة، والأهم من ذلك الاهتمام بشرب الماء الذي يمنع تكون السيلوليت تحت الجلد.

- تناول العلاجات المضادة للسيلوليت
يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي أدوية أثناء فترة الحمل وذلك لتتأكد من أن ليس لهذه الأدوية أي أضرار على الجنين، كما أن هناك بعض الأدوية التي تساعد على تقليل التأثير الظاهري للسيلوليت ولكنها لا تمنع ظهوره.

- ممارسة الرياضة
تعتبر رياضة المشي من أفضل الطرق للحفاظ على الصحة، فلماذا لا تجربين عزيزتي ممارسة رياضة المشي على الأقل 30 دقيقة يومياً؟! فرياضة المشي سوف تساعدك على تجنب ظهور السيلوليت كما أن رياضة المشي تلعب دوراً فعال في تسهيل عملية الولادة، يمكنك أيضاً ممارسة رياضة "اليوجا" فهي من أفضل التمارين الرياضية للحوامل.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى