منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

يوستينا كليوباترا

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
04102013

5 أسباب سرية تسبب زيادة الوزن

أحيانا يزيد وزننا نتيجة للعادت اليومية السيئة مثل الافراط في تناول الطعام المقلي والبيرة والصودا، أو عدم القيام بالتمارين. لكن الأمر ليس مرتبطا دائما بالسعرات الحرارية، بعض الأشخاص يكسبون الوزن لأسباب خفية.
من هذه الأسباب:

الاضطرابات الإفرازية:
لماذا تؤدي إلى زيادة الوزن: السبب الأكثر شيوعا هو خمول الغدة الدرقية (نقص نشاط الغدة الدرقية) -- hypothyroidism – الأمر الذي يمكن أن يعيق عملية الأيض. ويمكن معرفة ما إذا كنت مصابة بها عن طريق فحص دم بسيط أما العلاج فهو متوفر وبسيط. متلازمة تكيس المبايض، يمكن أن تسبب هذه الحالة زيادة الوزن أيضا بسبب زيادة كمية الجلوكوز في مجرى الدم.
الأعراض الأخرى: الإعياء، الضعف، جفاف الجلد ، جفاف / خسارة الشعر، عدم القدرة على تحمل الطقس البارد، الكآبة، نقص الغريزة الجنسية؛ تكيس المبايض: الإضطرابات الحيضية، مقاومة الأنسيولين، الجلد الدهني ، قشرة الرأس، العقم، وارتفاع الكولوستيرول.

الكآبة:
كيف تؤدي إلى زيادة الوزن: "ينظم السيراتونين، مادة كيمياوية في الدماغ المزاج والشهية. عندما لا يكون هناك ما يكفي من هذه المادة الكيمياوية، يمكن أن يسبب ذلك تغييرات في الشهية، كذلك يمكن أن تسبب الكآبة العزلة وقلة الحافز للنشاط، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى الكآبة المستمرة أو المتدهورة، ثم قلة تراجع الحافز أكثر، وهكذا يعلق المريض في دائرة الكآبة."
الأعراض الأخرى: مشاعر اليأس، فقدان الإهتمام في النشاطات، طيش و الإعياء، أوجاع وآلام غير مفسرة.

قلة النوم:
كيف تؤدي إلى زيادة الوزن: عدم الحصول على قس كاف من النوم يمكن أن يعيق حركة الهورمون الطبيعية ويزيد الشهية -- ويجعلك تغوص في علبة من الكعك. "عندما لا يحصل الشخص على قسط كاف من النوم، يطور مقاومة للأنسيول يمكن أن تؤدي إلى شهوة السكر الحادة، في نفس الوقت، هناك هورمونان رئيسيان يسيطران على الشهية ghrelin وleptin، والذان يتغيران حتى بفعل الحرمان القصير من النوم بطرق تؤدي الى زيادة الوزن.
الأعراض الأخرى: التقلب طوال اليل والشعور بالانهاك طوال اليوم، عدم القدرة على التركيز أثناء اليوم.

الأدوية:
كيف يؤدي إلى زيادة الوزن: على الأغلب هناك بضعة مذنبة منها أدوية علاج مرض السكر، وبعض مانعات الحمل (عموما، تساهم في زيادة الوزن حوالي 3 إلى 5 باوندات؛ مع ذلك، من المهم ملاحظة أن بعض الناس يفقدون الوزنا عند تناول بعض الادوية)، على سبيل المثال حقنة Depo-Provera (تقلص الوزن من 5 إلى 10 باوندات في السنة)، والأدوية المضادة للكآبة (التي يمكن أن يكون سببها الكآبة أكثر من الدواء).
الأعراض الأخرى: الاعتماد الكلي على الدواء. تكلم من الطبيب حول الآثار الجانبية المحتملة في كل مرة يوصف لك علاج جديد.

الإجهاد:
كيف يؤدي إلى زيادة الوزن: ربطت عدة دراسات مستويات زيادة مستوى هرمون الكورتيزول الذي ينتجه الجم ردا على الإجهاد -- إلى دهن البطن الفائض في النساء. الغدة الكظرية هي عامل الإجهاد في الجسم، يمكن أن يسبب الإجهاد الفائض زيادة ثم نقصان في مستويات cortisol ، الامر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن. لمعالجة هذه المشكلة، ابدء بتبديل مزاجك: "حينما تلاحظ بأنك تصبح متلهفا أو قلقا اسأل نفسك سؤال بسيط، ' هل أنا في خطر وشيك؟ ' الجواب بشكل دائم تقريبا لا، وعندها ستجد بأن غدك الكظرية سترتاح بعد أن تدرك هذه."
الأعراض الأخرى: الشعور بالاكتئاب والغضب أو التهيج ، الشعور بالانجماد تحت الضغط.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى