وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل للعنايه بالبشره بعد انقطاع الطمث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01102013
مُساهمةملف كامل للعنايه بالبشره بعد انقطاع الطمث


ملف كامل للعنايه بالبشره بعد انقطاع الطمث

في مرحلة انقطاع الطمث تصبح الهرمونات غير متوازنة، وتكون الاثار الجانبية لهذا الاضطراب قريبة إلى حد كبير من أعراض الدورة الشهرية والحمل، بما في ذلك بداية ظهور البشرة الدهنية. ومع ذلك فإن علاج البشرة الدهنية يختلف مع تقدم العمر، واليك هذه النصائح البسيطة للعناية بها والحفاظ عليها نضرة وصحية بعد انقطاع الدورة الشهرية.

قد تتساءل بعض النساء عن سبب تحول البشرة لتصبح دهنية خلال انقطاع الطمث، والإجابة عن هذا التساؤل بسيطة جدا، حيث يتم تحفيز انتاج الدهون بواسطة انتاج الهرمون، لذلك فأي تقلب في الهرمونات يسبب أن يصبح الجلد دهنيا أكثر

ولتتغلبي على هذه المشكلة تعلمي كيفية وضع نظام يومي للحفاظ على بشرة متوازنة وصحية، وكيفية اختيار المنتجات المناسبة للعناية بها، بالاضافة إلى اعداد بعض الوصفات المنزلية للعناية بالبشرة التي تساعدك في التعامل مع الدهون الفائضة.

1 - طهري المسام

من أجل تطهير المسام المسدودة والتخلص من الزيوت المتراكمة على الجلد، يجب تطهير بشرتك كل يوم خلال انقطاع الطمث (وما بعده) بمنظف لطيف صنع خصيصا للبشرة الناضجة. اغسلي وجهك بلطف باستخدام يديك فقط، فالمناشف يمكن أن تحفز على إفراز المزيد من الدهون، ولا تغسلي البشرة أكثر من مرتين في اليوم لأن الغسل الكثير والمتكرر، فضلا عن استخدام منتجات العناية بالبشرة القاسية، يمكن أن يزيد من إفراز الدهون وتهيج الجلد.

2 - استخدمي التونر

نرجح أنك تعرفت على التونر (المواد القابضة) عندما كنت مراهقة، والنوع الخالي من الكحول ألطف طريقة للحد من الدهون وإزالة العوائق عن المسام في الجلد بعد انقطاع الطمث فبعد غسل وجهك امسحي بشرتك بالتونر غير الجاف للتخلص من أي فائض من الدهون، ومنع ظهور البقع خلال انقطاع الطمث.

3 - لا تهملي المرطب

الخطوة النهائية في النظام الروتيني الشامل للعناية بالبشرة ما بعد انقطاع الطمث هي ترطيب بشرتك، فالكثير من النساء يتخطين هذه الخطوة لانهن يعتقدن أن المرطب لن يؤدي الا الى جعل بشرتهن دهنية أكثر. أما الخبراء فيشيرون الى أن المرأة صاحبة البشرة الدهنية يجب أن تقوم بترطيبها، خصوصا بعد استخدام منتجات تحتوي على مكونات وضعت لإزالة الدهون أو تقشير الجلد، مثل حمض الصفصاف أو حمض الجليكوليك.

عليك اختيار المرطبات الخالية من الدهون او القائمة على المياه، فهي لن تسد المسام وستكون لها مردودات إيجابية.

4 - ركزي على الأقنعة

يمكن للأقنعة ذات التنظيف العميق أن تقلل من كمية الدهون على البشرة على المدى القصير، وتحسن مظهرها وملمسها خلال انقطاع الطمث.

5 - قشّري بانتظام

استخدام التقشير اللطيف للوجه مرة أو مرتين في الاسبوع يمكن أن يساعد على ازالة الدهون السطحية، ويمنح وجهك نضارة جديدة. اختاري المقشر الذي يمكن أن يساعد أيضا على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة وتنشيط المسام.

6 - تجنبي البودرة

في سنواتك الأصغر ربما كنت تستخدمين البودرة لتغطية المناطق اللامعة على وجهك، لكن على البشرة الناضجة يمكن للبودرة أن تستقر في الخطوط الدقيقة والتجاعيد مما يجعلها تبدو أكثر وضوحا، بدلا من ذلك ربتي على وجهك بانتظام بالأوراق الخاصة بالتنشيف.

7 - الحل في مطبخك

يمكنك استخدام بعض الأطعمة الموجودة في مطبخك في صنع أقنعة منزلية تساعدك على منع تراكم الدهون خلال انقطاع الطمث، اليك بعضها:

● مقشر اللوز والعسل:

يساعد مزيج اللوز والعسل على إزالة الزيوت وخلايا الجلد الميت. اصنعي عجينة عن طريق خلط كمية صغيرة من اللوز المطحون مع العسل، ثم دلكي البشرة برفق، والصقي العجينة عليها بواسطة قطعة قماش دافئة. اتركيها على بشرتك لبضع دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

● قناع التفاح:

يمكن للتفاح ان يساعد بشرتك على التخلص من الدهون. اصنعي عجينة عن طريق خلط نصف تفاحة مهروسة ونصف كوب من دقيق الشوفان المطبوخ وبياض بيضة واحدة مضروبة، وأضيفي ملعقة من عصير الليمون.ضعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

● قناع صفار البيض:

يمكن لصفار البيض البسيط أن يزيل هذا اللمعان الدهني للحصول على بشرة أفضل وجافة أكثر؛ ضعي صفار البيض بواسطة كرات القطن على المناطق الدهنية في وجهك واتركيها تجف لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد.

ماكياج خاص

عدلي روتينك الجمالي للكشف عن بشرة جميلة ومشعة، ويمكن لبعض التغييرات القليلة في روتينك الجمالي أن تحدث فرقا كبيرا في مظهرك.

الأساس

كلما تقدمت السن الجلد في يصبح أكثر جفافا ويبدأ بالترهل، وبالاضافة إلى ذلك فإن طريقة تعاملك مع بشرتك في الماضي تصبح محفورة على وجهك على شكل خطوط دقيقة ونمش وبقع. ولإخفاء هذه العيوب قد تميلين إلى استخدام الاساس الثقيل، لكنه سيبرز فقط التجاعيد والجفاف.

● ماذا تفعلين؟

أولا: ابدئي باستخدام خافي العيوب على بؤر التوتر (مثل تحت العينين)، أو لتغطية التصبغات التي تغطي الاحمرار، والشعيرات الدموية المكسورة، والهالات السوداء، وأضرار أشعة الشمس.

ثانيا: استخدمي الاسفنجة، وضعي الإضاءة العاكسة للضوء، وامزجي بعناية على طول خط الشعر والفك للتأكد من الحصول على تغطية لا تشوبها شائبة، فالعواكس الضوئية تضفي لمعانا على البشرة وتنعم مظهر الخطوط الدقيقة.

أما بخصوص البشرة الجافة فاختاري كريم اساس مرطبا يحتوي على الفيتامينات. قومي بنفض البودرة بواسطة فرشاة كبيرة لتغطية الاضاءة، بحيث تكون النتيجة سليمة وتبدو البشرة حيوية.

● ماذا تتجنبين؟

- الإكثار من وضع الأساس، إذ يجب وضعه فقط على المناطق التي تحتاج إلى تغطية.

- الألوان غير المتناسقة مع بشرتك، فللحصول على افضل تطابق، عليك اختبار ما لا يقل عن ثلاثة ظلال للأساس واختبارها مع ضوء الشمس الطبيعي.

أحمر الخدود

بطبيعتها تكون البشرة الشابة مضيئة ومشرقة من دون جهد، وتكون واضحة أكثر على الخدود، فهي تبدو نابضة بالحياة ووردية. وللأسف مع تقدمنا في العمر يتلاشى التناغم الطبيعي لبشرتنا، وتصبح باهتة وبلا حياة، وللتعويض عن ذلك تتبع العديد من النساء طرقا خاطئة عند وضع البلاشر ويخترن الالوان التي تكون داكنة للغاية.

● ماذا تفعلين؟

أولا: حاولي محاكاة لون بشرتك الطبيعي عند وضع البلاشر، هل لون خديك وردي جدا أم وردي عميق؟ حاولي اختيار الالوان التي تشبه هذا الظل على الاغلب، والتي تساعدك على تحقيق إشراقة طبيعية، وإذا أردت المزيد من التأثير فعليك بوضع اضاءة عالية أكثر من احمر الخدود على عظام الخد.

ثانيا: ضعي البلاشر على تفاحتي الخد ثم ضعي اللون ببطء، أديري فرشاة البلاشر على كعكة احمر الخدود، ثم ضعيه بحركة دائرية على البشرة وامزجيه الى الأعلى والخارج نحو الشعر، فهذه الطريقة ستضمن لك الحصول على احمرار خدود جميل.

ثالثا: ضعي الجل أو الكريم المورد بصورة دائرية، فكلما تقدمت بك السن ستلاحظين انك تفقدين بعض الرطوبة، فهل خداك متقشران وجافان؟ إن كريم وجل التوريد يعتبران مثاليين للبشرة الناضجة، لأنهما أكثر ترطيبا من بودرة التوريد، إضافة إلى انهما سيمنحانك شكلا طبيعيا ونضرا أكثر.

● ماذا تتجنبين؟

- الظلال الداكنة: هذه الالوان نادرا ما تحاكي احمرارك الطبيعي ويمكن أن تبدو حادة.

- رسم محيط الخدين: الكنتور يجعلك تبدين هزيلة ويلفت الانتباه أيضا إلى فقدان الكولاجين الطبيعية الذي يحدث مع تقدم العمر.

التطبيق المبقع: إن الحركة الدائرية بالفرشاة ستبدو طبيعية أكثر.



العيون


احسن تعبير يطلق على العيون هو نوافذ الروح، فالعيون تعتبر نقطة محورية لأن نوافذك الخاصة تميل الى الترهل، وظهور الخطوط الدقيقة للتقدم في العمر. لا تحاولي اللجوء إلى الماكياج الثقيل، بل اعتمدي شعار «الأقل هو الأكثر»، وركزي على مزج ألوان عدة للحصول على نظرة طبيعية أكثر وجميلة.

● ماذا تفعلين؟

ضعي ظلا فاتح اللون تحت الحاجب لتفتيح منطقة العين ومنحها إشراقة خاصة. استخدمي كريما أبيض ورديا شاحبا أو ظلالا ذات الوان رمالية، وإذا رغبت في توريد محايد فضعي ظلا لامعا على كامل الجفن.

امنحي عينيك بعض العمق والكثافة عن طريق تطبيق ظل اكثر عمقا في الثنية بواسطة فرشاة مثنية.

تخلي عن قلم الكحل، وبدلا من ذلك ضعي جلا او كريما للتطبيق على نحو سلس ايضا، فهذه الصيغ تستمر طوال اليوم، ولن تعمل على تلطيخك وتضمن ظهورك بمظهر طبيعي، وإذا رغبت في رسم خط رفيع استخدمي فرشاة كحل مسطحة.

في الختام ضعي طبقتين من الماسكارا بنية اللون أو السوداء بناء على لون شعرك على أعلى رموشك فقط.

● ماذا تتجنبين؟

تجنبي المبالغة في ظلال العيون فهذا الامر يجعلها تبدو قاسية، ويمكن ان يجعل مظهرك يبدو كبيرا في السن، ويمكن لظلال العيون المجمدة أو المضيئة أن تستقر في الخطوط الدقيقة وغير المناسبة للفئة العمرية، إضافة إلى ذلك ابتعدي عن الكحل الثقيل، فالتطبيق الثقيل للكحل في الواقع يجعل عينيك تبدوان متعبتين.



الشفاه

إجراء التجارب مع لون الشفاه من أسهل الطرق والأكثر مرحا للوصول إلى تغيير مظهرك، ولكن هناك نصائح أساسية عدة يجب أن تؤخذ في الاعتبار.



● ماذا تفعلين؟

احذري لون الشفاه المتدرج من خلال تطبيق أحمر الشفاه باستخدام فرشاة الشفاه للتغطية الدقيقة، واحرصي دائما على استخدام أحمر شفاه تمهيدي قبل تطبيق اللون، لأنه سوف «يستولي» على أحمر الشفاه ويحتل مكانه.

اختاري صيغا مرطبة كلما أمكن ذلك للحفاظ على شفتيك من الجفاف، وربتي بالغلوس في وسط الشفة السفلى للحصول على امتلاء إضافي.

● ماذا تتجنبين؟

قلم الشفاه القاسي، فهو يرسم خطا غير مغر، ويمكن أن يتسرب الى التجاعيد حول الفم، إضافة إلى ذلك تجنبي احمر الشفاه الداكن وغير اللامع، وذلك لأن التغيرات في لون الشفاه مع تقدم السن قد تكون أكثر قتامة عندما تضعين أحمر شفاه قد لا يتطابق مع لون بشرتك الحالي.
منقول للفائده
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل للعنايه بالبشره بعد انقطاع الطمث :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل للعنايه بالبشره بعد انقطاع الطمث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: