اسئلة محرجة كيفيه العنايه بالثدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71614
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اسئلة محرجة كيفيه العنايه بالثدى

هناك الكثير من التساؤلات التى تطرق فى أذهان الفتيات والسيدات حول أمور متعلقة بالعناية بالثديين، ويكون الحديث عنها محرجا وليس بالسهل بالنسبة إليهن. إليك فيما يلى بعضا من هذه الأسئلة وإجابات الخبراء عنها.


هل شكل حلمة الثدي طبيعي؟

يعاني أغلب الفتيات من قلة الخبرة بشأن الحالة الطبيعية التى يجب أن تكون عليها حلمة الثدي، وهو ما يخلق هواجس عديدة فى أذهانهن وقد يصل بهن الشك إلى أنهن مصابات بأمراض خطيرة مثل الأورام السرطانية، ولكي نساعدك فى التخلص هذه الهواجس سنجيب عن بعض الأسئلة التى من الممكن أن تتطرق إلى ذهنك بخصوص هذا الموضوع.


ما الحبوب الصغيرة التى تظهر على هالة الحلمة؟

تظهر حول الحلمة حبوب صغيرة بارزة وهو أمر طبيعي قد ينتج عن انسداد او تمدد الغدد الدهنية. لا تحاولي الضغظ على هذه الحبوب حتى لا تتحول إلى بثور ملتهبة أو دمامل. وإذا كان هناك سائل يخرج من الحبوب، لا تهمليها واستشيري الطبيب على الفور.


ماذا عن وجود شعر حول بالحلمة؟

وجود بعض الشعيرات النابتة من الحلمة أو الهالة المحيطة بها أمر طبيعي وشائع بين السيدات، ونزعها بالملقط أمر آمن تماما، لكن يفضل عدم استخدام الشمع فى التخلص منها، حيث إن بشرة الثدي تكون حساسة جداً وقد يتسبب ذلك إلتهابها وإحمرارها.


أما فى حالة ملاحظتك انتشار الشعر بكثافة فى منطقة الحلمة، فربما تعانين من خلل فى الهرمونات ويجب أن تشتشيري الطبييب المختص.


أعاني من تشقق الحلمة. ماذا أفعل؟

تحدث حالات تشقق أو نزيف الحلمة عادة فى حالات الرضاعة أو نتيجة إصابة الحلمة بالفطريات أو الإكزيما أو بسبب جفاف الجلد الحاد أو الملابس أو آثار المنظفات أو أحد المراهم أو الكريمات الخاصة بالثدي أو صابون الاستحمام، أو العطور أو الكولونيا.



فى هذه الحالة ينصح بالإبتعاد عن استخدام الصابون أو اللوسيون أو العطور على حلمة الثدي. كل ما تحتاجينه هو الغسيل أو الاغتسال بالمياه الدافئة النظيفة للحفاظ على نظافة الثديين والحلمتين، يمكن دهن الحلمة بالفازلين فى حالة الجفاف الشديد ويفضل استشارة طبيب الجلدية.

كيف أختار حمالة الثديين؟

ارتدي حمالة الصدر المناسبة في الكثير من الأحيان، تستخدم بعض النساء حمالة صدر خاطئة، ما قد يتسبّب في إعاقة الدورة الدموية في الثدي وبالتالي تحجّره.


كيف أعتني بالثديين أثناء الرضاعة؟

لا تركزي على ثدي واحد يجب دوماً إرضاع الطفل من الثديين حتى إفراغهما تماماً مع عدم التركيز على ثدي واحد لأن ذلك قد يؤثر على شكلهما الخارجي حيث يصبح أحد الثديين أكبر من الثاني.



دلكي ثدييك باستمرار تدليك الثدي مرتين في اليوم بطريقة دائرية يساعد في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يزيد إنتاج الحليب.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى