اعلان

طرق مقاومه الجوع بين الوجبات الرئيسيه

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73582
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اعلان
طرق مقاومه الجوع بين الوجبات الرئيسيه

من أهم المشاكل التى قد تتقابلك عند الشروع فى بدء الريجيم الخاص بكِ، او عند محاولة الإستمرار فى إحدى الحميات الغذائية لتقليل الوزن، هو الشعور بالجوع الذى يرافقك خاصة بين الوجبات الرئيسية الثلاث، فيدفعك الى تناول المزيد من الاغذية، فتشعرى بعدها بالشبع ولكنكِ تكونين أيضاً قد افسدتى النظام الغذائى.


فى هذا المقال تقدم لكِ "حياتكِ" أهم الحلول والنصائح المفيدة لمحاربة الشعور بالجوع الذى ينتابكِ بين الوجبات الرئيسية، لتحافظى على رشاقتكِ ولتكونى اكثر إلتزاماً بما لنظامكِ الغذائى.
الخضراوات

اغسلى الخضراوات الطازجة والتى لا تحتاج الى طهى جيداً، وحاولى تناولها كلما شعرتِ بالجوع بين وجباتكِ الأساسية، ضعيها فى الثلاجة جاهزة حتى لا تضطركِ نفسك إلى تناول الطعام غير المفيد والذى قد يفسد نظام الريحيم، فالخضراوات كالخس والبروكلى وخيار تساعد على الشعور بالشبع والإمتلاء، ولا تؤثر على وزنكِ إطلاقا، فالبروكلى مثلاً يحتوى على 60 سعرة حرارية لكل 100 جرام منه، لا تترددى وتناولى الخضراوات بدون قلق.
الرياضة

بدلى الوقت الضائع أو غير المفيد فى شرب الشاى بالكيك مع الأصدقاء بممارسة بعض التمارين الرياضية، فوقت الفراغ إن لم تضيعيه فى شرب الشاى وقطعة الكيك، قد تحاولين تضييعه فى تناول الطعام الملئ بالسعرات الحرارية التى لست فى حاجة اليها، والتى تساعد على زيادة وزنك، لهذا لا تتركى لنفسك أى وقت فراغ، وأشغليه بممارسة الرياضة أو بأى هواية تفضلينها، أو بالمشى قليلاً فى الخارج، ولكن تجنبى المرور على المتاجر الخاصة بالمواد الغذائية، كى لا تغرى شعورك الداخلى بالجوع.


كما أن ممارسة المشى أو الرياضة بشكل عام، ستنسيكِ الجوع والشغف لتناول الطعام تلقائياً، لأن عقلك وتركيزك منصب في المجهود البدني المبذول، ولن تلتفتي لصوت بطنك!

ويمكنكِ التركيز في التمارين الرياضية على تقوية عضلات الجسم، خاصة عضلات البطن فهي من أكثر الأماكن التي ترتكز فيها الدهون.
العلكة

مضغ العلكة مرة صباحاً ومرة مساءاً تساعد فى إنشغال الفم بالمضغ، فلا تعطى الفرصة للعقل على التفكير فى الطعام، فيمكنكِ مضغ قطعتين من العلكة شرط أن تكون خالية السكر، واحذرى من تناول المزيد خاصة عندما ينتهى مذاق العلكة، لأنكِ وقتها تكونى فى حاجة لتناول السكريات، فيجب عليكِ المقاومة وعدم إشباع رغبتك.
الجبن الأبيض

الجبن الأبيض الخفيف ذات السعرات الحرارية القليلة، من أذكى الطرق لملء البطن والشعور بالشبع، وعدم الخوف من زيادة الوزن، وللتمتع بأفضل مذاق وأكثر إشباع وصحة، يمكنكِ إضافة الخضراوات الطازجة الى الجبنة البيضاء الخفيفة، مثل الطماطم أو الخبار أو البقدونس، ولا تنسى عصر ليمونة واحدة على الطبق، لإضافة المذاق الخاص ولحرق المزيد من الدهون.
الفاكهة

إعتمدى إعتمادا كبيراً على الفاكهة لتشبعى رغباتكِ عند الجوع، وذلك لأان أغلب أنواع الفاكهة تكون قليلة السعرات الحرارية، كما تضيف لجسمكِ المزيد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التى تفيده، فلا تنسى وضع ثمرات من الفاكهة على مكتبكِ أو فى حقيبة يديكِ، كالبرتقال والتفاح واللذان يساعدانك على الشعور بالشبع والإمتلاء.
تناولى الوجبات الخفيفة يومياً

معظم النساء يعتقدن أن بإلغاء إحدى الوجبات الخفيفة الجانبية والتى تكون وسط الوجبات الثلاث الرئيسية، سيتمكنن من خسارة أوزانهن بشكل أفضل وأسرع، وهذه معلومة خاطئة، لأن بإلغاء إحدى الوجبات حتى لو كانت خفيفة تشعرين بالإجهاد والتعب مبكراً كما تشعرى بالدوخة وعدم الثبات، هذا غير إنه يشعرك بالجوع بمعدل أكبر، لانك حرمتِ الجسم من حاجته إلى الغذاء، لهذا فعند ميعاد الوجبة التالية تفرطين فى تناول الطعام من شدة الجوع.



لهذا يجب عليكِ تناول وجباتكِ الثلاث الرئيسية كاملة، بل وتناول وجبات خفيفة بين تلك الوجبات الثلاث، ولكن حاولى قدر الإمكان تنظيم مواعيد تناولك لتلك الوجبات، فسيحسن ذلك من عملية حرق الدهون عن طريق الحد من إفراز الأنسولين والسماح لهرمون اللبتين بلعب دوره السحري في السيطرة على الشهية وتسريع الأيض وأيضا من خلال إحداث توازن في هرمون الكورتزول المسئول عن التوتر والذي يعوق عملية حرق الدهون.
اعلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى