منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67476
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
30092013
وصفات طبيعية لعلاج النمش و ازاله بقع البشرة

عادةً ما يظهر النمش على البشرة كبقع بنية أو حمراء نتيجة حروق الشمس. إلى جانب ذلك، فقد تظهر تلك البقع والصبغات على البشرة نتيجة لبعض العوامل المختلفة مثل تناول بعض الأدوية والعلاجات، بعض العوامل الوراثية، التغييرات الهرمونية، التوتر العصبي، علامات التقدم في العمر، وكثرة ظهور حب الشباب.



وعلى الرغم من توافر العلاجات الطبية كالتبييض والتقشير الكيميائي التي قد تساعد على التخلص من تلك المشكلة، إلا أن هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن تجربتها للحصول على نتائج مذهلة أيضًا.


خلال التعامل مع مشكلة بقع البشرة، فإنه لابد من الحرص على استعمال منظف لطيف وتقشير البشرة بانتظام للتخلص من تراكم خلايا الجلد الميت.


إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد على التخلص من النمش وبقع البشرة
1- ماسك الشوفان مع الزبادي والعسل

يخلط ربع كوب من دقيق الشوفان، مع 6 أونصات من الزبادي الطبيعي، 2 ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يستعمل الخليط على البشرة لمرة أو مرتين خلال الأسبوع للتخلص من النمش ولعلاج حب الشباب أيضًا.
2- مقشر للبشرة من الشوفان والحليب

حضري ماسك مقشر للبشرة من ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب المجفف و2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.


يترك الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر متبوعًا بالماء البارد لغلق المسام. وهو خليط مفيد للبشرة وخاصة البشرة الدهنية.
3- للبشرة الجافة

تخلط موزة مهروسة مع نصف كوب من زيت اللوز الحلو مع صفار بيضة واحدة.
4- عصير الخيار

عصير الخيار من أكثر العوامل الطبيعية التي تساعد على صفاء البشرة وتهدئة حروق الشمس والتخلص من بقع البشرة. كما يمكن أيضًا إضافة القليل من عصير الطماطم. علاوة على ذلك، فإن عصير الألو فيرا من العناصر المفيدة لعلاج بقع البشرة.
5- ماسك العسل مع ماء الورد

تخلط نصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد ويستعمل الخليط على البشرة.
6- ماسك الخيار مع العسل

تخلط نصف ثمرة من الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من ماء الورد، ثم تضاف 3 قطرات من زيت اللافندر.
7- بياض البيض مع الليمون

يخفق بياض بيضة واحدة جيدًا، ثم يضاف عصير نصف ليمونة. ويوضع الخليط على بشرة الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف جيدًا للتخلص من حب الشباب، بقع البشرة والنمش ايضًا.
8- الشاي الأخضر ودقيق الأرز

ينقع كيس من الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن ويغطى لمدة 10 دقائق. ثم يزال الكيس بعد ذلك، ويضاف 2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز لمشروب الشاي الأخضر، حتى تتكون عجينة خفيفة. توضع العجينة على الوجه لتهدئة البشرة الملتهبة، والتخلص من حروق الشمس وعلاج النمش.
9- صفار البيض وزيت الزيتون

تخفق صفار بيضة واحدة جيدًا، ثم يضاف ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون وعصير البرتقال، مع بعض قطرات من عصير الليمون وماء الورد. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة.
10- اللوز المطحون مع زيت الزيتون

تنقع عدة ثمرات من اللوز في الماء طوال الليل. وفي اليوم التالي، تقشر ثمار اللوز وتطحن ثم يضاف زيت الزيتون مع اللوز المطحون حتى تتكون عجينة. يوضع الخليط على الوجه لمدة 15-20 دقيقة. وهو خليط فعال للبشرة الجافة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى