معلومات هامه عن تقشير البشره لتنظيفها ونضارتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71614
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


معلومات هامه عن تقشير البشره لتنظيفها ونضارتها



لا بد أنك تعرفين بأن تنظيف وترطيب وجهك هو المفتاح للحصول على بشرة نظيفة وصحية، لكن قد يكون هناك بعض المخاوف بما يتعلق باستعمال التقشير والأقنعة.

هذا سوء فهم معروف وهو أنك تريدين تقشير بشرتك للتخلص من الأوساخ والزيوت التي تسبب الحبوب والبشرة الباهتة. لكن في الحقيقة عليك غسل بشرتك عميقا مرة كل أسبوع لكن بلطف وعناية. إلا إذا كنت تعملين في منجم فحم، هنا عليك الذهاب إلى الصيدلية واطلبي قناع ومقشر جيد لتحصلي على التنظيف الذي ترغبين به.

بعض المنتجات يمكن أن تسبب الحكة وتهيج البشرة وتلحق الضر بشرتك الحساسة.
هذا كل ما تحتاجينه للبدء به:
• ماء
• قناع• مقشر• يومين• 10 دقائق كل يوم

احصلي على المنتجات الصحيحة.عندما تتسوقين من اجل شراء قناع ومقشر يجب أن تتأكدي من أنهما مناسبان لبشرتك. إذا كنت تملكين بشرة جافة ابحثي عن قناع يحتوي على مرطبات طبيعية ومقشر بحبيبات لطيفة وصغيرة.

منظفات اولاي للبشرة اليومية : (مطهر أولاي العميق للمسا) يمكن أن يساعدَك على عمل ذلك بشكل لطيف ومع تقشير لطيف للتخلص من رواسب الماكياج و الشوائب كليا.

أما إذا كانت بشرتك دهنية فحينها يجب أن تستعملي قناع من الطين لامتصاص الزيوت الزائدة مع حبيبات أكبر والتخلص من البشرة الميتة على وجهك.

التقشير أولاً. عندما تقومين بوضع القناع والمقشر، تأكدي من انك تقومين بالتقشير أولا. إن تقشير بشرتك طريقة فعالة للتخلص من البشرة الميتة من الوجه وتنظيف المسام. التقشير يسهل عمل القناع ويتغلغل داخل الجلد وينظفه بعمق.



ملاحظة:اتركي بشرتك ترتاح ليوم واحد بعد التقشير

إن حاولت أن تقوم بالكثير لبشرتك بسرعة يمكن أن تتكسر وتصبح حمراء ومرهقة. ستلاحظين هذا عندما تبدئين بالاعتناء بشرتك فهي ستصبح أكثر عرضة للتكسر والاحمرار. هذا ليس لأنك تستعملين المنتج الخطأ بل لأن البشرة الجديدة ليس لديها ذات المقاومة التي لدى البشرة القديمة. في خلال شهر سوف تلاحظين بأنه أصبح بإمكانك الحصول على بشرة نظيفة ومتألقة يمكن أن تتوافق مع عناصر العناية الصحيحة.

قناع اليوم التالي. اغسلي وجهك جيدا وبعد ذلك ضعي القناعَ. نعم، القناع سيطهّر الجلد لَكنك لَست بِحاجة إلى أَن تجعلَيه يعمل بشكل أشد ما هو عليه فعليا. إن قمت بشطف وجهك بالماء فإن هذا سيفتح المجال للتخلص من الأوساخ المتبقية من اليوم السابق ويتغلغل أكثر في الوجه. عندما تضعين القناع اتركيه من 10 -15 دقيقة ، هذا وقت جيد للقناع المنظف أو قناع مرطب كي يجف ويسحب الشوائب أو يتغلغل في الأعماق ويشفي الخلايا.

في النهاية اغسلي القناع وضعي مرطبا جيدا. إذا قمت بإتباع هذه الخطوات أسبوعيا ستحصلين على بشرة متألقة. فقط تأكدي من انك تغسلين وجهك مرتين في اليوم وتبعيه بمرطب ليساعدك على حماية وتقوية بشرتك خلال أسبوع.

نصائح للتذكير:

1. ا يوما بين التقشير واستعمال القناع.
2. استعملي المقشر بدوائر صغيرة لتحفيز الأوعية الدموية في الوجه.
3. استعملي منتجات تناسب تركيبة بشرتك.
4. لا تبالغي في التقشير حتى لا تتهيج بشرتك.
5. استعمال المقشر والقناع مرة كل أسبوع يعتبر كافيا.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى