وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد الثوم وطرق تناوله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28092013
مُساهمةفوائد الثوم وطرق تناوله


فوائد الثوم وطرق تناوله

يحتوي الثوم على 61-66 % ماء 3.1-6 % بروتين 23-30 % نشويات 3.6 % ألياف وعناصر من مركبات الكبريت مع زيت طيار وزيت الغارليك والاليستين وفيتامينات الطوكوفيرول ،ب1،
ب2، ه، وأملاح معدنية وخمائر ومواد مضادة للعفونة ومخفضة لضغط الدم.
و يتكون من فصوص مغلفة بأوراق سيليوزية شفافة لتحفظها من الجفاف وتزال عند الاستعمال ولا تنتشر رائحة الثوم إلا بعد تقطيعه حيث تحرر الزيوت الطيارة المسوؤلة عن الرائحة القوية فيه، وقد أثبت الدراسات أن الثوم مضاد للبكتيرا ويخفض من ارتفاع ضغط الدم إذا ما تم تناوله بصفة مستمرة بفضل احتوائه على مادة اليسين، كما أنه يمنع تموضع الدهون على جدار الأوعية الدموية ويزيد من جريان الدم، مما يقي من حدوث الجلطة، كما أن له قدرة كبيرة على خفض الكوليسترول وعلى حماية الجسم من أمراض الشيخوخة، كما أنه يزيد من مناعة الجسم ضد الأنفلونزا، ويفيد في علاج الأسنان والثة. خارجيا يستعمل لمعالجة القروح ويمنع تساقط الشعر.
رغم كل الفوائد السالف ذكرها إلا أن الإفراط في تناول الثوم قد يؤدي إلى الإصابة بتهيج في المعدة أو الأمعاء أو الجلد، كما ينصح بعدم تناوله في حالات احتقان الرئة وارتفاع درجة الحرارة.
يمكن تناول الثوم طازجًا أو رطبا وصحيحا أو مدقوقا مع الأكل لتحسين الطعم، ويفضل تناوله مطبوخا لمن له جهاز هضمي ضعيف و يعاني من اضطرابات القولون، وذلك بأن يتم تناوله مطبوخا مع الأطعمة، يلي تناول الثوم انتشار رائحة كريهة مع التنفس من الفم و حتى في الجلد مع العرق وتستمر رائحته أكثر من يوم وأحيانا إلى أن تتبخر جميع زيوته الطيارة من داخل الجسم.
للتخفي من هذه الرائحة يمكن شرب كأس من الحليب أو مضغ بقدونس أو قطعة من التفاح أو النعناع، وهذا ضروري حتى نستفيد من أكل الثوم دون التسبب بالأذى لمن حولنا.
أسماء زريول
أخصائية في علم التغذية والحمية
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد الثوم وطرق تناوله :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد الثوم وطرق تناوله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: