وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 وصفات للقضاء على التجاعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
26092013
مُساهمةوصفات للقضاء على التجاعيد


وصفات للقضاء على التجاعيد

من أهم الوسائل التي تساعد على الوقاية من ظهور التجاعيد، هي اتباع أسلوب حياة صحي للحفاظ على بشرة صحية. وأيضا تناول الأطعمة الصحية المتنوعة من خلال نظام غذائي متوازن أمر أساسي. كما يراعى اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة مع التنظيف واستعمال التونر والكريمات المرطبة، للتخلص من طبقات الجلد الميت وإزالة الرواسب والأتربة على البشرة والحفاظ على ترطيبها.
1 ماسك الخوخ

تخلط ثمرة مقطعة من الخوخ مع كوب من اللبن وبياض بيضة مخفوقة في خفّاقة الطعام. ثم يوضع الخليط الناتج على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدا. ويراعى استعمال كريم مرطب بعد استعماله على الوجه.
2 حمام البخار المنزلي

يعتبر حمّام البخار من أكثر الوسائل الشائعة للتخلص من مشكلات البشرة مثل الجفاف والترهل والتجاعيد. ولتحضيره ستحتاجين لإضافة 3 ملاعق كبيرة من البابونج المجفف، قطرتين من زيت الجزر، قطرتين من زيت الليمون في إناء من الماء المغلي.

قومي بتعريض وجهك للبخار لمدة 10-15 دقيقة مع تغطيته. لكن لابد من التنظيف العميق للبشرة مع غسول خفيف قبل عمل حمام البخار. ويمكنك استبدال زيت الليمون بزيت الشمر فهو ممتاز للتخلص من التجاعيد.
3 ماسك بياض البيض

تخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع محتوى كبسولة فيتامين E ويضافون إلى بياض بيضة مخفوقة. ثم توضع على البشرة لمدة 10 دقائق. وهي فعالة لتصغير حجم المسام.
4 ماسك الموز مع الكريمة

تخلط موزة مهروسة مع ¼ كوب من كريمة الخفق، ثم يضاف محتوى كبسولة فيتامين E. تخلط المكونات جيدا ثم توضع على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.
5 ماسك الطين الأخضر

تخلط 2 ملعقة كبيرة من الطين الأخضر مع ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، وكمية من الماء كافية لتكوين عجينة خفيفة توضع على الوجه والرقبة لمدة 15-20 دقيقة. ويساعد ذلك على شد البشرة وتفتيح المسام والتخلص من الأتربة والرواسب.
6 للبشرة الدهنية

تخلط بياض بيضة مخفوقة مع عصير ليمونة، ثم تضاف 4 ملاعق كبيرة من الحليب المجفف وملعقة من خلاصة البندق البري. تخلط المكونات جيدا ثم توضع على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف بالماء الدافئ. فتساعد على تنعيم البشرة ونضارتها.
7 ماسك الصبار

فالصبار يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين مما يساعد على مرونة الجلد. لذا، يمكنك استعمال هلام الصبار المخفف بالماء كتونر رائع للبشرة.
8 زيت اللوز الحلو أو زيت الخروع

تدليك البشرة باستمار بزيت اللوز الحلو أو زيت الخروع يعمل كعلاج منزلي بسيط مضاد للشيخوخة. وأيضا تدليك البشرة بقطعة صغيرة من الطماطم ثم شطفها بالماء البارد يساعد على شد ترهلات البشرة والتخلص من الشوائب أيضا.
9 الأعشاب البحرية

تخلط 3 ملاعق كبيرة من الأعشاب البحرية مع 2 ملعقة من هلام الصبار وحوالي 4 قطرات من زيت الشمر. ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الدافئ.
10 مقشر منزلي مضاد للتجاعيد

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ½ ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من زيت الزيتون والقليل من الملح. يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يفرك برفق ثم يشطف بالماء البارد.
11 ماسك الأفوكادو مع الزبادي

يخلط ¼ كوب من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من الزبادي و2 ملعقة كبيرة من العسل وبياض بيضة. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ويغسل بالماء الفاتر.
12 ماسك العسل والليمون

تخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والليمون، ثم توضع على البشرة لمدة 10-15 دقيقة. وهي من أكثر الوصفات الطبيعية الفعالة لعلاج التجاعيد
13 زيت الورد

يمكن استعمال قطنة مبللة بزيت الورد وعصير الخيل. ثم يمسح الوجه برفق. ويترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.


قد تشعر السيِّدات ببدء ظهور التَّجاعيد والخطوط الدَّقيقة على البشرة، فتبرز الحاجة لديهنّ إلى البحث عن محاولات لإخفاء هذه التَّجاعيد المزعجة، فيما قد تلجأ بعض السيِّدات إلى التفكير في العمليَّات التجميليَّة وعلاجات الليزر كذلك.
بعض الوصفات الطبيعيَّة التي تشدّ البشرة، وتُساعد في تأخير ظهور التَّجاعيد عليها؛ فاهتمامك ببشرتك، وأنتِ في العشرينات من العمر، سيحميها بالتأكيد من ظهور التَّجاعيد عليها في الثلاثينات والأربعينات:

. البيض لشدِّ البشرة
اخفقي بياض بيضة مع علبة من الزَّبادي، وضعي المزيج على وجهك ورقبتك حتّى يجفّ، ثمّ اغسلي بالماء البارد.
2. الدَّقيق لتغذية البشرة
امزجي ملعقتين من الدَّقيق مع ملعقتين من الحليب حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثمّ وزّعي طبقة سميكة منه على بشرتك، واتركيه لمدَّة عشر دقائق، قبل أن تغسلي جيّداً.

3. العسل لمكافحة التَّجاعيد
دلِّكي بشرتك لمدَّة دقيقتين بملعقتين من العسل الممزوج بمقدار ملعقة من عصير الليمون. اتركي المزيج على بشرتك لمدَّة عشرين دقيقة.

4. الطَّماطم لتأخير ظهور الخطوط الدَّقيقة
أحضري ثمرة من الطَّماطم، وضعيها في ماء مغليّ، ثمّ أخرجيها وأزيلي قشرتها، واهرسي اللبّ مع عصير نصف ليمونة. أضيفي إلى الخليط مقدار ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وادهني وجهك به لمدَّة ربع ساعة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات للقضاء على التجاعيد :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات للقضاء على التجاعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: