وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح هامه للعنايه بالبشره المختلطه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25092013
مُساهمةنصائح هامه للعنايه بالبشره المختلطه


نصائح هامه للعنايه بالبشره المختلطه
تعاني كثير من النساء من التهابات في البشرة نتيجة استخدام مستحضر تجميلي معين للاعتناء بالبشرة، عادة ما يكون هذا الالتهاب نتيجة عدم توافق المستحضر مع نوعية البشرة، فأنواع البشرات ثلاث، منها البشرة الجافة ومنها البشرة الدهنية وبينهما تقع البشرة المختلطة وهي التي تجمع بين البشرة الدهنية والجافة، نتيجة تجمع أجزاء دهنية وسط أجزاء أخرى جافة في بشرة الوجه، وتكون هذه الأجزاء الدهنية في مناطق الجبهة والأنف والذقن بحيث تكون على شكل حرف T.


ومن خلال هذه المقالة تستعرض مجلة حياتك بعض المواضيع التي تخص البشرة المختلطة ككيفية تميزها عن باقي أنواع البشرة وأسباب البشرة المختلطة، كما تستعرض بعض الطرق التي تساعد في التخلص من مشاكل البشرة المختلطة.
كيف تميزين البشرة المختلطة

لكي تحددي ما إذا كانت بشرتك من نوع البشرة المختلطة أم لا عليكِ بغسل وجهك جيدًا وتجفيفه بمنشفة من القطن الناعم، وانتظري للحظات لتلاحظي الشد الموجود عند منطقة الخدين والرقبة وظهور لقشور صغيرة في هذه المنطقة وهذه علامات البشرة الجافة، أما بالنسبة لمنطقة حرف T التي تشمل الجبهة والأنف والذقن تكون لامعة بعض الشيء مع ظهور بثور صغيرة في هذه المنطقة.
أسباب البشرة المختلطة

تتعدد الأسباب التي تعمل على تكوين البشرة المختلطة وتختلف من شخص إلى آخر، ويكون للجينات دورًا هامًا في تركيبة البشرة ونوعيتها، وتذكر الدراسات العلمية أن سبب ظهور البشرة المختلطة هو نشاط الغدد الدهنية في محيط منطقة الجبهة والأنف والذقن عن باقي أجزاء الوجه، كما ذكرت الدراسات العلمية أن المستحضرات التجميلية المتخصصة في العناية وتنظيف البشرة لها دور كبير في تنشيط الغدد الدهنية في بعض مناطق البشرة والتي تقوم بإفراز الدهون التي تظهر البشرة بشكل أكثر لمعانًا وتكوين بعض البثور على البشرة، لذلك عليكِ بالابتعاد عن المستحضرات التجميلية غير المناسبة لبشرتك وعدم الانصياع لنصائح الأصدقاء باستخدام مستحضر معين أو استخدام منتج يشار له في إعلانات التلفاز بأنه يساعد في تفتيح البشرة أو الحفاظ عليها، كما يمكنك استشارة طبيب متخصص في مجال البشرة لينصحك باستخدام المنتج الأنسب لكي كى تستعيدي نوعية بشرتك الطبيعية.
نصائح لعلاج البشرة المختلطة

- استشيري طبيب متخصص في مجال الأمراض الجلدية لكي ينصحك باستخدام مستحضر تجميلي معين يعمل على ترطيب البشرة دون احتوائه على المواد الكيميائية المحفزة للغدد الدهنية الموجودة ببشرتك.


- احرصي على استخدام كريم واقى من أشعة الشمس خالي من المواد الدهنية وفي نفس الوقت يعمل كمرطب للبشرة حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف.


- البشرة الدهنية أكثر تعرضًا لظهور البثور عليها لذلك احرصي على استخدام منتج لعلاجها دون أن يسبب الجفاف الشديد بالوجه، كما عليكِ استشارة الطبيب لتحديد النوع المثالي لبشرتك.


- استخدمي غسول لطيف وغير قوي على الأماكن الجافة في بشرتك، وذلك لأن البشرة الجافة عادة لا تتحمل الغسول الذي يحتوي على الكحول أو المنتول أو المواد المعطرة، واحرصي أن يحتوي هذا الغسول على مواد مضاة للأكسدة، واستمري في استخدام هذا الغسول بشكل مستمر لمدة أسبوعين ولاحظي إذا كان هذا الغسول له تأثير جيد، وإذا مرت هذه المدة و كان لهذا الغسول تأثير ضعيف فعليكِ باستشارة الطبيب لكي تجدي منتجًا آخر أكثر فاعلية وتأثيرًا على بشرتك.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح هامه للعنايه بالبشره المختلطه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح هامه للعنايه بالبشره المختلطه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: