وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل وصفات طبيعيه في المنزل و التغذيه السليمه لعلاج حب الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25092013
مُساهمةملف كامل وصفات طبيعيه في المنزل و التغذيه السليمه لعلاج حب الشباب


وصفات طبيعيه في المنزل و التغذيه السليمه  لعلاج حب الشباب
حب الشباب هو إحدى الالتهابات المزمنة التي تصيب البشرة. ويتميز بظهور البثور أو الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء، الحفر وبعض العلامات التي قد تصبح دائمة. وعادة ما يصيب الوجه، الرقبة، منطقة الصدر، الظهر والمناطق العليا من الذراعين. قد تختلف حدة حب الشباب بحسب نوع البشرة. كما أنه لا يختص بمرحلة عمرية معينة. فكما يعاني منه المراهقون، يعاني العديد من البالغين أيضًا من حب الشباب.
أسباب ظهور حب الشباب

عادةً ما يظهر حب الشباب نتيجة بعض العوامل المختلفة، والتي أهمها:

   الخلل الهرموني داخل الجسم. حيث يظهر حب الشباب خلال مرحلة البلوغ، فيعمل الأندروجين على تحفيز الغدد الدهنية على زيادة إفراز زيوت البشرة مما يعرض البشرة لحب الشباب. كما تصبح المرأة أيضا أكثر عرضة لظهور حب الشباب خلال فترات الحيض، الحمل وفترة انقطاع الطمث، والتي ترتبط بالكثير من التقلبات الهرمونية داخل الجسم.

   البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة لظهور حب الشباب، نتيجة زيادة إفراز دهون البشرة. لذلك، فإن أصحاب البشرة الدهنية دائما ما يعانون من مشكلة حب الشباب.

   تناول بعض الأدوية مثل الستيرويدات والإستروجين، والتي تحتوي أيضا على الأندروجين أو الليثيوم، قد تتسبب أي من تلك العقاقير في ظهور حب الشباب.

   استخدام منتجات العناية بالشعر أو البشرة الزيتية تؤدي لظهور حب الشباب.

   بعض الأسباب الوراثية، فقد يكون هناك تاريخ عائلي مع حب الشباب.

علاجات منزلية فعّالة للتخلص من حب الشباب

1- قشور البرتقال

تطحن قشور البرتقال المجففة مع القليل من الماء ثم تستعمل على المناطق المصابة.
2- عصير الليمون

يستعمل عصير الليمون على الأماكن المصابة من البشرة بانتظام للتخلص من حب الشباب والبثور. وقد أظهر نتائج مذهلة ومجربة.
3- الثوم

تستعمل فصوص الثوم الطازجة المقطعة في تدليك المنطقة المصابة لعدة مرات خلال اليوم. فهي تساعد على التخلص من البقع الداكنة على البشرة، والبثور أيضا. تناول 2-3 فصوص من الثوم النيء يوميا يساعد على تنقية الدم والوقاية من ظهور حب الشباب.
4- النعناع أو الكزبرة

ملعقة صغيرة من عصير النعناع أو الكزبرة مخلوطة مع القليل من الكركم، هي علاج فعال للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور. يستعمل هذا الخليط على البشرة ثم يغسل جيدا قبل الذهاب للنوم.
5- الحلبة

تستعمل عجينة من أوراق الحلبة على الوجه كل ليلة قبل الذهاب للنوم. ثم تغسل بالماء الدافئ في الصباح. وهي فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور.
6- الخيار

يستعمل الخيار المبروش على الوجه والعينين والرقبة لمدة 15-20 دقيقة، ليعطي نتائج مذهلة. كما أن استخدامه المنتظم على البشرة يمنع ظهور البثور والرؤوس السوداء.
7- جوزة الطيب

يستعمل مسحوق جوزة الطيب مع الحليب البارد، ثم يوضع على البشرة لعدة ساعات. فيساعد ذلك على اختفاء البثور من دون أن تترك أي أثار.
8- القرفة مع العسل

يستعمل خليط القرفة مع العسل على البثور قبل النوم، بترك لليوم الثاني ثم بغسل بالماء الدافئ عند الصباح.
9- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي أحد المواد الفعالة ضد حب الشباب، فهو يحتوي على عناصر مضادة للبكتيريا تسمّى التربينات. وعادة ما يظهر حب الشباب نتيجة للبكتيريا، فتقوم مادة التربينات إما بقتل البكتيريا أو بإضعافها كي تموت نتيجة تدميرها من خلال الأجسام المضادة الطبيعية على البشرة.
10- الألوفيرا

الألوفيرا أو هلام الصبار هو أيضًا مادة فعالة جدا لعلاج حب الشباب. فالهلام الناتج من أوراق الصبار يحتوي على نسبة عالية من الإنزيمات التي تساعد على تهدئة البشرة، كما أنها مضادة للالتهابات والبكتيريا ايضا. بالإضافة غلى ذلك، فهو غني بالعناصر المختلفة الضرورية للتخلص من حب الشباب مثل الزنك والفيتامين E.
النظام الغذائي لعلاج حب الشباب

لعلاج حب الشباب، لابد أن يتناول الشخص المصاب الفواكه والخضروات الغنية خلال النظام الغذائي لمدة أسبوع على الاقل ضمن ثلاث وجبات يومية، وخاصة الفواكه الطازجة مثل التفاح، الكمثرى، العنب، الجريب فروت، الأناناس. مع عدم شرب أي مشروبات عدا الماء أو الليمون غير المحلّى.



اللحوم، السكريات، الشاي أو القهوة، المخللات، المشروبات الغازية، الحلوى، الأيس كريم، الأطعمة المعلبة، كل تلك الأطعمة لابد من تجنبها قدر الإمكان للحصول على نتائج أفضل والقضاء على حب الشباب بشكل نهائي.

يعد حب الشباب أكثر مشاكل البشرة انتشاراً خاصة في سن المراهقة وقد يمتد عند البعض الى ما بعد مرحلة الشباب. إنه عبارة عن مجموعة من البثور التي تظهر في منطقة الوجه بصفة خاصة والذي ينتج عن أسباب عديدة منها ما يتعلق بالهرمونات، المرحلة العمرية ونمط التغذية في بعض الأحيان. سنتعرف معاً على تأثير نمط التغذية على ظهور حب الشباب وما هي الأطعمة التي يمكن أن تخفف من ظهورها.
الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب

هناك أربعة أسباب رئيسية لظهور حب الشباب وهي:

زيادة افراز الزيوت الطبيعية المتواجدة في البشرة والتي تمثل وسط مناسب لنمو البكتريا المسببة للبثور.
اضطراب في خلايا البشرة مما يجعلها تنقسم بصورة غير طبيعية.
تجمع خلايا الجلد الميتة على سطح البشرة والتي تسد المسام.
تجمع بعض أنواع البكتيريا على البشرة وتسببها بالالتهاب وظهور البثور.

تأثير نمط التغذية على حب الشباب

اعتقد الأطباء لسنوات أن النظام الغذائي لا يؤثر على حب الشباب. ولكن الدراسات العلمية الحديثة أثبتت أن النظام الغذائي مهم جدًا، لأن ما نأكله يمكن أن يؤثر على الهرمونات التي تساهم في إنتاج زيوت البشرة، الانقسام المفرط لخلاياها، وإلتهابات البشرة الذي يسبب حب الشباب.

العوامل الغذائية المعززة لحب الشباب التي تم دراستها على نطاق واسع هي منتجات الألبان والأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم. وهي أكثر العوامل التي تؤثر على الهرمونات وخاصة هرمون IGF-1 الذي يلعب دورًا اساسيًا في ظهور حب الشباب. كما تؤثر هذه الأطعمة على مسببات التهاب البشرة وزيادة انتشار حب الشباب وشدته.
منتجات الألبان وحب الشباب

وجدت دراسة أجريت على الفتيات إثبت من خلالها زيادة بنسبة 20٪ في انتشار حب الشباب عند الفتيات اللواتي يتناولن حصتين أو أكثر من الحليب يوميًا مقارنة مع غيرهن ممن يتناولن أقل من حصة واحدة في الاسبوع. ويرجع سبب ذلك الى أن البروتين الموجود في منتجات الألبان يؤثر بطريقة مباشرة على هرمون النمو IGF-1 المسؤول عن زيادة افراز زيوت البشرة وظهور المناطق المصابة بحب الشباب.
الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم (الكربوهيدرات)

الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم وخاصة الكربوهيدرات تحفز الجسم على افراز كميات كبيرة من الأنسولين في الدم، مما يساهم بشكل كبير في زيادة خطر الاصابة بمرض السكر، أمراض القلب والسرطان. كما تؤدي زيادة افراز الأنسولين الى تعزيز التهاب البشرة وتغير مستوى هرمون IGF -1 مما يساهم في زيادة حب الشباب. أظهرت الدراسات أن الأنظمة الغذائية التي لا تحتوي على نسب كبيرة من السكريات تحسن أعراض حب الشباب، وتقلل افراز هرمون IGF-1 وبالتالي تقلل افراز الزيوت في البشرة.
الفيتامينات والمغذيات

من العوامل الهامة المؤثرة على ظهور حب الشباب هي نقص بعض المغذيات في الدم وخاصة الزنك، الفيتامين E، والكاروتينويدز. يتوفر الفيتامين E في المكسرات والبذور. يتوافر الزنك في بذور القرع العسلي ولكن يفضل تناول المكملات الغذائية الغنية بالزنك للحصول على النسبة الصحيحة من الزنك في الدم. أما الكاروتينويدز فيتوفر في الجزر والعديد من الخضراوات.



أن الاعتدال في تناول منتجات الألبان والكربوهيدرات مع الحرص على نظام غذائي غني بكل العناصر، يؤثر بصورة ايجابية على التخلص من حب الشباب.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل وصفات طبيعيه في المنزل و التغذيه السليمه لعلاج حب الشباب :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل وصفات طبيعيه في المنزل و التغذيه السليمه لعلاج حب الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: