وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تتصرفي عند اكتشاف خيانه الزوج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25092013
مُساهمةكيف تتصرفي عند اكتشاف خيانه الزوج


كيف تتصرفي عند اكتشاف خيانه الزوج



إحداهن تختار البدء من جديد وتَخطي الأزمة وكأن شيئًا لم يكن؛ حفاظًا على بيتها من الانهيار، وأخرى تغفر وتسامح حبًا في الطرف الآخر، وثالثة تفضل الطلاق ردًا لكرامتها.. وأيًا كان القرار، فـ طبيعة المرأة لن تُنسيها تلك الواقعة وتفضيل زوجها لـ أخرى عليها، بل أنها ستبقى عالقة في ذهنها مهما مر عليها من الزمن..



ما سبب اتجاه الزوج للخيانة؟ هل يجب عليكِ مواجهته بصراحة إذا اكتشفتي خيانته؟، كيف يجب أن تتعاملي معه بعد ذلك؟، هل يمكن أن تنسي شعورك وانتِ تتخيلينه مع آخرى؟ أم أنه سيظل محفورًا في ذاكرتك مهما طال الزمان..؟



آلاف الأسئلة والاستفسارات تدور في الأذهان، ومئات الأبحاث والدراسات التي أُعدت حول كيفية تعامل المرأة مع شريك حياتها "الخائن" بعد معرفتها بخيانته، لذا تطرقت حريتنا لتناول بعضها، في محاولة للإجابة على أيٍ من تلك التساؤلات..



ولتتعرفي على كيفية التعامل مع زوجك الخائن، عليكِ أولًا قبل أن تلوميه أو حتى توجهي له أصابع الاتهام أن تلومي نفسك، لأن مسئولية ما وصلتوا إليه هي مسئوليتكما معًا، وقد أكدت على ذلك الباحثة "جيهان المراغي"، باحثة بالمركز القومي للبحوث، قائلة: "خطأ كبير إلقاء كل اللوم على الزوج حالة تسلل إمرأة أخرى إلى حياته، وسيطرتها على جزء من مشاعره وعقله؛ فالمسئولية على الزوجين معًا".



ثم أوضحت طريقة التعامل الصحيحة مع الموقف فيما يلي: "ليس من الضروري أن تخبري زوجك بما عرفته، حاولي إصلاح نفسك واستمالته بشتى الطرق أولًا، ثم واجهيه إن نفدت محاولاتك للإصلاح، فنظرة العتاب والاندهاش من عينيك والصمت المربك منك أمام صوته العالي وألفاظه الغاضبة المسيئة يكون قويًا، كما أن الاهتمام بتفاصيل حياة الزوج مهمة شاقة، لكن إن مارستها بأمومة فستجدينها المهمة الأجمل والأكثر سهولة".



محذرة المرأة من معاملة زوجها بالمثل؛ أي صراخ مقابل صراخ، وتعديد أخطاء، وتوجيه اتهامات؛ لأنه دون كل هذا يشعر بالذنب وارتكابه إثما فظيعًا تجاهك بمفرده، وبالتالي سيحاول التقرب إليك متمسحًا بكِ كطفلٍ ليبدي الأسف والندم، كما نصحت الزوجة بقولها: " فـ إعرفي خريطة زوجك من التزامات ومواعيد وترتيب للأولويات قبل أن تطلبي منه شيئًا، أو توجهي له تهمة ما!"



وعن أسباب لجوء الرجل لـ أخرى، رصدت الدكتورة "نهال عبد الواحد"، استشارية علم الاجتماع في دراسة لها عدة أسباب لذلك، منها: "البحث عن الشباب ومحاولة إثبات الرجولة، الطمع في الإحساس من جديد، رغبة الزوج في التغيير بعد الشعور بالملل والرتابة من حياته الزوجية، واستبعاد نفسه من المسئولية".



من ناحية أخرى، تشير نفس الدراسة إلى أن خيانة الرجل لزوجته ترتبط بأسلوب تربية الرجل نفسه، ونظرته لذاته، وقدر احترامه للمرأة بشكل عام، كذلك أكدت الدراسة على أن الخيانة ترتبط بطبيعة الرجل ذاته، بمعنى "هل هو اعتاد على إظهار إعجابه لكل امرأة يراها، فيرمي بشباكه عليها دون اعتبار لموقفه أو موقفها الاجتماعي؟"



في نفس السياق، أشار الطبيب النفسي "ديللي باسيتي" في كتاب له، والذي يحمل عنوان "الخيانة" أنه يرى أن العلاقة الحميمية هي دافع الرجل في المقام الأول للخيانه، مؤكدًا على أنه غالبًا ما تكون علاقات الرجل كثيرة ومتنوعة، منوهًا إلى أن هذه العلاقات تكثر فيما بين الثلاثين والأربعين من العمر، وتقل كلما تقدم بالرجل العمر.



وكـ حل لهذه المشكلة، أشار الدكتور "عبد الحميد السحرتي"، باحث الطب النفسي، إلى مجموهة من الطرق للوصال من جديد بين الزوجين بعد واقعة الخيانة، والتي رصدها في صورة إرشادات وتوجيهات على كل زوجة محاولة الالتزام بها:



ضعي خطة طويلة الأجل لتغيير طباع زوجك، وكأنك تغزلين ثوبًا بهدوء.



كوني واقعية حتى تتضح الرؤية، وتجيدي التعامل مع الواقع وحل مشاكلك.



عليكِ معرفة ما دفع زوجك للنظر لأخرى، هل هي تفهمه وتريحه أكثر!، هل انشغالك بالبيت والأبناء أبعداك عنه، طموحك، دراستك، عملك؟



لا تقابلي اكتشافك لخيانة زوجك برغبة بالانتقام.



لا لترك المنزل، واعملي على استعادة توازنك؛ لمراقبة زوجك بعين الخبير.



لا تشعريه بأنك تراقبين تصرفاته واتصالاته، مع تسجيل كل هذه التفاصيل مادام يعيش بالبيت.



لا تخبري الجميع بشكوكك في زوجك، وتخيري جيدًا من تريدين عرض مشكلتك عليها.



كوني على حذر من البوح بمشاعرك المهزومة للرجل، فقد يستغل مشاعرك لصالحه هو.



لا تتجاهلي تيقنك من خيانة زوجك، ولا تعطيه إشارة الإحساس بالأمان؛ حتى لا تزيدي من ضغوطك النفسية.



لا تواجهيه بخيانته إلا بعد وجود الدليل، وإعداد خطة للمعالجة.



لا تهدري طاقتك في البحث عن مواصفات المرأة الأخرى، ولا تكوني فضولية تجاهها، من خلال حوارك وسؤالك للزوج؛ فتضعيها تحت الضوء.



تأكدي أن موقفك من خيانة الزوج أو مجرد شكك فيه يحدد استمرار الخيانة أو توقفها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تتصرفي عند اكتشاف خيانه الزوج :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تتصرفي عند اكتشاف خيانه الزوج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: