استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71667
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
24092013
نصائح لتحسين علاقتك باخت زوجك

تنتقل المرأة لبيت الزوجية فيتغير عليها كل محيطها الاجتماعي والنفسي، وتتحمل مسؤوليةً اضافية في رعاية زوجها ومنزلها بالاضافة إلى الأبناء في المستقبل، ويلزمها الاستجابة والاستماع لما تطلبه أم زوجها، وفي بعض الأحيان يحدث ما ليس مرغوبٌ فيه من تدخلاتٍ أو مشاكل بسبب أخت الزوج، فتحتار الزوجة باحثةً عن طريقةٍ للتعامل معها أو لتجنب مشاكلها وقد تصمت حتى (لا تكبر الموضوع) بالرغم من أنها تصرفاتٍ غير مبررةٍ ولا أساس لها من الصحة ..

الزوجة تسرق الأنظار
في بعض الأحيان تسرق الزوجة الأنظار عن أخت زوجها التي كانت في السابق نجمة المنزل، مما يجعل أخت الزوج تحمل في داخلها حقداً تترجمه على أرض الواقع بانتقاد زلاتِ زوجة أخيها أو حتى باختلاقها معتبرةً ذلك نوعاً من العقاب.

فهم خاطئ
قد تنصح أخت الزوج زوجة أخيها برعاية منزلها أو الاهتمام بنفسها أكثر، وهو أمرٌ عاديٌ و طبيعيّ لكن من المحتمل أن تغضب الزوجة وتفهم أنها تحاول انتقادها واظهار عيبوها.

غيرة نساء
الغيرة موجودة عند جميع الناس، وقد تشعر أخت الزوج بالغيرة من زوجة الأخ خاصةً اذا تماثلن بالعمر أو اذا لم تكن خاضت تجربة الزواج، والغيرة أشد خطراً من غيرها لأنها قد تصل إلى حدٍ لا تتمنى فيه أخت الزوج الخير لزوجة أخيها.

الاهمال
يخطئ الزوج خاصةً في بداية زواجه في اهمال أخته وينشغل عنها بعد أن كان يقضي وقتاً معهاً، وعلى الزوجة لفت نظر زوجها إلى أخته حتى تكسب محبتها فتدعوها للخروج معهم أو لقضاء سهرةٍ خاصةٍ بهم.

التقليد
يعتبر التقليد أحد نتائج الغيرة، واذا تقبلت الزوجة ذلك الأمر ستتجاوز العديد من المشاكل لاحقاً.

التدخل
يفضل في كثيرٍ من الأحيان أن تحل الزوجة مشكلتها مع أخت زوجها دون تدخل الزوج، فقد تكسب أخت زوجها إلى جانبها وهي بذلك تحمي نفسها من الخروج من مشكلة والوقوع في مشكلة أكبر منها.

التعامل بالمثل
من الأسباب التي تجعل أخت الزوج لا تتقبل زوجة أخيها هو تعامل الزوجة السيء ومن الأفضل للزوجة أن تراقب ما تقول وتفعل.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى