منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 وصفه طبيعيه سهله وفعاله لحل مشاكل الشعر الدهني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22092013
مُساهمةوصفه طبيعيه سهله وفعاله لحل مشاكل الشعر الدهني

وصفه طبيعيه سهله وفعاله لحل مشاكل الشعر الدهني

هل تقومين بغسل شعرك يوميا خوفا من طبيعته الدهنية المزعجة؟ هل تسبب غسولات الشعر التجارية جفاف الشعر وهشاشته؟ الحل أصبح في متناول يدك اليوم!
يمكن أن يكون غسيل وتصفيف الشعر الدهني يوميا أمرا مزعجا جدا ويستنزف الكثير من المال. هل تكرهين شعرك الدهني لهذا الحد؟ لما لا تجربي هذه الطريقة السريعة للقضاء على الإفرازات الدهنية المزعجة.
قناع للقضاء على الشعر الدهني:
المكونات:
5 ملاعق طعام لبن رائب
1 ملعقة طعام بيكنغ صودا
1 ملعقة طعام عصير ليمون
طريقة التحضير والاستعمال:
إخلطي اللبن الرائب مع البيكنغ صودا، وعصير الليمون حتى يتكون مزيج سميك. ضعي المزيج على جميع أنحاء شعرك مع التركيز على الجذور. إتركي المزيج من 30 إلى 40 دقيقة، ثم إغسلي شعرك بالماء الدافئ. يفضل وضع الخليط في الحمام قبل الاستحمام. لا تستعملي هذا القناع أكثر من مرة كل إسبوع

ما أصعب ألا يكاد الشعر يلمع نظافةً حتى يتلوّث ثانيةً، هذه حال الشعر الدهني الذي لا يحافظ على لمعانه وكثافته سوى لوقت قصير بعد غسله. ولكن، هذه المشكلة ليست مستعصية ويمكن التغلّب عليهابكل بساطة عند التقيّد ببعض النصائح المفيدة.

يشكّل غسيل الشعر بواسطة الشامبو المناسب مرحلةً أساسيةً لتخطي مشاكل الشعر الدهني. فهي حالة مزعجة جداً لمن يمرّ بها. تعمل المادة الدهنية الموجودة في الشعر على تنعيم الخصل وحمايتها من الجفاف. ولكن، أحياناً، تزداد هذه الافرازات عن الحدّ الطبيعي ولا تعود تطاق. ويمكن أن يرجع السبب للهورمونات الذكورية في الجسم. وتتمّ مواجهة المشكلة باستعمال الشامبو المناسب وفق الطريقة الصحيحة. لذلك، ننصحك بعدم استعمال شامبو الأطفال، لأنه يزيد من تلبّد الشعر. ولكن، اختاري شامبو تكون نسبة حموضته متناغمة مع نسبة حموضة البشرة. وعندها، لا مانع من غسل شعرك يومياً. إنتبهي: تزداد الافرازات الدهنية في الشعر مع ازدياد التعب، ضغط العمل والتلوّث
حدّدي نوع شعرك:
إذا كان شعرك بحاجة إلى أن تغسليه مرتين في الأسبوع، فهو عادي، مائل إلى الدهني. وفي هذه الحالة، ننصحك باستعمال الشـامبو المنـاســب ومتابعـة نصائحنا بدقّة.

أما إذا كان شعرك بحاجة إلى أن تغسليه 3 مرات أو أكثر في الأسبوع، فتجنّبي ظهور الفطريات عن طريق اتّباع علاج صحيح ومنتظم. وإذا لم تلاحظي أيّ تحسّن، بادري إلى استشارة طبيبك لأن سبب المشكلة قد يكون هورمونياً.


إغسلي شعرك بخفّة ومهارة

مهما كان المستحضر المستعمل، تذكّري دوماً أن شعرك يحتاج إلى معاملة لطيفة. وللحصول على النتيجة المثالية، ضعي مستحضرات العناية به بالقرب من جذور الشعر وليس على الأطراف. أفركي شعرك برؤوس أصابعك لمدة دقيقة واحدة ولا تضغطي على فروة الرأس، لكي لا تحرّكي الغدد الدهنية. أخيراً، إغسليه بالماء الفاتر. والجدير بالذكر، أن المستحضرات المستعملة لمعالجة الشعر الدهني، تحتوي على العامل الفعّال المضاف الى قاعدة منظّفة، لطيفة جداً. وتستعمل في هذا المجال بروتينات مكبرتة، تمّ استخلاصها من نباتات مفيدة كالقراص، الآذريون والأرقطيون.

وننصحك أيضاً باستعمال الزيوت التي تعيد التوازن إلى فروة الرأس، عن طريق تطهيرها وإنعاشها. أما الطين، فهو يحوز على إجماع تام من قبل

الإختصاصيين، إذ يعمل على امتصاص المواد الدهنية دون أن يؤذي فروة الرأس، ويعالج الشعر دون أن يلبّده.


واليوم، يزداد استعمال بعض أحماض الفاكهة لأنها تجفّف وتعدّل كميّة الدهون. أمّا الضروريات كالنحاس واليود، المستعملة في بعض التركيبات، فتعمل على منح الشعر المزيد من الحيوية.



4 نصائح عملية...

-المواد المصفّفة للشعر: لا تكثري منها، لأنها تلبّد الشعر وتمنعه من التنفس.

-القبعات: لا تضعي أي شكل من أشكال القبعات، فهي الى جانب تلبيد الشعر ومنعه من التنفس، تزيد من نسبة التعرق وبالتالي من نسبة الدهون.
-


المشط والفرشاة:

إختاري فرشاة الشعر المكوّنة من أسنان بعيدة عن بعضها البعض، لأن الأسنان القريبة في المشط تنقل الدهون من جذور الشعرة إلى أطرافها.

-المجفّف الكهربائي:
إذا اضطررت الى استعماله، أبعديه قدر الإمكان عن رأسك حتى لا يسبّب جفاف فروة الرأس ويزيد بالتالي من الافرازات الدهنية، أو شغّلي الهواء البارد، بكل بساطة.


كيف تعرفين أن شعرك دهنياً ؟

الزيوت الطبيعية التي تغطي الشعر والبشرة وتنتجها الغدد الدهنية في البشرة قد تشكلعائقاً إذا كانت إفرازاتها غير متوازنة. في إمكانك معرفة ذلك بنفالزيوت سك، فمثلاً إذالاحظت الشعر وفروة الرأس يصيران دهنيين بعد يومين من غسل الشعر فيعني أن الغددالدهنيه تعمل بشكل طبيعي وما كان أقل من ذلك فهو دهني ويستحسن استشارة الطبيب إذاكانت المدة بين غسله وتزييته قصيرة جدا يعني لا تتجاوز بضع ساعات

يظهر الشعر الدهني في فروة الرأس الدهنية ، أي التي تفرز كمية زائدة من الدهون نتيجة لزيادة نشاط الغدد الدهنية بها عن المألوف .

و من أبرزمشاكل هذا الشعر أنه يتعرض بسرعة للاتساخ بالاتربة و الغبار .. و غالبا ما يصاحب الشعر الدهني مشكلة القشرة .. مما يجعله في حاجة لعناية مستمرة ليبدو في صورة لائقة .
*العناية:
# يجب غسل الشعر بكثرة و يفضل استعمال شامبو يحتوي على الليمون ليخلصه من الدهون الزائدة



# يجب الاقلال من تناول الأطعمه التي تعمل على زيادة افرازالدهون و هي الاطعمة الحريفة بصفة عامة و البهارات و التوابل و الشيكولاته و المشروبات الساخنة جداً.


# يجب تجنب كثرة تمشيط الشعر لأنذلك يثير الغدد الدهنية ، فيزداد افرازها للدهون .. كما يجب تجنب حك فروة الرأس بالمشط أثناء التمشيط حتى لا تتعرض للالتهاب أو الحساسية الدهنية .


إذا كنت تعانين مشكلة الشعر الدهني اغسلي شعرك يومياً بشامبو لطيف(للإستعمال اليومي)لا تضم تركيبته ملطفات،ويستحسن أن تختاريشامبو منقياً أو خاص للعناية بالشعر الدهني، فهذه المنتجات لا تترك رواسب أوتراكمات في فروة الرأس.


تجنبي كل المستحضرات التي تحتوي الزيوت واللانولين ومنتجات 2 في 1. ويساعد تمشيط الشعرأثناء النهار تمشيطاً سريعاً في إعادة توزيع زيوت الشعر الطبيعية والتخلص من مظهرالشعر النحيل اللزج.


إما إذا كانت مشكلة شعرك أشد ،بلليه بالماء قليلاً ثم جففيه بالمجفف الكهربائي مستخدمة لذلك مشطاً عريضاً للتخلص من الزيوت وإعادة توزيعها علىكل الشعر بدلاً من الجذور فقط . فالهواء الساخن المنبعث من المجفف يجعل الزيوت سائلة مما يسهل التعامل معها. ورغم إن الإفرازات الدهنيه تشكل ملطفاً طبيعياً للشعرو لا تسبب مشكلات في الجسم بل تمنع تشقق البشرة وجفافها إلا أن الشعر الدهني مشكلة ويتطلب عناية خاصة

ذا اعتنيتي به جيداًخصوصاً بعد غسله مباشره. فتأكدي أنه في إمكانك الحصول على شعر فيالعناية بالشعر الدهني:

يجب أن يغسل الشعر الدهني بانتظام إما كل يوم أو يومين.ولكن يجب اختيار شامبو مناسب بدون بلسمولكل نوعية شعر طريقة مختلفة للعناية ومن خطوات العناية بالشعر الدهني غسله كثيراً.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفه طبيعيه سهله وفعاله لحل مشاكل الشعر الدهني :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفه طبيعيه سهله وفعاله لحل مشاكل الشعر الدهني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم