وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد التمر الهندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22092013
مُساهمةفوائد التمر الهندي



فوائد التمر الهندي

تعلو شجرة التمر الهندي أكثر من عشرين متراً، ولها أوراقٌ مركّبةٌ دقيقةٌ وعناقيد من الأزهار البرتقالية المصغرة، وقرون بذورٍ بنيةٍ إلى رماديةٍ تحتوي على ما يقرب من اثنتي عشرة بذرةً مستديرةً، وهي شجرةٌ دائمة الخضرة (والقرن يشبه من حيث الشكل قرن الفول الأخضر).

ويعدّ التمر الهندي من المشروبات التي أصبح حضورها واجباً على كل مائدة إفطار لدى معظم الدول العربية، ولهذا المشروب عدة فوائد قد يجهلها الكثير منّا، فما هي فوائد مشروب التمر الهندي؟

يعمل التمر الهندي على تحسين الهضم وتفريج الريح ويلطّف التهابات الحلق، ويعمل كمليّنٍ معتدلٍ، ويعطى في الطب الأيورفيدي لفتح الشهية وتقوية المعدة، كما أنه يستخدم لتفريج الإمساك بمزجه مع الكمون والسكر.

ويوصف حالياً للزُحار ولعلاج علل الزكام والغثيان والقيء أثناء الحمل..

ويستخدم لتسكين آلام المرارة والصداع وإزالة الحموضة الزائدة والفضلات التي تتراكم في الجسم بعد التقاعس عن المشي والحركة الرياضية.

ويقول الدكتور الصيدلاني “صبحي شحادة العيد” في كتابه “موسوعة النباتات الشافية”: لا بد من ذكر الأخبار السيئة ايضاً عن هذا المشروب، فهو يضر ويقلل القوة الجنسية لشاربيه بغض النظر عن العمر والجنس، ويمنع عن مرضى السكري، حيث إنه قد يزيد معدل السكر في الدم، ويمنع عن البدينيين وذوي “الريجيم” والكسل الكلوي.

إلاّ أنه له فوائد متعددةٌ وعظيمة، ومنها أيضاً، أنه من أشربة الصيف التي تطفىء حرارة الجسم وتسكن العطش وتنقي الدم، فشراب التمر الهندي البارد يشرب يومياً عند الشعور بهيجان الدم بما لا يتجاوز ثلاثة أكواب في اليوم.

يشرب شراب التمر الهندي الممزوج بشراب القرنفل لتليين الأمعاء وفي حالات الإسهال الخفيف، يشرب التمر الهندي بمقدار كوبٍ كبيرٍ قبل الطعام بساعةٍ واحدةٍ.

أمّا ّفي حالات الصداع الحار، فيشرب كوبٌ من التمر الهندي البارد عند الحاجة، ولعلاج حموضة الدم يشرب مقدار كوبٌ من شراب التمر الهندي بعد كل وجبة طعامٍ بساعةٍ كل يومٍ حتى الشفاء.

وللتمر الهندي دورٌ في تنقية الدم وعلاج الحكة، حيث تؤخذ أجزاءٌ متساويةٌ من التمر الهندي والعنّاب وتطبخ في الماء حتى يصبح كالشراب ويصفى، ويشرب منه بارداً بمقدار كوبٍ بعد كل طعامٍ بساعةٍ، وحبذا لو تم تدليك الجسم بمستحلب البابونج يومياً في الحمام صباحاً ومساءً.

ولتسكين الأورام والأوجاع الحارة، تطحن بذور التمر الهندي وتخلط مع مقدارٍ مماثلٍ من الحلبة ثم توضع بشكل ضمادٍ على الأورام بعد طبخها بالماء كي تصبح عجينةً مناسبةً.

كما أن التمضمض بشراب التمر الهندي الذي لم يضاف إليه أي مادةٍ أخرى، يساعد في إقلاع بثور الفم والتهاب اللثة، وذلك مراتٍ عدة في اليوم حتى يتم الشفاء.

وأخيراً، فإن للتمر الهندي فوائد كثيرةً للجهاز الهضمي والدم والصدر وغيرها، لا يمكن حصرها من خلال مقالٍ واحد، لذا نوصيكم بشرب التمر الهندي واستخدامه حسب الحاجة والحالة المرضية، وسيتم الشفاء بإذن الله.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد التمر الهندي :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد التمر الهندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: طبخات واكلات من كل بلاد العالم :: قسم الطبخ :: المشروبات والعصائر-
انتقل الى: