منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69754
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
22092013

الفوائد العلاجية للكمون
الكمون من التوابل متعددة الفوائد ..
يعتبر الكمون من أشهر التوابل التي يعرفها المطبخ العربي، وهو مستخدمٌ بكثرةٍ مع المأكولات البحرية بأنواعها، مما يمنحها طعماً لذيذاً محبباً.

كما أن للكمون فوائدٌ صحيةٌ وعلاجيةٌ، تجعل وجوده في المنزل ضرورةٌ لا بدّ منها، فتعالي واكتشفي الفوائد العلاجية للكمون:

- يعالج الكمون التهابات العيون ويهدئ من تهيجها، وذلك عن طريق غليه ثم غسل العين به.

- يعمل على محاربة السمنة والتخفيف من الوزن الزائد.. وذلك؛ انقعي القليل منه في كوب ماءٍ مغليٍّ مع ليمونةٍ مقطعةٍ إلى حلقات، ثم اشربي الماء في الصباح على الريق، مما يساعد في محاربة السمنة.

- يعدّ الكمون أياً مضاداً للأكسدة، مما يجعله واقياً من تصلب الشرايين والأورام السرطانية، وذلك بحسب ما أثبته باحثون بالمعهد الهندي المركزي لأبحاث تكنولوجيا الأطعمة.

- والكمون غنيٌّ بفيتامينات (سي، آيه، إي) ويعتبر من بين أكثر عشرة نباتاتٍ استخداماً كعلاجاتٍ طبيةٍ شعبيةٍ على مستوى العالم.

- كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة كالحديد، المنجنيز، الكالسيوم، الفوسفور، فيتامين ب 1، ب 6، الزنك والبوتاسيوم.

- ويزود تناول الكمون الجسم بنسبةٍ عاليةٍ من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة في ضبط نسبة الكولسترول الضار، ووقاية الشرايين القلبية والدماغية، أمّا الألياف الغذائية الموجودة بالكمون، فتفيد في خفض امتصاص السكر من الطعام، وإعاقة امتصاص الكولسترول وتسهيل مرور فضلات الطعام إلى خارج الجسم.

وأخيراً، تؤكد الدراسات الطبية قدرة الكمون على تحسين هضم الطعام وتقليل فرص تكون الغازات، حيث يزيد من قدرة إفراز المعدة للعصارات الهضمية، لذا احرصي على وجود الكمون في مطبخكِ.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى