منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 ملف ومعلومات هامه جدا لنصائح وأسرار لجمال شعرك من خبراء العناية بالشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21092013
مُساهمةملف ومعلومات هامه جدا لنصائح وأسرار لجمال شعرك من خبراء العناية بالشعر

ملف ومعلومات هامه جدا لنصائح وأسرار لجمال شعرك من خبراء العناية بالشعر

هل ما زلتِ تصففين شعركِ عشرات المرات يوميا لتحصلي على مظهر حيوي وجذاب؟ إذا كانت إجابتكِ بنعم فإنكِ تحتاجين لمعرفة بعض أسرار العناية بالشعر التي قد تبدو بسيطة في أول الأمر، ولكن عند تطبيقها ستلاحظين اختلافا بالتأكيد، لذا إليكِ هذه النصائح المميزة من خبراء العناية بالشعر، والتي ستمنحكِ الإطلالة المميزة التي تحلمين بها.

يعتبر تجفيف الشعر بعنف من أكثر الطرق التي تؤدي إلى حدوث تجعيدات به، لذا احرصي على تجفيف شعركِ بالمنشفة برفق، ثم أكملي تجفيف شعركِ باستخدام المناديل الورقية السميكة، قد تبدو الفكرة غريبة بعض الشيء، ولكن المناديل الورقية لها قوة امتصاص أكبر، مما سيجعل عملية التجفيف سهلة ولطيفة على الشعر، وبالتالي لن تحدث تجعيدات بالشعر، واحرصي أيضا على عدم ترك المنشفة على شعركِ بعد التجفيف لفترة أكثر من 5 دقائق، وذلك حتى لا تمتص أنسجة المنشفة الزيوت الموجودة بالشعر، وبالتالي ظهور التجعيدات.

نصائح للعناية بالشعر الجاف

يمكنكِ نثر كمية من الشامبو الجاف على بنس الشعر الخاصة بكِ قبل استعمالها، فهذه الطريقة تضمن لكِ سيطرة البنس وإحكامها بشكل أكبر على شعركِ، مما يمنعها من الانزلاق، أما إذا لم يتوافر لديكِ الشامبو الجاف، فيمكنكِ استخدام كمية قليلة من بودرة التلك والتي يمكنكِ استخدامها بنفس الطريقة، وذلك بنثرها على بنس الشعر قبل الاستخدام.

كثير من السيدات يوجهن عنايتهن لشعرهن فقط، دون العناية بفروة الرأس، التي يؤدي إهمالها إلى حدوث العديد من المشاكل كتساقط الشعر وظهور القشرة، لذا احرصي على تنظيف فروة رأسكِ باستمرار من العرق والمواد الدهنية وبواقي مستحضرات العناية بالشعر الموجودة بها، ويمكنكِ استخدام البيكينج باودر الممزوج بالقليل من الماء لهذا الغرض، فغسل شعركِ وفروة رأسكِ بهذا المزيج، يعمل على إزالة الرواسب بشكل فعال، وهناك أيضا العديد من أنواع الشامبو المستخدمة لهذا الغرض، ومنها الشامبو المحتوي على الصبار.

كيف تحافظين على صحة فروة الرأس؟

قد يؤدي غسيل شعركِ بالمياه العادية أو أي مياه غير موثوقة المصدر إلى جفاف شعركِ وربما تغير لونه، لأن هذه المياه قد تكون محتوية على نسب عالية من المعادن والكلور أو حتى رواسب من مواسير الصرف، لذا احرصي على شراء فلتر ذي نوعية جيدة، أو التأكد من نظافة المياه التي تغسلين بها شعركِ قدر الإمكان.

احرصي على غسل شعركِ قبل صبغه، وهذا على عكس ما تعتقده كثير من السيدات من أن غسل الشعر قبل صبغه يقلل من كفاءة الصبغة، ولكن في الحقيقة أن نظافة شعركِ وغسله بعناية قبل الصبغ يعطيكِ اللون الذي ترغبين فيه بشكل أكثر دقة.

كيفية غسل الشعر بطريقة صحيحة

عند الذهاب إلى صالون التجميل لعمل فورمة جديدة لشعركِ أو غرة، احرصي على وصف ما تريدينه بدقة، فمثلا إذا اخبرتِ إخصائية التجميل أنكِ تريدين غرة، قد تجدين أن النتيجة غير مرضية بالنسبة لكِ لأن ذوقكِ قد يختلف مع ذوق إخصائية التجميل، لذا احرصي على إحضار صورة للشكل الذي ترغبين في تطبيقه على شعركِ، وينطبق هذا الكلام على اختيار لون جديد لشعركِ أو فورمة ما حتى لا تفاجئي بنتائج محبطة بالنسبة لكِ، ولا يمكن تغييرها أيضا.



للحصول على أفضل النتائج عند استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تضفي حجما إلى شعركِ، عليكِ تعريضها للحرارة، فمعظم هذه المستحضرات تعطي نتائج أكثر فعالية عند تعرضها للحرارة، لذا كل ما عليكِ بعد وضع المستحضر الذي يمنح شعركِ الحجم الذي ترغبين فيه هو تعريض جذور شعركِ بشكل بسيط لهواء مجفف الشعر الكهربائي، وستلاحظين أن النتيجة قد اختلفت إلى حد كبير، وأن شعركِ صار أكثر جاذبية وجمالا وكثافة.

مثلما تتأثر صحة شعركِ بالتغذية والزيوت والمواد التي تستخدمينها في برامج العناية به، كذلك الأمر بالنسبة لتصفيف الشعر وتسريحه. فقد يؤدي عدم مراعاة بعض النقاط المهمة أثناء تصفيفه إلى تلفه.
مثلما تتأثر صحة شعركِ بالتغذية والزيوت والمواد التي تستخدمينها في برامج العناية به، كذلك الأمر بالنسبة لتصفيف الشعر وتسريحه. فقد يؤدي عدم مراعاة بعض النقاط المهمة أثناء تصفيفه إلى تلفه. لذا، إليكِ أهم النصائح التي عليكِ اتباعها أثناء عمل بعض التصفيفات المعروفة لتجنب حدوث تلف في شعرك.
احمي شعركِ من السقوط

احمي شعركِ من السقوط بغزارة أثناء التصفيف:
قد يساهم تصفيف الشعر في زيادة سقوطه بسبب القيام ببعض الأخطاء الشائعة خصوصاً بعد غسل الشعر وتشابكه:
- لذا عليكِ أولاًَ أن تجففي شعركِ جيداً، فحالته وهو مبلل تكون أضعف مما يتسبب في سقوطه بغزارة أثناء التسريح.
- قسّمي شعركِ إلى خصلات خصوصاً إن كان طويلاً وثقيلاً. وابدئي في فك تشابك الشعر الطويل من الأسفل.
- اجعلي أصابعكِ تتخلل كل خصلة على حدة لفك العقد الكبيرة. وإن وجدتِ تشابكاً معقداً لا يمكن حله، ضعي عليه زيتاً أو مرطباً ليساعدكِ في فكه.

- المشط ذو الأسنان الواسعة هو صديق الشعر والخيار المفضل لكل أنواع الشعر حتى الناعم.

فرد شعركِ بالمكواه


كيف تقومين بفرد شعركِ بالمكواه:
الشعر المنسدل على الكتفين حلم كل فتاة لذا يعتبر فرد الشعر من أكثر أنواع التصفيفات المطلوبة. ولكن قد تكون عملية فرد الشعر غير موفقة فتترك بعض الخصلات غير المفرودة جيداً خاصة مع الشعر الطويل والثقيل. ولكن للوصول إلى نتائج مبهرة، كل ما ستحتاجين إليه هو قليل من الصبر مع وقت غير طويل. وهناك مشكلتان قد تظهران بعد عملية الفرد وهما الشعر الهائش أو التالف. ولتجنب الشعر الهائش إليكِ بعض النقاط:

- إن كان شعركِ من النوع العادي أو يميل إلى الجاف فيفضل أن تقومي بعملية الفرد بعد غسله بيوم واحد حتى يمكنكِ التحكم في تصفيف شعركِ أكثر كما أنه يكون غير هائش.

- في حالة إذا قمتِ بغسل وتجفيف شعركِ سواء في الهواء أو بالمجفف الكهربائي، فيفضل ألا تقومي بفرده فور تجفيفه، واتركيه ساعة على الأقل ثم افرديه.

- تختلف طبيعة كل شعر في الوقت الذي يأخذه في الفرد، وذلك حسب طول وثقل الشعر وكثافة الشعرة نفسها، وغالباً ما تكون من 10 دقائق إلى ساعة.

- جهّزي مكواة فرد الشعر (بيبي ليس) واختاري درجة الحرارة المناسبة لنوع شعركِ والتي تكون مكتوبة في التعليمات والتزمي بها. وغالباً ما يأخذ الشعر الثقيل درجة حرارة أعلى من الشعر العادي. اتركي المكواة تسخن بضع دقائق.

- أثناء تسخين المكواة، ارفعي ثلاثة أرباع شعركِ لأعلى باستخدام الدبابيس. ابدئي بخصلات الشعر الداخلية. وقومي بتمرير المشط في الخصلة التي ستبدئين بفردها للتأكد من خلوها من أي تشابك، ثم مرري المكواة عليها من الأعلى للأسفل بهدوء وكرري ذلك مع كل خصلة.

- تجنبي تمرير المكواة بسرعة مهما كنتِ متعجلة.

- بعد الانتهاء، سرحي شعركِ للتأكد من خلوه من التشابك وأنكِ قمتِ بفرده كله. وصففيه على الطريقة التي تريدينها.

أما إن كان شعركِ من النوع الذي يحتاج لعمل فرد له بصفة دورية، فيكون بذلك أكثر عرضة للتلف. لذا، عليكِ مراعاة بعض النقاط المهمة:
- اختاري نوع شامبو جيداً يحتوي على مرطب. وواظبي على استخدام حمام كريم للترطيب العميق.
- جففي شعركِ بالمنشفة ثم رشي سبراي فرد عليه كله ثم استخدمي مجفف الهواء بدرجة حرارة باردة.
- احرصي على اختيار أنواع عالية الجودة من سبراي الفرد.
- مشّطي شعركِ بهدوء بمشط أو فرشاة واسعة الأسنان أثناء تجفيفه.
- قسّمي شعركِ إلى خصلات وارفعيها باستخدام البنس، ورشي سبراي الفرد على كل خصلة قبل فردها.

فك تشابك خصلات الشعر الطويل والثقيل:
قد تكون عملية تصفيف الشعر الطويل والثقيل من المهام المتعبة التي تأخذ وقتاً وقد تسبب ألماً لكِ خصوصاً في حالة وجود تشابك في خصلات الشعر. وعادة ما تقومين بتمرير المشط عدة مرات في الشعر بعنف مما يتسبب في إتلافه.

- قومي بغسل شعركِ ثم استخدمي مرطباً ووزعيه باستخدام مشط ذي أسنان واسعة من داخل الخصلات حتى الخارج.
- اشطفي شعركِ جيداً واجعلي أصابعك تتخلله ببطء دون أن تنثري خصلاته بحركات سريعة كالمعتاد. وبنفس الطريقة قومي بتجفيف شعركِ.

- وفي حالة وجود تشابك أثناء التصفيف، استخدمي طرف المشط الواسع (سن واحد) لفك العقدة.

- لحماية شعركِ الجاف من التشابك، واظبي على استخدام كريم مرطب أثناء تصفيفه
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف ومعلومات هامه جدا لنصائح وأسرار لجمال شعرك من خبراء العناية بالشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف ومعلومات هامه جدا لنصائح وأسرار لجمال شعرك من خبراء العناية بالشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم