فوائد الفاكهة والمكسرات في حرق الدهون والرشاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71612
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


فوائد الفاكهة والمكسرات في حرق الدهون والرشاقة
انتشرت السمنة بين الناس في مختلف انحاء العالم - خصوصا في الدول الغربية ويرجع السبب الى قلة الحركة والنشاط الجسماني, والتعود على الجلوس لفترات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر, والاعتماد على وسائل النقل الحديثة والاتصال الاليكتروني واستخدام الاجهزة المطورة في العمل والبيت وهذه الوسائل والمعدات قللت الحركة الجسمانية وجعلت الانسان اكثر اعتيادا على الركود والسكون في مكانه.
ناهيك عن نمط النظام الغذائي المتبع في معظم الاحيان وهو الاعتماد على الوجبات السريعة والاطعمة الجاهزة من المطاعم - ومعظمها غني بالدهون والنشويات التي تسبب السمنة وزيادة الوزن.
ينتج عن البدانة امراض كثيرة وخطيرة ايضا كالسكري وزيادة الكولسترول وارتفاع ضغط الدم.
هناك وسائل فعالة لتجنب زيادة الوزن والبدانة ومن اهم هذه الوسائل تناول الفاكهة والخضراوات والمعروف ان هذه المأكولات غنية بالفتيامينات الاساسية والالياف, والملاحظ ان الفاكهة الطازجة تتوفر فيها تلك العناصر الغذائية اللازمة للجسم بالاضافة الى انها لذيذة الطعم.
ومن المعروف ايضا ان الفاكهة تخلو من الدهون ومن الكولسترول. هذا بالاضافة الى ان ثمنها في متناول الجميع ولهذا تعتبر من افضل وسائل مكافحة السمنة.
لوحظ كذلك ان المكسرات (كالفستق والبندق والكازو والجوز واللوز) غنية بالبروتينات وتنخفض فيها نسبة الكربوهيدرات وهي تشبه الفاكهة من حيث احتوائها على نسبة عالية من الفتيامينات والالياف وهذه الاخيرة تجعل الانسان يشعر بالشبع ويقلل من تناول الوجبات السريعة واذا تناول احدى الوجبات فانه يتناولها بمقادير قليلة وبكميات محدودة, السؤال المطروح هو:




دراسات طبية عن فوائد الفاكهة والمكسرات حرق الدهون والرشاقة


دراسات طبية فوائد الفاكهة والمكسرات


ما الفاكهة الاكثر فائدة فيما يتعلق بمنع زيادة الوزن ومكافحة السمنة?
يقول الخبراء ان التفاح يأتي في المرتبة الاولى فهو لذيذ الطعم وخال من الدهون وتقل به نسبة السكر وتناول هذه الفاكهة اللذيذة يبعدنا عن الاصابة بالسكري والكولسترول العالي.
وعندما تقرر ****** الرياضة البدنية كوسيلة من وسائل انقاص الوزن - وفي الوقت نفسه كمصدر طاقة للجسم اثناء ****** الرياضة والموز غني بالالياف ايضا هو يعد شبح السمنة لان الالياف - كما ذكرنا - تشعر الانسان بالشبع فلا يتناول طعاما اكثر من حاجة الجسم الطبيعية اليه.
لوحظ كذلك ان الموالح مفيدة جدا في حماية الانسان من البدانة وزيادة الوزن وتساعد على سهولة الهضم والتمثيل الغذائي (الايض) ما يسهل حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم.



دراسات طبية عن فوائد الفاكهة والمكسرات حرق الدهون والرشاقة


دراسات طبية فوائد الفاكهة والمكسرات


وهناك فائدة اخرى للمكسرات وهي احتواؤها على المزيد من البروتينات الصحية وانخفاض نسبة الدهون والصوديوم بها كما ينبغي الا ننسى الاسماك الغنية بحمض (اوميغا 3) وهو زيت طبيعي صحي.
وليس هناك مانع من ان يتناول الانسان وجبات على هواه بغض النظر عن الخوف من زيادة الوزن طالما كان ذلك لمرة او مرتين فقط خلال الشهر لعدم حرمان النفس من اطعمة يشتهيها لكن عليه ان يعود بسرعة الى اتباع النظام الغذائي المذكور مع ****** الرياضة واستمرار الحركة الجسمانية الضرورية لرشاقة الجسم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى